الخميس 04 حزيران/يونيو 2020

السيستاني بلا أقنعة الدين لايحرر بل يعتقل في أشد الظروف فظاعة

السبت 22 شباط/فبراير 2020
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

ماهذا الغرام بالعمائم ؟ لو إطلعتم على فتاوى السيستاني لوليتم منها فرارا , من فتاوى السيستاني , المرتد الفطري يقتل بلا استتابه والمرتد الملي يقتل بعد استتابة ثلاثة أيام , كذلك يحرم المعازف والموسيقا والرقص والتماثيل, أفكار السيستاني معادية للحداثة ومعادية للفن والحرية الفردية , ياثوار تعلموا الدرس زين , ومما لاشك له دور سلبي وتحالف مع السلطة في المنطقة الخضراء ( إنظر محاضرتنا : عراق بلا كهنة قناة جسور يوتوب ) هاهو وكيله الكربلائي : يدس جرعة الأفيون الأسبوعية حيث يورد مفاهيم معادية للحياة والطبيعة ويبرر اللامساواة المتوحشة بآية نحن قسمنا بينهم أزراقهم ,وللاخرة خير لك مما يجمعون , يقول للفقراء أنت فقير ليس بسبب الفساد والصراع الطبقي وفائض القيمة والجور والقمع إنما إمتحان وبلاء ؟ السؤال ماذنب الأطفال ؟ يهلكون من الفقر والمرض ولماذا الفقير غير مؤهل لأن يعيش في رفاء وصحة وسعادة ثم ينصح بالرضى والقبول بالقدر وعدم السخط !

أحكام خاصة بالغناء

الغناء حرام فعله واستماعه والتكسب به ، وأقصد بالغناء الكلام اللهوي الذي يؤدى بالألحان المتعارفة عند أهل اللهو واللعب. ورد تحريم الاستماع والإنصات الى الغناء والموسيقى المحرمة في السنة الشريفة. فقد قال رسول الله في حديث شريف له: «ويحشر صاحب الغناء من قبره أعمى وأخرس وأبكم ، ويحشر الزاني مثل ذلك ، ، ويحشر صاحب المزمار مثل ذلك ، وصاحب الدف مثل ذلك ».

وقال (ص) : «من استمع الى اللهو (الغناء والموسيقى) يذاب في أذنه الأنك (الرصاص المذاب) يوم ا لقيامة».

وقال (ص) : «الغناء والموسيقى رقية الزنى» أي وسيلة أو طريق يؤدي الى الزنى.

سؤال : هل يجوزغناء النساء ليلة الزفاف بأي لحن كان ، حتى لو كان ذلك مناسبا لمجالس أهل الفسوق؟ وهل يحلّ لهن استعمال الأدوات الموسيقية في الغناء تلك الليلة ، ثم هل يحلّ لهن التغني في حفلة العقد أو ليلة الحنَّة أو ليلة السبعة كذلك ، أم أن الحليّة خاصة بليلة الزفاف فقط؟

جواب : الأحوط لزوماً تركه حتى في ليلة الزفاف ، فضلأ عن غيرها، وقد مرَّ حكم الموسيقى.

سؤال : مسلم متسامح التزم لاحقاً ، هل يجوز له أن يُطوِّح أو (يدندن) بما كان يحفظه من الأغاني السابقة ، بينه وبين نفسه ، أو أمام زملائه الأخرين؟

جواب : لايجوزمع صدق التغني عليه.

سؤال : هناك أغان باللغات الأجنبية يوصي أساتذة اللغات الأجنبية لتًسهيل تعليم اللغة بسماعها ، فهل يجوز الاستماع لها للغرض المتقدم؟

جواب : إذا صدق عليه الغناء بمعناه المتقدم ، لم يجز.

سؤال : هل يجوزتعلم فن الرقص؟

جواب : لا يجوزمطلقاً على الأحوط.

سؤال : هل يجوزإقامة حفلات راقصة ، يرقص فيها كل زوج مع زوجته فقط ، على أنغام موسيقى هادئة وبملابس غير مبتذلة؟

جواب : لايجوز.

سؤال : هل يجوز رقص النساء أمام النساء ، أو رقص الرجال أمام الرجال ، في حفلة غير مختلطة مع الموسيقى أو بدونها؟

جواب : رقص النساء أمام النساء ، أو رقص الرجال أمام الرجال محل إشكال ، فالأحوط تركه ، وقد مرّ حكم الموسيقى.

سؤال : الآلآت الموسيقية متنوعة ، تستعمل أحيانا في الحفلات الغنائية ، وتستعمل أحيانا للترويح عن النفس ، فهل يجوز شراء هذه الآلأت ، أو صناعتها ، أو المتاجرة بها ، أو العزف عليها ، لترويح النفس ، أو الاستماع لعزف من يعزف عليها؟

جواب : لا يجوز المتاجرة باَلات اللهو المحرم بيعاً وشراء أو غيرها. كما لا يجوز صنعها وأخذ الأجرة عليها.

سؤال: هل يجوز صناعة الدمى باشكال ذوات الأرواح من القطن والقماش فقط لأجل تسلية الاطفال؟

الجواب: لا يجوز على الأحوط.

٢السؤال: ما حكم عمل المنحوتات بصورة بارزة(جدارية)؟

الجواب: لايجوز على الاحوط.

٣السؤال: ما حكم عمل تماثيل ناقصة كالرأس مثلا؟

الجواب: لايجوز على الاحوط.

٤السؤال: ما حكم عمل التماثيل (الرأس والصدر فقط) لذوات الأرواح؟

الجواب: يجوز الاقتناء والاحوط وجوباً تجنب صنعها.

٥السؤال: هل يجوز النظر للرسومات والتماثيل بشهوة؟

الجواب: الأحوط لزوماً تركه وان أمِنَ من عدم الوقوع في الحرام.

٦السؤال: ما حكم التعامل مع لعب الاطفال التي نسميها باللعابات؟ وكذلك بقية دمى الاطفال؟

الجواب: يجوز شراؤها واقتناؤها واما صنعها فالأحوط لزوماً الاجتناب عنه كما في غيرها من الصور المجسمة لذوات الارواح.

٧السؤال: هل يجوز شراء تماثيل مجسمة منحوتة لإنسان عارٍ تماما ذكراً كان أو أنثى؟ وهل يجوز شراء صور مجسمة منحوتة للحيوانات وتعليقها للزينة؟

الجواب: لابأس بالثاني، أما الأول فإن كان فيه ترويج للفساد لم يجز.

٨السؤال: عندي منحوتات أثرية ومنحوتات صغيرة على أشكال بنات وأولاد صغار وأنا اضعها في غرفتي للزينة فهل هذا جائز؟

الجواب: يجوز على كراهة.

٩السؤال: اذا كانت صناعة التماثيل محرّمة فهل المحرم هو صنع التمثال الكامل أو يحرم حتى صنع جزء منه؟

الجواب: مورد الاحتياط اللزومي بترك التصوير المجسّم هو ما يصدق عليه عرفا أنه تصوير لذي روح وان كان ناقصا كتصوير شخص مقطوع الرأس أو مقطوع اليدين، واما تصوير بعض بدن ذي الروح كالرأس مثلا مما لا يعد تصويرا ناقصا لذي الروح فلا بأس به.

١٠السؤال: ما حُكم صنع الدمى على هيئة إنسان أو حيوان؟

الجواب: لا يجوز على الأحوط.
هذه فتوى السيستاني بشأن الفتيات القاصرات فتأمل ؟
ففي كتاب منهج الصالحين للسيستاني، وفي جزئه الثالث بالفصل الأول، ذكر في المسألة رقم 8 أنه لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين، دوامًا كان النكاح أو منقطعًا، وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والتقبيل والضم والتفخيذ فلا بأس بها، ولو وطئها قبل إكمال التسع ولم يفضها لم يترتب عليه شيء غير الإثم على الأقوى، والإفضاء هو التمزق الموجب لاتحاد مسلكي البول والحيض أو مسلكي الحيض والغائط أو اتحاد الجميع، ولو أفضاها لم تخرج عن زوجيته، فتجري عليها أحكامها من التوارث وحرمة الخامسة وحرمة أختها معها وغيرها، ولكن قيل: يحرم عليه وطؤها أبدًا.
إلا أن الأقوى خلافه، ولا سيما إذا اندمل الجرح (بعلاج أو بغيره)، نعم تجب عليه دية الإفضاء، وهي دية النفس إن طلقها، بل وإن لم يطلقها على المشهور، ولا يخلو عن وجه، وتجب عليه نفقتها ما دامت مفضاة، وإن نشزت أو طلقها، بل وإن تزوجت بعد الطلاق على الأحوط.
ولو دخل بزوجته بعد إكمال التسع فأفضاها لم تحرم عليه ولم تثبت الدية، ولكن الأحوط وجوب الإنفاق عليها كما لو كان الإفضاء قبل إكمال التسع، ولو أفضى غير الزوجة بزنا أو غيره تثبت الدية، ولكن لا إشكال في عدم ثبوت الحرمة الأبدية وعدم وجوب الإنفاق عليها.
فهو يبيح من فتواه تزويج البنت القاصر دون تسع سنوات، على ألا يتم فض غشاء بكارتها، مع السماح له بمداعبتها بشهوة، فأي شريعة تلك التي ترضى بمثل هذا الأمر؟، مع أن هذا الكلام منشور وموثق بصفحات ومواقع شيعية ترجع للعتبة الشيعية في النجف، وبفتوى السيستاني نفسه، فنحن لا نفتري على أحد بقدر ما نريد أن نمسح الغشاوة عن المواطن البسيط الذي لا يعلم ما يفعله من ورائه مرجعه الديني في النجف.
أما الخميني فهو يبيح التمتع بالبنت الرضيعة ويبيح إتيان الزوجة من الخلف.
يقول الخميني في كتابه تحرير الوسيلة، ص241، مسألة رقم 12: “المشهور الأقوى هو جواز وطء الزوجة دبرًا على كراهية شديدة”.
منظمة هيومن رايتس ووتش دعت مجلس الوزراء العراقي إلى سحب مشروع قانون الأحوال الشخصية الجعفري الشيعي، مشددة على ضرورة ضمان حماية الإطار القانوني للسيدات والفتيات بما يتماشى والتزامات العراق الدولية، فيما عدت القانون تقييدًا لحقوق المرأة، ويسمح للفتيات بالزواج دون سن التاسعة.
يذكر أن عددًا من المحافظات شهد تظاهرات نسوية مناهضة للقانون وللفتوى باعتبارها بمثابة إعلان حرب ضد المرأة في البلاد.
إنظر تفسير سورة الطلاق آيه 4 ( اللائي لم يحضن ) يقول: وكذلك عدد اللائي لم يحضن من الجواري لصغر إذا طلقهنّ أزواجهنّ بعد الدخول
القول في تأويل قوله تعالى : { واضربوهن } يعني بذلك جل ثناؤه : فعظوهن أيها الرجال في نشوزهن , فإن أبين الإياب إلى ما يلزمهن لكم فشدوهن وثاقا في منازلهن , واضربوهن ليؤبن إلى الواجب عليهن من طاعة الله في اللازم لهن من حقوقكم . وقال أهل التأويل : صفة الضرب التي أباح الله لزوج الناشز أن يضربها الضرب غير المبرح , ( وأضربوهن فإن أطعنكم ) سورة النساء آية 34
مُرُوا أَوْلَادَكُمْ بِالصَّلَاةِ وَهُمْ أَبْنَاءُ سَبْعِ سِنِينَ وَاضْرِبُوهُمْ عَلَيْهَا وَهُمْ أَبْنَاءُ عَشْرٍ وَفَرِّقُوا بَيْنَهُمْ فِي الْمَضَاجِعِ
سوار بن داود : وثقه يحيى بن معين.
ولينه العقيلي وغيره.
وقال الدارقطني لا يتابع على أحاديثه فيعتبر به .
رد مع اقتباس
أبو اليمان الأثري أبو اليمان الأثري غير متصل حالياً
قال الشيخ الألباني في صحيح سنن أبي داود [ 2 / 401 ] : وهذا اسناد حسن .اهـ
ثم ذكر سوار بن داود وقال هو حسن الحديث




الكلمات المفتاحية
أشد الظروف فظاعة أقنعة الدين السيستاني

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.