الأربعاء 08 نيسان/أبريل 2020

قناة الشرقية موجهة مِنَ الضفة الغربية للخليج

الثلاثاء 28 كانون ثاني/يناير 2020
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

قناة “ الشَّرقيّة ” الفضائحيّة مُوجَّهة مِنَ الضّفة الغربيّة للخليج إلى الضّفة “ الشَّرقيّة ”، أبرمنا الزَّميلان «آية علقم وعُمر محرف» بكُلِّ معنى الكلمة؛ بحصادِها الخبريّ المُستمرّ المُرّ، بتوقيت بغداد السّاعة 10 مساءً، الذاهل عن ضفة الخليج المصدر؛ مُتجاهلة بصورة وصوت بوضوح HD TV وجود السَّعوديّة والإمارات وإسرائيل، تماماً، كأن لم تكُن هذه المحميّات الأميركيّة على خارطة الشَّرق الأوسط، ودورها في الشّأن العراقيّ الَّذي يُعنى به صوت ثورة شبيبة ساحة التحرير في بغداد، هذا المِنبر “كتابات”!.
قناة “ الشَّرقيّة ” تستغفل المُشاهد الشّاهد الشَّهيد المُنصف الحصيف وقد تجاوزها بوعيّ مَوسم حصاد التشرينين1و2 والكانونين1و2، وكما استكردَ «مسعود» (مگاريد) شَماليّ العراق بالشّعارات الشَّخصانيّة Personalism، بالشَّخصانيّة ذاتها ما زال يتعامل «سعد»!.
هكذا تُحلَب الإبل يا سعد لمگاريد كربلاء والنجف وذي قار: «كريستيان امان‌پور Christiane Amanpour» (مولودة مِثل هذه الأيّام 12 كانون الثاني، عام مولد جُمهوريّة العراق 1958م)، صحافيّة مُضيّفة تلفزيّة بريطانيّة مِن أصل إيراني. رئيسة المُراسلين الدّوليين لشبكة CNN مُقدّمة برنامج ليلي مُعتمدة الشُّؤون العالَميّة في ABC نيوز. تقريرها صادر عن شِركة العلاقات العامّة Burson-Marsteller، أشرفت على جمعه في كتاب «زهرة حنكير Zahra Hankir»، بعنوان “ نساؤنا في الميدان Our women on the ground : essays by Arab women reporting from the Arab world”، صدر عن دار “Penguin Books” للنشر في لندن، قدَّمت له أشهر مُراسلة في عالَم اليوم، 20 مُراسلة عربيّة يستعدن تجاربهن في أحزان ومآسي العرب، عبر حروب تغطيتها خلال 20 عاماً: طفل يشرب من مياه موحلة في اليمن (فاتها أحد شبيبة ثورة تشرين، عشرين الرّافدين مطلع كانون ثان 2020م، يتناول سِقط مَتاع طعام)، شاب يحرق نفسه في تونس في 26 أيلول 2019م
في “ سوق الشّيشان الشَّعبيّة في مدينة الكوت ” الشّاب «وسام سامي» اضرم النار بنفسهِ بسبب رفع بسطيته لبيع الفواكه والخضر مِن قِبل البلديّة بحجّة التجاوز، وفي اليوم التالي الجُّمُعة توفي مُتاثراً بجروحه مُخلّفاً أيتاماً.. «وسام» بعُمر ابن “ سفير «محمدعلي الحكيم» ” المولود في الكوت عام 1964م الَّذي أتمَّ تعليمه في ظِلِّ ذلّ نظام «صدّام» وأحرار العراق شبّوا في حرائق الوطن وشابوا في المنفى المنسى حتى الآن، أمثال وسام أسمى مِن أمثال الرَّفيق الآبق كاتم فم ظليمة الصّوت الأبيّ وكاسر القلَم الحرّ وقد بُحّ صوت المَرجِعيّة، بتعاون سَعادته ليُجافي المواثيق الدّوليّة (في أوَّل حقوق الإنسان حريّة الضَّمير المسؤول) مع صحيفة “ صوت الجّالية العراقيّة ”، مِن نثريّة نسيئة سفارَةِ جُمهوريّة العِراق في لاهاي باڵیۆزخانه‌ی کۆماری عێراق له‌ ده‌نهاخ Embassyof the Republic of Iraq in the Hague:
http://www.iraaqi.com/news.php?id=3284&news=3#.XTxVUPZuKM8
، وزوج، مُراسل أيضاً، يسقط قتيلاً فوق ظهر حصانه في حرب سوريا: «الزّوج لبناني الأصل (أنطوني شديد) والزّوجة لبنانيّة، ندى بكري»، كلاهما يعملان لأقنية وصحف غربيّة. كشف عضو ائتلاف دولة القانون «غضنفر البطيخ»، أمس الاثنين، عن أن رئيس مجلس النوّاب «محمد الحلبوسي» يحار وقد قطع شأواً مع الأميركيين بشأن مشروع إقليم الانبار، داعياً لإرجاع مجالس المُحافظات لإفشال المشروع الحائر. أصدر القضاء العراقي أمرا بالقبض على النائب «فائق الشّيخ علي»، إثر شكوى تقدم بها زعيم تحالف الفتح «هادي العامري» إثر شكوى مُماثلة ضدّ فائق مِن لدو زميلة في ذات النظام الجَّدليّ المُجرَّب. قصيدة “الملاح التائه” «علي محمود طه»:
أيُّها الملّاح قُم واطو الشّراعا * لم نطو لُجَّة اللّيل سراعا
جدّف الآن بنا في هينة * وجهة الشّاطئ سيراً واتّباعا
فغدا يا صاحبي تأخذنا * موجة الأيّام قذفا واندفاعا:
سمكة كنعد تونة Scomberomorous commerson، “الأغلى” في العالَم، بيعت بما يُعادل نحو 34$ ألف دولار أميركي= 125 ألف درهم إماراتي، في أوَّل مزاد خيري أقامه نادي أبوظبي الدّولي للرّياضات البحريّة في العاصمة الإماراتيّة أبوظبي في 25 كانون الثاني 2020م.

بالقلَم المِسماريّ Cuneiform العريض Manshet، بالخطّ الكوفيّ Kufic script الأخضر “ الله أكبر ”، راية العراقين، بصرة وكوفان، بالعلَم العراقيّ العريق مِن زاخو مروراً إلى الفاو، وليست الموصل وحدها “ مدينة الأكارم ” كما يلهج «عُمر محرف» وله مِن اسمِه «مِحرف»، نصيب.
https://www.nasnews.com/نقاش-بين-صالح-محمد-العراقي-ومشرق-عباس-ف/
https://kitabat.com/2020/01/27/بالقلم-العريض-بالخطّ-الكوفيّ-الأخضر-get-out/

‫محمد عبدالوهاب الجندول‬‎ – YouTube
Category Music; Song Al Gondol; Artist Mohamad Abdel Wahab,Mohamed Abdel Wahab; Album Mohamed Abdel Wahab; Licensed to YouTube by Digital Sound – Mazzika (on behalf of Pyramedia); UMPI, UNIAO …
www.youtube.com




الكلمات المفتاحية
الضفة الغربية للخليج قناة الشرقية

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.