الأربعاء 19 شباط/فبراير 2020

تَوْطِئَةٌ: عشيّة خميس النجف المُزدان بشجرة ميلاد السَّيّد المسيح والفاتكان

الجمعة 27 كانون أول/ديسمبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

تَوْطِئَةٌ [مُفردة] مصدر وطَّأَ (مثلاً لدولة المهدي وقاعدتها الموعودة العراق)/ الإيطَاءُ في الشِّعر مكرور مكروه في القافية مَبنىً ومَعنى. مَعناها اُحادي باللُّغة الفارسيّة – بدون التاء المُدوَّرة – توطئه= تواطؤ مُؤامرة !. كذا.. prévision: ركّز – مذياع ومشواف – طهران على الحدّ مِن التوترات في أوساط الجُّمهور توطئة ليوم تكريس اُسّ شرح عمليّة الانتقال وعمليّة إجراء انتخابات نزيهةEn prévision , Radio Tehrana mis l’accent sur la réduction des tensions, notamment en expliquant le processus de transition et les conditions de la tenue d’élections crédibles. واعتمد البرلمان مشروع القانون وحاليّاً معروض على الرّئيس توطئة لإصداره Le projet de loi a été adopté par le Parlement et est actuellement à l’examen par le Président en vue de sa promulgation. واُستعرضت مطالب تشرين octobre؛ لم يتمّ بعد المُصادقة عليها توطئة لإنجازهاCes demandes ont été examinées, mais les paiements correspondants n’ont pas encore été autorisés.
تَوْطِئَةٌ: مثلاً اُنموذج كامل الأوصاف في ساحة التحرير قلب العاصمة النابض، شاب شبّ مع حرائق حُلفاء جحوش (طالباني- برزاني) وخُلفاء صدّام، شاب يحمل مُواصفات الأشيب سُلطان الطَّرب مِن حوض الفُرات الأعلى (القُطر العربيّ السّوري)، بفخر بحُبّه لبلاده وفي حُجرة مَنامِه يضع صورة رئيسه حكيم العُيون، أزرق العينين بشّار الأسد، ويُعلن بأنه ليسَ مسيحيّاً، عقدَ زواجه الجَّعفريّ شيخ سُنيّ في دولَة الإمارات العربيّة إبان تآمرها على نظام حزب البعث في عقر مولده دِمَشق الشّام. وبما أنّ في القُرءان مذكورٌ كُلّ شيء مِثل مُفردة البعث حزب الشّاه “ البعث= رستاخیز Resurgence Party” القومي (اُمَّة إيران= مِلَّت ايران) شِعارُه مُثلث رُقِشَ حول أضلاعه: نظام ملك المُلوك= نظام شاهنشاهي * الدّستور= قانون أساسي * ثورة الملك والشَّعب= إنقلاب شاه وملَّت، خدمة الانتماء للحزب إلزاميَّة على كُلِّ مُواطن!. التحق حزب البعث الشّاهنشاهيّ والصَّدّاميّ بذمَّةِ الترقين والشّاهُ وصدّامُ بذمَّة الرَّفيق الأعلى، والرَّفيقُ الحزبيّ الأعلى قالَ لرفيقِهِ الأدنى: – “ رَقَّنّاكَ رَفيق، لا رَقَّيْناك! ”.
اُعدِمَ أمين عام حزب “ البعث ” الشّاهنشاهيّ رئيس الحُكومة السّتيني «أمير عبّاس هويدا» (1919- 1979م) رمياً بالرَّصاص والتحق بالرَّفيق القوميّ صدّام، بتُهمةِ محكمة آية الله صادق خلخالي (مُفسد في الأرض) وذلكَ مصير الثورة المُضادة في البازار الَّذي أسقطَ آخر مُلوك فارس الشّاه.
أقول بما أنّ في القُرءان الكريم مذكورٌ كُلّ شيء؛ فلابُدَ أن يذكر الاسم الكريم لسُلطان الطَّرب «(جورج) وَسَوْفَ» “ لِّكُلِّ نَبَإٍ مُّسْتَقَرٌّ وَسَوْفَ تَعْلَمُونَ ” (سورة الأنعام 67).
عشيّة خميس النجف المُزدان بشجرة ميلاد السَّيّد المسيح والفاتكان أوَّل بيان للمَرجِعية أصيل الاربعاء يسبق خطبة الجُّمُعة المُعتادة، مفاده لمُختلف الاطراف التي تواصلت معها – بصورة مُباشرة او غير مُباشرة -، انها ” لا تؤيد رئيس الوزراء القادم إذا اُختير مِن السّياسيين الَّذين كانوا في السّلطة في السَّنوات الماضية بلا فرق بين الحزبيين مِنهم والمُستقلين، لانّ مُعظم الشَّعب لم يعد لديه أمل في أيٍّ مِن هؤلاء في تحقيق ما يصبو إليه مِن تحسين الاوضاع ومُكافحة الفساد” (بعد سويعات خِطاب المَرجِعيّة أصيل الجُّمُعة الأَخيرة؛ بعضِ زعامات الكُتل النيابيَّة جهرَ برفضِه نصِّ وروحِ الخطابِ بإِلحاحهِم على تدويرِ نِفاياتهِم في الحكُومةِ المُرتقبةِ). وأعلنت وَكالة “ أنباء العُمّال ” شِبه الرَّسميّة في إيران، أنَّ السّلطات عطّلت خدمة الإنترنت عبر الهواتف الجَّوّالة، عشية احتجاجات جديدة دعا إليها نشطاء عبر مواقع التواصل.
لا يكذب المرء إلّا مِن مَهانته * أو عادة السّوء أو مِن قِلَّة الأدبِ!. الحديثُ الشَّريف: “ خَلَقَ اللَّهُ الأرضَ السُّفْلَى مِن الزَّبدِ الجُّفاءِ والماءِ الكُباءِ ” (كَكِسَاءِ، جمع كُبًى) بالضَّمِّ مَقْصوراً. جاءَ في تاجِ العَروسِ 39/ 374 (مادَّة: كبو): “ كِبَاءُ عُودُ البخورِ الَّذي يُتبخَّرُ به، عن أبي حنيفةَ، ونقلَه القاليُّ عن اللّحيانيّ، أو ضَرْبٌ مِنه، كما في “الصّحاح” ”. أنشدَ أبو حنيفةَ والجَّوهريُّ لامرئِ القيسِ:
“ .. وبانًا وأُلْوِيًّا من الهِندِ ذاكِيًا * ورَنْدًا ولُبْنَى والكِبَاءَ المُقَتَّرَا ”. جمع: كُبًى، بالضَّمِّ مقصورًا). كُباءُ- بالضَّمِّ-: المُرْتَفِعُ، الَّذِي لَا يَسْتَقرُّ على وَجْهِ الأرضِ؛ كالكابِي. أنْشَدَ أَبو عليَ لمرقش الأصْغر:
فِي كُلِّ مُمْسًى لَهَا مِقْطَرَةٌ * فِيهَا كِباءٌ مُعَدٌّ وحَميمْ (مقطرة: مَجْمرة).
لعنَ اللهُ سفيهاً قد مضى * بقيتْ ذكراهُ في نشرَ الجُّفاءْ. مِنَ الزَّبدِ مُناهضة مسيح السَّلام:
https://www.libertarian-labyrinth.org/from-the-archives/lewis-masquerier-in-the-boston-investigator-1835-1888/
ذات الأصيل حضَّ بابا حاضرة الفاتيكان «فرنسيس» (83 عاماً) أمام عشرات الآلاف مِن الناس في ساحة القدّيس بُطرس وملايين المُشاهدين والمُستمعين في أنحاء العالم، على السَّلام في الأرض المُقدَّسة وسوريا ولبنان واليمن والعراق وفنزويلا وأوكرانيا وعدة بلدان إفريقيّة تجتاحها النزاعات، بأن التغيير يبدأ مِن القلوب، لفسح المجال أمام نور عيد الميلاد ليخترق “ الظلام في قلوب البشر” الَّذي يؤدّي إلى الاضطهاد الدّيني والظُّلم الاجتماعي والصّراعات المُسلحة والخوف مِن المُهاجرين رُغم تعرض قداسته لانتقادات سياسيين شعوبيين بسبب دفاعه عن المُهاجرين واللّاجئين “ الظُّلم يدفعهم إلى عبور الصّحارى والبحار الّتي تحولت إلى مقابر. الظُّلم يدفعهم إلى تحمّل أشكال لا يمكن وصفها مِن الانتهاكات والعبوديّة بكافة أنواعها والتعذيب في مُعسكرات احتجاز غير إنسانيّة. ثمَّت ظلام في قلوب البشر، لكن نور المسيح يظل أكبر. هناك ظلام في العلاقات الشَّخصية والاُسريّة والاجتماعيّة، هناك ظلام في النزاعات الاقتصاديّة والسّياسية والبيئيّة، لكن نور المسيح يظلُّ أعظم. في يوم عيد الميلاد البهيج هذا، أدعو (الرَّب) أن يشمل الجَّميع برحمته وأن يُنير ظلام هذا العالم”. الثوّار علّقوا صورة كبيرة أعلى المطعم التركي بساحة التحرير بالعاصمة بغداد، بحلول مُنتصف ليل الأربعاء ومع اُولى ساعات الخميس 29 شهر ربيع الثاني 1441هـ 25 كانون الأوَّل 2019م، ردّ بعد تقديم “تحالف البناء” الذي يتزعمه «هادي العامري ونوري المالكي»، «أسعد العيداني» مُحافظ البصرة المُتهم الأوَّل بقتل مُتظاهري البصرة لرئاسة الحكومة وطرح اسمه أمام «برهم صالح»؛ بإعلان دعم تحالف الثلاثي «النائب فائق الشَّيخ علي وعبدالوهاب السّاعدي وعبدالغني الأسدي».. وقال رئيس التشريف- التكليف «برهم صالح» في بيان له: “إن الدّستور لا يمنحه حقّ رفض المُرشّحين لرئاسة الوزراء، وبالتالي فهو يضع “استعداده” للاستقالة أمام أعضاء مجلس النوّاب”. واعتبر النائب «زياد الجَّنابي»، أمس الخميس “ان برهم صالح يهدم أركان الدّستور، “فشل” في أوّل اختبار حقيقي كحامٍ للدّستور”.
https://kitabat.com/2019/12/26/نثر-جواهر-وجدان-وجثمان-مُؤسّس-الجُّمه/




الكلمات المفتاحية
السيد المسيح الفاتكان

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.