الأحد 23 شباط/فبراير 2020

بيان خطبة مرجعية سماحة السيستاني: الجيش يحمي النظام السياسي

السبت 14 كانون أول/ديسمبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

ثورة شبيبة تشرين انبجست قُدسيّة الشّعاع مِن لُمّةِ هالة مُرسلة على سبب النسب والحسب “ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ ” (سورَةُ هُود 46). “ مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ ” (سورة الأحزاب 40). “ الفطحيّة ” فرقة شيعيّة مُنقرضة قائلون بإمامة «عبدالله الأفطح ابن جعفر الصّادق ليس لها أتباع بدلاً للإمام موسى الكاظم» ولم تدم أكثر مِن سبعين يوماً. كان عبدالله بن جعفر أكبر إخوته بعد إسماعيل، ولم تكن منزلته عند أبيه كمنزلة غيره من ولده، وكان مُتهما بالخلاف على أبيه في الاعتقاد، وكان يُخالط الحشويّة، ويميل إلى مذهب المُرجئة. ادّعى بعد أبيه الإمامة، واحتج بأنه أكبر إخوته الباقين، فاتبعته جماعة من أصحاب الإمام جعفر الصّادق، لكنه لم يُخلّف ذكرا. الملياردير «جَواد عبدالرّضا محمد حسين الشّهرستاني» (مولود كربلاء عام 1373هـ 1954م)، مُدير مُؤسَّسة آل البيت رئيس تحرير مَجلَّة تراثنا الثقافيّة، عدّته مَجلَّة Newsweek الأميركيّة الاُسبوعيّة، واحداً مِن عشرين شخصيّة مُعاصرة تعتبر الأكثر نفوذاً في إيران؛ وكيل عام المَرجِع علي السّيستاني في إيران قائم على الخُمس، زوج ابنته، سنة 1976م هاجر إلى إيران لتهجير الإيرانيين المُقيمين، استقر في مدينة مشهد وواصل هناك دراسة البحث الخارج عند آية الله ميرزا علي الفلسفي، وانتقل إلى مدينة قُم فحضر عند اُساتذة الحوزة هناك كالشَّيخ جَواد التبريزي والشَّيخ الوحيد الخراساني. «مُرتضى الرَّضويّ الكشميري، صِهر ووكيل سماحة السّيستانيّ في عموم الغرب. نجل السّيستانيّ محمدرضا». مُمثل المَرجِع السّيستاني «أحمد الصافي»: “خطبة الفتوى الجّهاد الكفائي ضدّ تنظيم داعش في حزيران 2014م بنص سماحة السيّد السّيستاني وخطبة النصر على داعش أيضاً، وخطبة استفتاء الانفصال عن العراق في أيلول 2017م، وخطبة الإصلاحات الإداريّة. تارة هناك نصّ يُكتب مِن قبل السّيستاني لخطورة القضية كما في أكثر من مرة، وتارة هناك خطوط عريضة يكتب مُمثل السّيستاني على ضوئها، عموماً لابُدّ مِن الاستئذان في الخطبة الثانية مِن السّيستاني أو يُبادر بتقديم النص”.
جُمُعة النحس مُنتصف بدر ربيع الثاني هـ 13 كانون الأوَّل 2019م/ سیزده‌به‌در Sinister 13 Friday.
بيان خُطبة مَرجعيّة سماحة السّيستاني: “.. ولا بُدّ مِن أن نعيد اليوم التأكيد على ما سبق ذكره مِن ضرورة أن يكون بناء الجَّيش وسائر القوّات المُسلحة العراقيّة وفق اُسُّس مهنيّة رصينة، بحيث يكون ولاؤها للوطن وتنهض بالدِّفاع عنه ضدّ أيّ عُدوان خارجيّ، وتحمي نظامه السّياسيّ المُنبعث عن إرادة الشَّعب وفق الاُطر الدّستوريّة والقانونيّة ”.

لا تشبّ شبيبة تشرين الحرائق، ولا الفِتن، حراك ثورتهم سلميّ؛ لأنه الحقيقة. لا تُطفئ الشَّمس The Sun Will Never Set، مَثل أجنبي: ما لا يُؤلِم لا يعمل What doesn’t hurt, doesn’t work. خيرٌ مِن طفل منكوس مُعلَّق مِثل جثة الفاشي موسوليني في زُقاق ساحة “ الوثبة ” في العاصمة بغداد مدينة السَّلام فجر 12 كانون الأوَّل العابس 2019م، المطلوب: حراك مُقاطعة وسحب استثمارات وفرض عقوبات Boycott, Divestment and Sanctions Movement اختصاراً BDS. مِثال Midaq Alley (عنوان فيلم “زُقاق المُعجزات”، مكسيكي اُنتج عام 1995م، بطولة النجمة المكسيكيّة ذات الأصل اللّبنانيّ «سلمى الحايك»، بوحي رواية «نجيب محفوظ» “زُقاق المدق”).

ثورة شبيبة تشرين انبجست قُدسيّة الشّعاع مِن لُمّةِ هالة مُرسلة بين أهلّة الثورات السَّماويّة في فلك التأريخ الإنسانيّ الدّوّار، تغسل ضفائرها في الرّافدين، الرّافدان اقترنا في “ القُرنة ” وأنجبا شطء العرب أوَّل هِبة الهَبّة الظّافرة.

طوبى لبغدادَ بَدء الجّهاد وبَدء السَّداد؛ بدُنيا النَّزق وأوَّلُ خيط شروق انعتق.. إلى أن يشاء إلهٌ رشق.

قيامٌ صيامٌ، ويْ أبي لا أباً لكَ !، ويْ اُباةُ دنيَّةٍ كذا !..

، مِن صُلبكَ التسعين تنتفضُ الأمانيُّ عُقابا

، نتوشَّحُ ليلاً ألِفنا – كأرقطٍ – بظهيرةِ الجّوع يطلُّ كواكبا

، ويُعبئونَ اللّيلَ ظَنّهم أنهُم يُتلفونَ “ إلكتروناً Electron ” مِنْ عصَبٍ بالجّوعِ ضارباً !

، الرّاعفونَ مِن الاُنوفِ هزيمةً، المُرغمونَ على الرّكوعِ أرانبا

، “ أيُحجّبونَ ” ما خطَّ – فِكراً – يراعُكَ وطيُّ رأسِكَ قبَسٌ موهَبا ؟.

أنتَ الفتى تفتي الحياةَ – بقضِّها وقضيضِها – كيفَ تسدّد ناكبا

، قطعوا معاً قسَمَ الرّسالَةِ مِثلما صبّوا بمِثلِكَ نُصبَ روحِها قالَبا

(جيَفٌ تطفو..، للهِ دَرّ الدُّر إذ يتقعَّر ! L’ Vot، غريبٌ يَعول على الخليج، مِن موجِ دُرج «ظافر»).


‫العراق: تدخلات خارجية لاحتواء احتجاجات داخلية؟‬‎ – YouTube
بعد إعلان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في 29 نوفمبر عن استقالته حصل ما باتت تعرف بمذبحة السنك في بغداد.
www.youtube.com

السيد إياد جمال الدين – برنامج بكل جرأة 10-12-2019
twitter.com/Ayadjamaladdin instagram.com/Ayadjamaladdin facebook.com/Ayadjamaladdin2
www.youtube.com




الكلمات المفتاحية
سماحة السيستاني لنظام السياسي

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.