الأربعاء 19 شباط/فبراير 2020

يا وسيم لم تكن وسيم ابدا

الأربعاء 11 كانون أول/ديسمبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

المتتبع لوسيم يوسف الداعية الإسلامي (أردني- إماراتي)، وخطيب وإمام بمسجد الشيخ زايد الكبير ولد 29 يونيو 1981 في إربد بالأردن, يلاحظ عليه الروح التفاعلية مع الجمهور والاقوال التي تخاطب القلب قبل العقل وهذا الشي سهل له الطريق الى الوصول الى الشباب ودغدغة مشاعر الشعوب والتأثير عليها, وتغيير نمطية الصورة عن رجل الدين, ولكن لنصغر الصورة اكثر لتتضح للقارئ معالم خطابه, ونبين طريقة مخاطبته للعراق والعراقيين تحديدا, منذ فترة ليست بالقصيرة ووسيم يعمل جاهدا على المدح والثناء والتفاعل الايجابي مع الجمهور العراقي للحد الذي وصل بناشطي مواقع التواصل الاجتماعي الى تناقل مقاطعه المصورة والتفاعل معها, وهذا لا ضير فيه مدام انه يقرب بين الشعوب ويمدح الإيجابي ويبعد السلبي وبالتالي ما يقوله لا يدخل ضمن التعدي الفكري على أي طرف كان, ولكن من اين بدا وسيم بإظهار صورته غير الوسيمة للجمهور واستعجاله بإظهار ما يخفيه تجاه العراق او بالأحرى فئة كبيرة من الشعب العراقي.
لنرجع الى الوراء قليلا الى يوم 26 نوفمبر الماضي, بعد فوز العراق على المنتخب القطري حيث غرد وسيم بتغريدته مداعبا بها شعور الجمهور نصها ” مباااااااااااارك لأبناء الماجدات مبارك لابن العراق لابن الرافدين”
بعدها بيوم غرد ايضا حول اصابة بسام الراوي وعن اللحمة العراقية بتفقده من قبل اللاعبين العراقيين الى بسام قائلا” حينما أصيب بسام_الراوي العراقي الذي يلعب بالمنتخب القطري ضد منتخب وطنه .. جاء أبناء الماجدات من الفريق العراقي ليطمئنوا عليه ! يا سادة إنها العراق وهؤلاء أبناء الماجدات .. قطر_العراق ..
وعن لعبة المنتخب العراقي مع الاماراتي غرد وسيم” يوم الجمعة .. سيلعب المنتخب العراقي ضد أخيه المنتخب الإماراتي .. ستلعب عيني اليمنى ضد عيني اليسرى .. فإن فاز منتخب العراق .. فازت الإمارات وإن فاز منتخب الإمارات .. فاز العراق يوم الجمعة .. منافسة بين الروح و القلب .. والتوفيق للجميع .. يوم الجمعة لا خاسر بيننا فالكل فاز”
في يوم 29 نوفمبر نشر مجموعة تغريدات, حول العراق وفوز المنتخب وبان الوحدة هي من تجمع الشعوب.

متى بدأت تغريداته تتخذ منحى اخر
ابتدأت التغريدات تتغير في يوم 30 نوفمبر حيث غرد “واجب على مرجعية العراق أن تقف مع أبناء وطنها وتبتعد عن حزبيتها فالكل يذهب ويبقى الوطن ذهب صدام وبقيت العراق ذهب عمر المختار وبقيت ليبيا على مرجعية العراق و طلاب علمها أن تقف مع شعب العراق فالدم العراقي أغلى من مليار عمامة وعمامة .. اجعلوا شعاركم العراق_اولا.

لنقف قليلا امام هذه التغريدة التي يريد منها ايحاءً بان المرجعية غير واقفة مع الشعب, وتخضع لحزبيتها ولا اعلم ماهي الحزبية التي يقصدها وهل المرجعية لديها حزب معين ام ينوه الى الطائفية التي يريد ان يظهرها ويلصقها بها.
المتتبع لخطاب المرجعية يتضح له بانها تحرص كل الحرص على العراق ووحدته ولا تفرق بين فئة واخرى ومذهب واخر وهذا ما يشهد به الجميع.

التغريدة الاخرى” المرجعية التي توالي إيران على حساب وطنها العراق و أبناء وطنها .. نقول لها إن حذاء أصغر طفل عراقي يشرفك بل هو أشرف عنك”.
يريد ان يوضح بان المرجعية تابعة لإيران, وتحابي بخطابها ايران على حساب العراق وهذا يرفضه الجاهل فضلا عن العاقل والخطاب واضح بمنع التدخلات الخارجية من اي طرف كان, وبالمقابل تعرف ايران ذلك, ولكن يصل به الامر لاستخدام الفاظ قذرة لا يستخدمها ابن الشارع فضلا عن كونه رجل دين!!
في نفس اليوم عمل على تنزيل مقاطع فيديو لتمرير تجاوزاته وتشغيل العاطفة لدى المتلقي من اجل اغماض العين عن افكاره التي يريد تمريرها
“أي مرجعية دينية سواء كانت سنية أو شيعية تتاجر بالوطن وشباب الوطن لمصالح سياسية لها ولتنال جزءً من نصيبها في الحكم ولو على حساب دم الشباب .. • أقول عنهم كما قال نبي الرحمة في خطبة الوداع ” تحت قدمي موضوع ” ولا كرامة لأي إنسان يتاجر بالدين ويستغل دماء الأبرياء ..”
“الجيل القادم .. سيكسر منابر الكراهية .. فقد عاف الدم والدمار .. وسيتجه لوطنه بحب و وفاء ..”

بعد هذه التغريدات التي يريد ان يوصل رسالة بان جميع رجال الدين يقدمون المصالح السياسية على مصلحة الوطن وهذا محال للتصديق ولا يمكن التعميم والحكم على الجميع بسلة واحدة.

في الاول من ديسمبر نشر تغريدة لشاب عراقي له صور بتواريخ مختلفة من الحرب على داعش الى ساحات التظاهر, ليربطها بما يريد تمريره بان الشباب تحرروا من الكراهية والطائفية, ولا اعلم أي طائفية يتحدث عنها فالشاب نفسه قاتل داعش بالمدن السنية دفاعا عن اخوته وايضا يتظاهر اليوم دفاعا عن الوطن ضد الفساد, واليكم نص تغريدته”
في عام ٢٠١٥ حمل السلاح دفاعاً عن أبناء وطنه بسبب الطائفية .. في عام ٢٠١٩ حمل راية وطنه .. إنه الوعي يا سادة والتحرر من قيد الكراهية .. الوطن يجمع .. والطائفية تقتل”.

تلتها باليوم نفسه تغريدة اخرى نصها ”
الشعوب .. التي ترضى أن تكون تبعاً لمرجعيات دينية ” شيعية أو سُنية ” لبناء وطنها .. لا تستحق الوطن .. فالوطن يُبنى بالسيادة لا بالفتوى .. الوطن يبنى بالتعايش لا بالطائفية .. الوطن يبنى بشعبه كاملاً لا بدين فئة .. الوطن يريد من يتجرد من أي ولاء أو تبعية لأحد وإنما لوطنه فقط ..”
ولا اعلم هل انه يعلم ام لا بان الانتماء الديني والتبعي لمرجعية دينية لتوضيح امور دينها والتففه فيه هو انتقاصا ام غير ذلك, وهل التبعية الدينية هي خلاف للتبعية الوطنية وبناءه, ام يريد ان يوصل رسالة بكسر قاعدة التقليد والتمرد على كل ذلك, ليجعلوا من العراق لقمة سهلة المضخ؟!

بعدها يغرد في يوم السادس من ديسمبر غرد بعد يوم من فوز المنتخب البحريني على المنتخب العراقي, حيث بارك للبحرين ولكن, ضرب بموضوع اخر حيث ربط الخسارة بأهمية الفوز على ايران ويشكرنا على ذلك” يا أهلي بـ العراق المهم أنكم فزتم على إيران نشكركم”

في يوم السابع من ديسمبر غرد تغريدة في اشارة واضحة للفتوى المقدسة ضد داعش ” الوطن الذي يبنى بالفتوى .. سيذهب بالفتوى .. الوطن بالسيادة وليس بالعمامة .”

هاشتاك اين السيستاني!!
في يوم السابع من ديسمبر اطلق وسيم هاشتاكه المشبوه تحت عنوان اين السيستاني ويطالبه بالظهور “متى آخر ظهور للـ السيستاني ؟ صوت أو صورة ؟”
والتغريدة الاخرى” إذا لم يخرج السيستاني في مثل هذه المواقف فمتى يخرج ؟! لا صوت و لا صورة !! هل دم العراقيين لم يحرك لسان السيستاني ؟؟ فما الذي يحرك لسانه !؟ هل قتل المتظاهرين لم يحرك مشاعر السيستاني للخروج والتكلم ؟! يا مرجعية أين السيستاني الذي تقولون عنه #صمام_أمان_العراق ! وهو مختفي ؟!”
فهل السيد دام ظله هو بعيد عن الواقع, هل تساؤلاته منطقيه ام له غايات اخرى يريد ان يظهرها ويظلل الراي العام ويخفي الحقائق ويدلسها, هل يعقل ان يقوم هذا الذي يدعي الدين بالبهتان على انسان مسلم؟!
منذ تاريخ السابع من يدسمبر بدات هستيريا التغريدات وانتقاد السيد من خلال الهاشتاك سي الصيت الذي اطلقه وسنضع لكم التغريدات المسيئة للمرجعية الدينية التي تنم عن عداء وحقد دفين ومحاولة لزج المرجعية للتقليل من شانها.

“رفض السيستاني الجنسية العراقية وبقي على الجنسية الإيرانية لا يتحدث اللغة العربية العراق_ينتفض وهو مختبئ أرواح العراقيين تصعد إلى السماء وهو باختفاء ! ثم يصرخون المرجعية صمام أمان العراق ! بل أنتم صمام أمام إيران .. أين السيستاني الذي هو صمام أمان !! كيف يختفي وقت الكلام!
التعليق
السذاجة بالحديث تجعل من المتحدث اضحوكة امام الجميع, فمن زار السيد يعرف بانه يتحدث العربية, وهذا لا يمكن اخفاؤه اما بخصوص الجنسية فيجب عليك البحث كونك رجل دين كما تقول لتعرف الاجابة قبل الحديث.

“أيها الشباب في العراق .. لا تجعلوا العراق تبعاً لولاية الفقيه .. ولا تجعلوا العراق تبعا لـ داعش .. اجعلوا العراق مدنية .. وسلام ومحبة للجميع .. ابتعدوا عن جميع المراجع الدينية السياسية سواءً كانت شيعية أو سنية .. كونوا عراقيين لا طائفيين .. فالعراق ليست السيستاني ولا داعش”
التعليق
بفحوى كلامك تريد ان تجعل من الشباب لقمة سهلة البلع بتشجيعهم عن الابتعاد عن عقائدهم ومتبنياتهم وهذا يسهل لكم استغلالهم وتشتيتهم, الجميع يعلم بان المرجيعة ليست ولاية فقيه, وهي تشجع الدولة المدنية التي يحترم فيها القانون ويكون صاحب القول الفصل فيه.

“أين_السيستاني ؟ إلى ذيول إيران إن كنتم رجالاً وشرفاء اسألوا المرجعية هذا السؤال !”
التعليق
حسنا هذا السؤال ساذج وغير منطقي, فيجب عليك ان تحسن السؤال جيدا وتساله.
“كيف تريدون من الشباب العراقي احترام السيستاني وهو مختبىء ودم العراقيين أصبحت أنهاراً بطرق العراق ؟! السؤال الذي يرعب المرجعية هو : أين_السيستاني ؟ يا شباب العراق اسألوا المرجعية .. حتى تعلموا هل هي مع وطنكم أو مع ايران ..”
التعليق
السيد لم يطلب الاحترام من احد, والاحترام للأخر هو من متبنيات الدين الاسلامي والاخلاق الاسلامية وآدابها, وهذا لا خلاف عليه واعتقد يجب ان تكون اكثر وعيا باختيار مفرداتك حتى لا توقع نفسك بإحراجات مع متبنياتك الدينية.

شباب العراق هم صمام_أمان_العراق .. وليست المرجعية التي تهرب من سؤال شباب العراق لها ! أين_السيستاني يا مرجعية ؟
التعليق
صمام الامان مرجعيتنا, التي تفسد وتفشل مشاريعكم التي تتبنوها في الخفاء لتفشلها في العلن, فشباب العراق يعرفون جيدا من هي مرجعيتهم وما اهميتها للعراق ولهم

يا مرجعية .. أين_السيستاني ؟ وبالفارسي سیستانی_کجاست يمكن تفهمون
التعليق
تبدو ان الهيستريا جعلتك تتخبط وتناسيت ان العالم بأجمعه يعرف المرجعية مع من.

إذا كان السيستاني لا يملك فيديو لخطبة جمعة أو محاضرة أو درس أو قراءة قرآن أو شرح لحديث ! فكيف أصبح مرجعاً !!!! أين_السيستاني ؟ على الأقل فيديو سيلفي وبشرط يتكلم عربي ..
التعليق
هل تولي المرجعية يعتمد على ماذكرت, واذا كان كذلك فالمفترض انت الان تصبح مرجعا لماذا لم تكون كذلك من قبل مجتمعك ويوليك المرجعية.

لا يوجد في ديننا سني و شيعي كلنا إخوان .. سؤالنا اين_السستاني اين_السيستاني .. لأن هناك عصابة مستفيدة وتأكل العراق وخيرها، وتسعى لجعل العراق ولاية تابعة لإيران .. العراق__ينتفض
التعليق
نعم اخوان ولكن هل تغالط نفسك ام تغالط المذاهب الاسلامية ام تغالط عقلية الجمهور اخوان لنا دين واحد ومذاهب متعددة والثاني لا ينفي الاول

سؤالنا اين_السيستاني لا تجعلني طائفي .. بل الطائفي من يختزل الدين بـ السيستاني ..
التعليق
لم يختزل احدا الدين او المذهب بسماحة السيد وقولك هذا ينم عن جهل مركب تحاول ان تنشره بغية نيات اخرى.

الإعلام الإيراني .. – يجب قتل المتظاهرين العراقيين !!! – إلى ذيول إيران ..
التعليق
المتابع والمطلع على الفيديو يجد ان الشخص الذي تحدث كان يقصد على المتظاهرين في السجون الايرانية وليست العراقية, والفيديو منشور يمكن لاي شخص الاطلاع عليه بهسوله.

إذا كان السيستاني لا يلقي محاضرات و لا خطب و لا دروس دينية .. فهل يملك رقم هاتف ليرد على أسئلة الناس ؟ كيف يكون مرجعاً ولا يوجد تواصل بينه وبين الناس ؟! نريد رقم السيستاني اين السيستاني ؟
التعليق
اتهامات باطلة يدحظها أي طالب علم يحضر للسيد, واما طريقة التواصل فأرقام الاتصال ليست ببعيدة ويمكن لأي شخص الدخول على الموقع الرسمي واخذ الارقام للتواصل والتحقيق من ذلك.

عراقي شيعي شريف يكشف حقيقة ابن السيستاني وأنه يتحكم بالمرجعية ؟! اين_السيستاني ؟
التعليق
استشهد بقول المتمرجع الذي ظهر حديثا على قناة العربية وبقية القنوات ليقدم نفسه مرجعا وهو بالحقيقة ليس كذلك والجميع يعلم ذلك ولكن تم تسويقه على انه مرجعاً




الكلمات المفتاحية
المنتخب العراقي وسيم يوسف الداعية الإسلامي

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.