الأربعاء 26 شباط/فبراير 2020

شُهداء جسر السّنك ليسوا أرخص مِن أرواح 3 أميركيين في قاعدة أميركيّة

الأحد 08 كانون أول/ديسمبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

شُهداء جسر السّنك ليسوا أرخص مِن أرواح 3 أميركيين في قاعدة Pensacola الأميركيّة
شُهداء جسر السّنك ليسوا أرخص مِن أرواح 3 أميركيين في قاعدة Pensacola أميركيّة الأميركيّة شُهداء جسر السّنك في العاصمة بغداد (مستشفيات العاصمة سجلت حتى الآن استشهاد 11 مُواطناً مِن المُتظاهرين وإصابة 32 آخرين بجروح جرّاء حادث إطلاق النار في ساحة الخلّاني وسط العاصمة)، ليسوا أرخص مِن أرواح 3 أميركيين في قاعدة Pensacola الأميركيّة (يعمل فيها نحو 16 ألف عسكري و7400 مدني) في ذات يوم أمس الأوَّل الجُّمُعة 6 كانون الأوَّل 2019م، آنَ عنصر القوّات الجَّوّيّة السَّعوديّة «محمد سعيد الشَّمراني»، في زيارة للولايات المُتحدة للتدريب العسكريّ، مُشتبه به في إطلاق نار وقتل 3 أميركان وإصابة 7 آخرين جرّاء إطلاق نار في قاعدة Pensacola (في ولاية Florida) الجَّوّية التابعة للقوَّة البحريّة الأميركيّة. وأن ضابطاً مِن الشّرطة قتل المُهاجم بالرَّصاص في صفٍّ دراسيّ في القاعدة البحريّة بعد بدقائق معدودات. وفرَّ قتلة جسر السّنك!. فساد أوغاد بغداد حتى في دم العراقيين، وفي كتم موقع “ صوت ثورة تشرين الرّافدين ” لإفشاء فُحش حقيقة الفاسدين.
(حرّى نفوسُ الشَّعبِ لَمْ تخنعْ ولَنْ * ترضى بسَوطِ الباغيْ والأغيارِ/ ظافر)
مندوبة واشنطن في الاُمم المُتحدة Kelly Knight Craft (مولودة Commonwealth of Kentucky في24 شباط 1962م)، صرَّحت الجُّمُعة “ إن السّلطات في العراق استخدمت القوَّة المُفرطة ضدَّ المُتظاهرين السّلميين، ومِن الهام أن يُحاسب رئيس الوزراء «عادل عبدالمهدي» بعد استقالته ”. الملك السَّعودي سلمان أجرى الجُّمُعة، اتصالاً هاتفيّاً بالرّئيس الأميركيّ ترمب Trump، عبّر فيه عن تلقيه ببالغ الحزن والأسى خبر إطلاق أحد الطَّلبة السَّعوديين النار في ولاية Florida، ما أدّى إلى وفاة وإصابة عدد مِن المُواطنين الأميركيين. وقدّم الملك سلمان تعازيه للرَّئيس الأميركيّ ولاُسر المُتوفين، وتمنيّاته للمُصابين بالشِّفاء العاجل، مُؤكّداً أن مُرتكب هذه الجَّريمة الشَّنعاء لا يُمثل الشَّعب السَّعوديّ الَّذي يُكنّ للشَّعب الأميركيّ الاحترام والتقدير و وقوف السَّعودية إلى جانب الولايات المُتحدة، وتوجيهه للأجهزة الأمنيّة السَّعوديّة بالتعاون مع الأجهزة الأميركيّة المعنية للوصول إلى كُلّ المعلومات الَّتي تُساعد في كشف مُلابسات هذا الحادث المؤسف. بعد 16 يوماً على مقتل تلميذة سَعوديّة في مِنطقة جازان السَّعوديّة، بعد اغتصابها وحرقها على يد 4 سَعوديين. ذات الجُّمُعة وكّد القيادي في حراك “ الجّيل الجَّديد ” «محمد رؤوف»، أن أحزاب المُعارضة في إقليم شَماليّ العراق لديها خشية كبيرة مِن تعيين قضاة في المُفوضيّة العُليا المُستقلَّة للانتخابات، ينتمون للأحزاب الحاكمة، “نعلم أن القضاء في الإقليم لا يتمتع بالنزاهة الكافية وأن المُفوضيّة الجَّديدة ستضم اثنين مِن المجلس الأعلى للقضاء في الإقليم، لذلك نُطالب البرلمان العراقي باختيار مَن يتمتعون بالاستقلاليّة والنزاهة. ويجب التدقيق بجميع الأسماء فإن اختيار شخصيّات حزبيّة يعني استمرار عمليّات تزوير الانتخابات لصالح الأحزاب الحاكمة وتحديداً (الدّيمقراطي!) والاتحاد (الوطني!)، مثلما يفعلان في كُلّ انتخابات بسبب استغلال نفوذهما داخل الإقليم رُغم الرَّفض الشَّعبي الكبير لهما”.
مُساءَلة فِقه اللُّغة ولُغة الفِقه لصاحب صحيفة “العدالة” البغداديّة «عادل» فَرْع مَصرف الزّويّة
فَرْعٌ: مصدر. فُرَّعٌ: اسم فاعل. ضرْعُ كُلّ شيء أعلاه والمرأةُ فرعاء الطّول والجّيد مُرسَلَة الشَّعر تفخر بها اُختها القرعاء الجَّرداء، أمير الشِّعر العربيّ «أحمد شوقي» في رائعتِه “يا جارةَ الوادي”، يدخل ما يُشبهُ الأَحلامَ مِن الطَّيف المرئي Visible spectrum= المِنطقة الخضراء مِن الطَّيف الضَّوئي. لا يتضمَّن الطَّيف بكُل الأحوال جميع الألوان الَّتي تستطيع العين والدّماغ البشري مَيزها. الألوان غير المُشبَّعة مِثل الورديّ، الأرجوانيّ، القرمزيّ، لأنها محض نتيجة مِزاج أطوال موجيّة؛ يُخاطبها:

“.. ودخَلْتُ فِي ليلين: فَرْعِك والدُّجى * ولثمتُ كالصُّبح المُنـوَّرِ فاكِ”..

والفَرْعُ branch, fork, offshoot, section, department= الشَّعر والأفْرَعُ ضدّ الأصلع التشريفيّ المُكلَّف المُبتسِم «برهم» صالع، وكان النبي (ص) أفرع وابنُ عمّه صِهره علي (ع) أنزع بطين بلا بِطنة. وتَفَرَّعَتْ أغصان الشَّجرة وكثُرت أفنانُ غصونها العُليا branch, bough, limb, twig, offshoot. شجارquarrel, squabble, squall, affray, altercation, brawl, breeze, broil, fracas, muss, row, rowdiness, rumble, shindy, bicker, tiff, controversy, miff, fight, melee, scuffle, scrap, set to, slugfest, ruction, rumpus, ruck. فِرْعَوْنُ فرعنهُ عونٌ مُداهِنٌ مُهادِنٌ. والعُتاةُ الدُّعاةُ الزُّماةُ: الفراعِنةُ رُعاةُ رع.
لِعِلْم العالَم الحُرّ وللتأريخ نُوثق عَبر مِنبر الثورة كتابات: عشيّة الجُّمُعة 9 شهر ربيع الثاني 1441هـ 6 كانون الأوَّل 2019م أمس، نزل الآلاف مِن أنصار النخب السّياسيّة الحاكمة، على المَعقِل الرَّئيس للاحتجاجات ساحة التحرير. Cartel الدولة العميقة المُهيمن يلتف على المُحتجين الدّافعين دم حقيقية (أكثر مِن 400 شاب شهيد و18 ألف مصاب)، وقد ظهرت ظاهرة سكاكين ذات نصال قاطعة، وان كانت مُسننة، بما في ذلك مشارط (الشّجار) تقليم الشَّجر، عدا السّكاكين الدّاخلة في البند 82.08، ونصالهاKNIVES WITH CUTTING BLADES, SERRATED OR NOT (INCLUDING PRUNING KNIVES), OTHER THAN KNIVES OF 8208, AND BLADES THEREFOR. صبيحة الجُّمُعة صحيفة The Guardian البريطانيّة كما تُسمّى بهذا الاسم مُذ 60 عاماً، عام 1959م، نشرت تقريراً لـ مايكل صافي:
https://www.noonpost.com/content/29961
عن الوضع في العراق يقول فيه إن 11 شخصاً مِن المُتظاهرين طُعنوا بالسّلاح الأبيض في بغداد بعد أن اجتاح أنصار الحشد الشَّعبي المدعوم من إيران ساحة التحرير بعِصي ورايات تحمل شعار الحشد الشَّعبي وأعلام العراق. راوي بريطاني بغدادي:
https://aawsat.com/home/article/2022676/خالد-القشطيني/العراق-في-خطواته-الأولى
مع انطلاق ثورة تشرين الشَّبابيّة العراقيّة صدر أمر ملكي سَعودي، اُسوةً بدولة الإمارات العربيّة، يقتدي بدول العالَم المُتطلّع للازدهار والتقدُّم والرَّفاه بخلاف دول الأسوار الحديديّة دعيّة الدّعاية الثوريّة اليسارويّة البوليسيّة؛ بتجنيس المُتميزين والمُبدعين مِمَن تتوافر فيهم المعايير المُشار إليها مِن أبناء القبائل النازحة في السَّعودية وأبناء السَّعوديات ومواليد السَّعودية مِمَن تتوافر فيهم الشّروط المُشار إليها من: العُلماء الشَّرعيين، وعُلماء الطِّب والصَّيدلة والرّياضيّات والحاسب والتقنيّة والزّراعة والطّاقة النوويّة والمُتجدّدة والصّناعة والنفط والغاز والذكاء الصّطناعي وإنترنت الأشياء والتطبيقات والبيانات الضَّخمة وهندسة البرمجيّات والرّوبوتات والحواسيب عالية الأداء والنانو والبيئة والجّيولوجيا وعُلوم الفضاء والطَّيران، إضافة إلى الموهوبين والمُبدعين في المجالات الثقافيّة والرّياضيّة والفنيّة، وغيرها مِن المجالات الَّتي تُسهم في دعم وتعزيز الكفاءات السَّعوديّة، ونقل المعرفة، وفي المجالات الَّتي تحتاج إليها السَّعودية نظرًا لطبيعتها الجُّغرافيّة، مِثل تقنيّة تحلية المياه، وتحقيق الأهداف والتطلّعات في تسريع عجلة التنمية، بما يعود على الوطن والمُواطنين بالخير والنفع العام (بخلاف حال شبيبة تشرين الرّافدين، بُؤرة الشّعاع الحضاري على الأطراف مضارب البُداة خيام الشَّعر والوَبر). وقد غادر المُستشار في الدّيوان الملكي السَّعوديّ رئيس “الهيأة العامّة للترفيه” «تركي آل الشَّيخ حفيد أبي الوهابيّة الإرهابيّة المُذمَّم مُحمَّد بن عبدالوهاب»، إلى خارج المملكة، لإجراء فحوصات طبيّة.
https://kitabat.com/2019/12/06/فن-طرح-السؤال-بما-هو-المقام-اللائق-بالف/
https://kitabat.com/2019/12/06/ثورة-تشرين-الشَّبابيّة-والمُراهقة-adolescence/




الكلمات المفتاحية
شُهداء جسر السنك قاعدة أميركيّة

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.