الاثنين 16 كانون أول/ديسمبر 2019

الميديوقراطيّة حُكم الرُّوَيْبِضَةِ: قمع وإعاقة جناحا احتجاجات تشرين إلى الخارج

السبت 23 تشرين ثاني/نوفمبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

الشّاعِر العبّاسي «أبوالعتاهية» أنشدَ:
“الحمدُ للهِ أنني صرتُ مِن دهْري على شرِّ حالْ/ لا أملكُ القوتَ ولا أبْتغي ما فاتني مِنهُ بِذلّ السـُؤالْ!”. .
مَثل شبيبة تشرين الرّافدين، مَثل آل علي وعمومتِهِم بني العبّاس الَّذين ورثوا ظُلم الاُمويين!. #تابع تظاهرات النجف#الشعب يريد يعيش_بسلام..
نصّ البيان الَّذي أصدرته تنسيقية مجموعة مِن الناشطين والمُتظاهرين في مُحافظة النجف؛ الخميس 21 تشرين الثاني 2019م، بشأن اجتماع القوى السّياسيّة في منزل زعيم تيار الحكمة عمّار الحكيم وتوقيعها على وثيقة إصلاح:
“في الوقت الذي تستمر فيه الاحتجاجات السّلميّة في ساحات الشَّرف ضدّ فساد الطَّبقة السّياسيّة الحاكمة، خرجت علينا هذه الطَّبقة بوثيقة سموها بـ﴿وثيقة الشَّرف﴾. وكالعادة – وكما هو متوقع – جاءت مليئة بالتسويف والمُماطلة وإعطاء الوعود والمُهَل الزَّمنيّة المُخادعة في مُحاولة جديدة للالتفاف على المطالب العادلة لشعبنا وعلى الدِّماء الزَّكيّة التي أراقتها حكومة القتلة والمُجرمين في بغداد والمُحافظات.. إنّ الشَّرف رفع الصَّوت بشجاعة ضدّ الظُّلم والفساد واللّاشرف التستّر على الفاسدين وتحريف الظَّرف والقوانين لحمايتهم مِن لدو الحُكم العادل. الشَّرف التظاهر السَّلميّ مِن أجل وطنٍ جديد معافى، واللّاشرف مُواجهة المُتظاهرين العزّل بالرَّصاص الحيّ والقنص وقنابل الغاز المُخصَّصة للحروب، والخطف والترهيب. الشَّرف إنقاذ العراق مِن وجودكم المُدمِّر ولاشرف إصراركم على هذا الوجود على حساب دِمائنا ومُستقبلنا. جاءت الوثيقة لاشريفة لتؤكّد استمرار القِوى السّياسيّة المُمسكة بالسّلطة بتحدّي إرادة الشَّعب وصمّ الآذان عن خُطَب المَرجِعيّة العُليا الرَّشيدة الَّتي ادَّعوا لسنواتٍ أنهم يتبعون نصائحها وعلَّقوا صورَها في مكاتبهم ﴿وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ﴾. ليكن في عِلم هذه الطَّبقة الفاسدة أنْ لا مفرّ مِن إصلاح العراق ليكون وطناً كريماً صالحاً للعيش، وأنّ مطالب ساحات الاعتصام في كُلِّ مُدن العراق ستتحقق دون شكَ ما دامت إرادة الشَّعب تقضي بذلك، وبالذات استقالة الحكومة فوراً واصدار قانون انتخابات عادل يُنهي سيطرة الفاسدين عن الحُكم وإجراء انتخابات مُبكّرة بإشراف الاُمم المُتحدة، وسائر المطالب العادِلَة الاُخرى، وبتوقيتات واضحة وتفصيليّة وعاجلة. وليعلموا أنّ الوضع قبل هذه الاحتجاجات أصبح مِن الماضي، وأنّ التأريخ سيلعن القتلة والفاسدين وخونة العراق إلى أبد الآبدين. دون ذلك كُلّه فإن الوضع يؤكِّد للقاصي والدّاني أنّ الاحتجاج السَّلميَ مُستمر ومُتصاعد وأنّ الشَّبيبة باقون في السّاحات حتى تحقيق نصرهم الأكيد. وإن وثيقة الشَّرف الوحيدة في العراق الآن كتبها شُهداء الاحتجاج بدِمائِهم”.
صوتُ وادي الرّافدين بالتوازي صداه في لبنان تظاهرات بالدبكة على إيقاع موسيقا الرّاب والرّيغي والبوب والتكنو وCherie je t’aime وللأطفال Baby shark doodooo، واُغنية «محمد إسكندر» “ مِن أينَ لكَ هذا ؟”.
المُعتزليّ «الجّاحِظ البصريُّ» أنشأ: “كان في الكوفةِ رجُلٌ مِن بني عبدالله بن عطفان يُسمّى طُفيلاً، هُو طُفيل بن زلال الكوفي. أبعد الناس في طلب الولائم والأعراس. قيل له لذلك: طُفيل العرائس. صارت تِلكَ صفة له لا يُعرف بغيرها. وكُلّ مَن كانت تلك طعمته يُقال له طُفيلي. والطّعمة الانهماك في الأكل”. تأثر مُعتزلة العراق بتيّار حكمة تُراث الإغريق. والجّاحظ قال: “إن ((حكيماً)) اسمه Decimus اختلطَ عقله فأسمعه رجُلٌ كلاماً غليظاً وفحشَ معه بالقول. تحلّمَ عليه Decimus ولم يُجبه. فقيلَ له ما منعكَ مِن مُقابلته بالمِثل، وقد تعرَّض بك؟!، أجاب: أرأيت لو أنَّ ((حِماراً)) رمحك، أكُنتَ ترمحه؟ قال لا. فإن نبحَ عليكَ كلبٌ أكُنتَ تنبح عليه؟ قال لا. فإن السَّفيه إمّا أن يكون حِماراً أو كلباً. والصَّبرُ صبران: فأعلاهُما أن تصبرَ على ما لا ترجو فيه الغُنم في العاقبة. والحِلمُ حِلمان، فأشهرهُما حِلمُكَ عمَّن دونك. والصِّدقُ صِدقان، أعظمُها صِدقك فيما يُضرّك. والوفاء وفاءان، أسناهُما وفاؤك لِمَن لا ترجوه ولا تخافه”. في حاضرة البصرة رسائل “إخوان الصَّفا وخلّان الوفا”.
الوفا وتقرير موقع The Intercept: “المُرشحون الدّيمقراطيون الأميركان DEMOCRATIC DEBATE يُهاجمون السَّعوديّة.. وبايدن يتعهد بتدفيعها ثمن قتل خاشُقجي”. وتغريدة المُرشحة للرّئاسة الأميركيّة Elizabeth Warren تُقارن بين فساد نتنياهو وصديقه ترمب:Netanyahu is accused of accepting bribes, trading government favors, and manipulating a free press. Like his pal Donald Trump, he’ll stop at nothing to enrich himself and stay in power. This blatant corruption has no place in any democracy—I’ll fight it at home and abroad.
موقع شبكة الإعلام المُقاوم الإلكترونيّ، وكّدَ حقيقة وثائق استيراد وزارة الدِّفاع العراقيّة مِن شِركة يوغو إمبورت SDBR الصّربيّة، لكوكتيل أسلحة مُكافحة الشَّعب 13 مادّة شُؤم: عتاد 40ملم صوتي مُسيل للدّموع، + وميض، + كُريّة مطّاطيّة، رُمّانة يدويّة صوت- وميض دُخان CS، بُندقيّة ضدّ الشَّغب، زُجاجة واقية مِن رصاص المُسدَّس للخوذة، مُسدّس CZ & CZ99، عصا مطّاطيّة+ كهربائيّة.
https://kitabat.com/2019/11/21/الرَّئيس-عبدالمهدي-يتمتع-بالإقامة-ال/
قمع وإعاقة جَناحا احتجاجات تشرين إلى الخارج بخلاف خداع سعادة الوجه الصَّفيق السَّفير حيث “محكمة جرائم الحرب الدّوليّة ” في لاهاي اللّاهية الوادعة. تقرير فرنسي، نشرته وَكالة الصَّحافة الفرنسيّة Agence France-Presse؛ باختصار AFP (20 تشرين الثاني 2019م)، سلَّط الضَّوء على المُعاقين الَّذين خلفتهم عمليّات القمع ضدّ شبيبة التظاهر، الشّاب «حمزة…» البالغ من العُمر 16 عاماً، اخترق الرَّصاص جسده وكاد يقتله. خرجَ في الأوَّل مِن تشرين الأوَّل 2019م إلى شوارع بغداد للمُطالة بحياة كريمة، اخترقت رصاصة معدته وخرجت مِن ظهره مُخلّفة فجوة كبيرة، فيما أصابت رصاصتان أخريان ساقيه. عاد بعاهة كشفتها الأشعة المقطعيّة والتقارير الطّبية الَّتي أظهرتها اُسرَة حمزة. فجوة في ظهره وكسور أسفل عموده الفقري وساقه اليُمنى مُعاقة شُلَّت. يقول بصوت بالكاد يمكن سماعه: “هذه تضحية مِن أجل العراق. ولو أستطيع أن أمشي، أعود الآن إلى التظاهرات”. ويروي الوالد الَّذي وصل إلى المُستشفى بعدما اتصلت به القوّات الأمنيّة من هاتف حمزة، أن الأطباء استخدموا جهاز الصَّدمات الكهربائيّة وأربع وحدات دم وأدخلوا حمزة غرفة العمليّات. يقول لوَكالة AFP “كان ميْتاً. الأطباء أعادوه إلى الحياة”. تابع . .
تابع . .
أيضاً السّويد كشفت بنشر معلومات خطيرة بسبب تظاهرات تشرين، ولابد للتساؤل اين كانت هذه المعلومات ولماذا لَم تكشف حين نجحَ الشُّمريّ قبل نحو نصف عام في حزيران الماضي، ليكون وزير دفاع العراق !. وفق موقع Nyheter ldag، وصل «نجاح الشُّمري» إلى السّويد عام 2009م، والتحقت به اُسرته بعد ذلك بثلاث سنوات، ثم حصل على الجّنسيّة السّويدية عام 2015م. ووفق مُراجعة الموقع، فإن الشُّمري كان يستخدم اسما مُختلفا في السّويد. عام 2015م، اُشتبه أن الشُّمري مُتورّط في عمليّة تزوير تتعلق بالتأمين، لكن القضيّة اُغلقت بتحقيق أوَّلي، وفق الموقع. وتحدثت أخبار اليوم أن السّويد خصصت للشُّمّري واُسرته شقة في إحدى ضواحي العاصمة ستوكهولم، وعامي 2013 و2014م كان لدى الاُسرة دخل مُتواضع وكان يتلقى راتباً بعد تسريحه مِن العمل لأسباب مرضيّة، البالغ 52 عاماً، تمتع بـإجازة مرضيّة بدوام كامل بسبب ما قال إنها مشاكل في الذاكرة، وفق الموقع. الحكومة السّويدية تدفع مُخصَّصات للأشخاص الَّذين لا يستطيعون العمل بسبب الإعاقة.
فرضيّة المُؤامرة مفعول بها مُنفعلة غير فاعلة، بخلاف رأي Mao Zedong بأن الثورة بيضة تنضج تحت الدَّجاجة.. القِلاع تسقط مِن الدّاخل. Jan Sharp: ثورة الصّداري الصَّفراء، فرنسا العراق 14 تُمُّوز- تصدّر مُقتدى الصَّدر..
صحيفة The New York Times، نشرت الأربعاء عن دور إيران في العراق، وبيَّن رئيس الوزراء السّابق «د. حيدر العبادي»: “تمَّت إزاحتي مِن الحُكم بتدخل خارجي بالاستعانة بالمليشيات، أن وقوفنا ضدّ حكومة عبدالمهدي يأتي بسبب قتلها المُتظاهرين، القمع الذي يحصل الآن في البلاد لم يحصل مُنذ عام 2003م. وضرورة استجواب الحكومة، وإجراء انتخابات مُبكّرة”. كلاهُما مِن مواليد بغداد بفارق عَقد مِن الزَّمَن؛ العبادي عام 1952 وعبدالمهدي عام 1942م. بعُمر ابنهما «يُسر وهاشم»، مولود النجف شهر رمضان عام 1974م «مُقتدى الصَّدر»، مُتظاهرو العراق يطلقون نداء إلى الفتى مُقتدى #شلع_قلع_والگالها_وياهم. الميديوقراطيّة بلُغة الرَّئيس «عادل عبدالمهدي» الفرنسيّة= حكم التافهين !El Camino: A Breaking Bad Movie. الفيلسوف الكندي Alain Deneault، عام 2015م وضعَ نظريته حُكم الرُّوَيْبِضَةِ La Mediocratie في كتاب، عام 2016م صدر كتابه التتمَّة عن: “سياسات المركزيّة المُتطرّفة”. الكتابان بلُغةِ عبدالمهدي صدرا في مونتريال بكندا وعالجا مرض المُحتَضَر.. حسب قانون نيوتن الثالث Newton’s Third law لكُلّ فِعل ردّ للحركة الاجتماعيّ Social الفيزيائي physics، النصّ: When one body exerts a force on a second body, the second body simultaneously exerts a force equal in magnitude and opposite in direction on the first body.
تابع . .
الغُصن الذهبي The Golden Bough بلُغتِه Le Rameau d’or، في استغلال الدِّين؛ وضعه (عام 1890م) چيمس چورج فريزر James George Frazer لقبه Sir، (وُلد وتُوفي في Glasgow، Glaschu في 1 كانون الثاني 1854- 7 ماي 1941م).
تابع . .
قَبْلَ السَّاعَةِ سِنُونَ خَدَّاعَةٌ، يُصَدَّقُ فِيهِنَّ الكَاذِبُ، وَيُكَذَّبُ فِيهِنَّ الصَّادِقُ، وَيَخُونُ فِيهِنَّ الأَمِينُ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الخَائِنُ، وَيَنْطِقُ فِيهِنَّ الرُّوَيْبِضَةُ (حديث رواه الحاكم في المُستدرك: 4/465). قيلَ: يَا رَسُولَ اللهِ: وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ ؟ قَالَ (المَرْؤُ التَّافِهُ يَتَكَلَّمُ فِي أَمْرِ العَامَّةِ).
تابع . .
نظامٌ تفِه La médiocrité ويتمثل عائق آخر أمام حُرّيّة الصَّحافة في تَفَهِ الوسائل المُتاحة لوسائط الإعلامUn autre obstacle à la liberté de la presse réside dans la médiocrité des moyens dont disposent les média. وفيما يتعلَّق بإدارة البرامج، كانت المسألة بالغة الأهميّة تتمثل في تفاهة الاستقصاء والتقييمS’agissant de la gestion des programmes, le problème le plus critique a été la médiocrité des systèmes de suivi et d’évaluation. بلحاظ تفاهة الإحصاءات لدى انتشار هذه الظّاهرة مُعرقلة إنجاز الحلولOn notera à cet égard que la médiocrité des statistiques sur l’ampleur du phénomène empêche de progresser dans la recherche des solutions.
تابع . .
«سعدي يوسف»: “سُؤالٌ بريءٌ.. ولِمَنْ تريدُ الحَيْلَ، يا ابنَ سُـكَينةٍ ؟، بالأمسِ كُنتَ تريدُهُ لتقودَ إضراباً لعُمّالِ الموانيءِ أو لتهتفَ في مُظاهَرةٍ وأنتَ كشيفُ صدْرٍ في مُواجَهةِ الرَّصاصِ، الآنَ ، أسألُ، يارفيقُ: لتبيتَ في “الشّيراتون” ؟ أو تغفو بـ”نادي الصَّيد” أو في “مطعم العُلْويّةِ” ؟؛ انتهت الخُرافةُ يا رفيقُ. لندن في 19.11.2019”.
https://ia902306.us.archive.org/34/items/nfsi2014/3nfsi.pdf
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=656495


إيران: أسباب الغضب
كيف ستتصرف السلطات الإيرانية مع الاحتجاجات؟بالنسبة للحكومة ما يحدث هو أعمال شغب والحرس الثوري يحذر من إجراء “حاسم” إذا استمرت الاضطرابات. هل كان رفع الأسعار نتيجة للعقوبات الأمريكية؟ وما …
www.youtube.com

لماذا كشفت واشنطن عن عملاء طهران في العراق؟ شاهد التفسير
محمد الشرقاوي استاذ تسوية النزاعات الدولية في جامعة جورج ميسون الأمريكية يقارن بين خماسي الثورات العربية عام 2011 والخماسي الجديد عام 2019. المزيد في الفيديو. الاشتراك في فيديوهات قناة “RT” من …
www.youtube.com




الكلمات المفتاحية
الميديوقراطية جناحا احتجاجات

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.