الجمعة 24 كانون ثاني/يناير 2020

ثورة تشرين ذكرى الخبير الأميركي في التاريخ السّومريّ وعِلم الآشوريّات

الاثنين 07 تشرين أول/أكتوبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

المُعارضة العراقيّة في فرنسا قالت إن عبدالمهدي حصل على الجنسيّة الفرنسيّة بعد تعهده الالتزام بالمباديء والقيم الأساسيّة للمُجتمع الفرنسيّ، لكنه خالف كُل تلك القيم بتصفيته للمُتظاهرين السّلميين مُنذ 1 تشرين الأوَّل 2019م. يجب سحب جنسيته.. “ وكُلنا عُيون مُسمَّرةً على الكتابة المسماريّة فوق منصّة مجلس النوّاب العراقيّ وعلى مسامير بوّابة محكمة جَرائم الحرب الدّوليّة حيث يلهو سعادة رفيقه السّابق في البعث سفيره المُتكرّش هِشام الَّذي بعُمر ابنهِ هاشم، مُهشّم الثريد في حُسينيّة الكوثر في لاهاي، مُهمّش المُغتربين في المنفى المنسى سوى فرنسا !”. عام 1946م قرار 59 للجَّمعيّة العامّة للاُمم المُتحدة تمخض عن عام 1948م عن المادّة 19 مِن الإعلان العالَمي لأوَّل حقوق الإنسان الأساس حُرّيّة التعبير في استقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأيّ وسيلة دون قيد حدود الجُّغرافيا داخل البلاد أو خارجها حيثُ وجهها الصَّفيق سعادة سفير «محمدعلي الحكيم» البطِر الأشر مُجافي الحقّ والحقيقة والنشر؛ بدليل مُعاداة مِنبر كتابات واقوَّة حكوميّة توقف قناة دَجلة ثمّ تُداهم مقرّ قناة NRT عربيّة وتوقف بثها، واستقبالاً لذكرى أربعينيّة أبي الأحرار سبط الرَّسول بضعة البتول الحُسين الثائِر على يزيد الناقص، والسَّيّد «زيد الطّالقاني» رئيس مُنتدى حوار الرّافدين المُقرَّب مِن الحكومة العراقيّة، نشر على صفحته على موقع التواصل facebook معلومات حول تغيير وزاري مُرتقب مِن 7 إلى 9 وزراء. وقال ان تيار الحكمة سيحصل على وزارتين فيه كاشفاً عن اسماء الوزراء الّذين سيتم شمولهم بالتغيير الوزاري. مخاض عسير مساقط ظِلال حُمولة الاحتجاجات سبقت وثبة كانون عام 1948م، ثم تراكم الاحتجاج وتفجرّه في انتفاضة خريف 1952م الغاضب على الأوراق الصَّفراء والدّاكنة السّاقطة في نيسان أقسى مخاض 2003م في الأرض اليباب الخراب والضَّياع The Waste Land قصيد الشّاعِر Eliot إلى زميله الشّاعِر عِزرا Pound. مَدى ومُدى وحِراب وصولاً إلى المُستقبل المنشود لجيل الألفيّة الثالثة العين والباب، ويزيد وزيد و«عبد» المهديّ الرَّفيق الآبق المُنتظر البوّاب والمُصَوَّب والحجاب.. مُساءَلة شاعِر النيل «حافظ إبراهيم جاره حامد سرّي» وزيرة الزّراعة:
“ أحامد كيف تنساني وبيني وبينك يا أخي صِلة الجّوار؟!، سأشكو للوزير فإن توانى شكوتُك بعده للمستشارِ، أيشبع مُصطفى الخولي وأمسي اُعالج جوعتي في كسر داري؟!، وبيتي فارغ لا شيء فيه سواي وإنني في البيت عاري! وما لي جزمة سوداء حتى اُوافيكُم على قرب المزار وعندي مِن صَحابي الآن رهطٌ إذا أكلوا فآساد ضواري، فإن لم تبعثنَ إليّ حالاً بمائدةٍ على مَتن البُخارِ تغطّيها مِن الحلوى صنوف ومن حَمل تتبل بالبهارِ، فإني شاعِر يُخشى لساني وسوف أُريكَ عاقبة احتقاري !”.
تلميذ مدرسة “ الدَّبّة ” الإبتدائيّة في سوق العشّار مركز البصرة السَّبعيني ساكن قصر مُتجاوز عليه بناه صدّام مِن أموال العراق «مسعود برزاني» يتبرَّز 145 كيلوغراماً غائطاً سنويّاً، يعني أكثر من ضعف وزنه ليطغى. ومُتظاهر تشرين 1 يعلن جوعه في عشوائيّته ويسقط وبيده “علَم “الله أكبر” العراقي”؛ عديم الولاء للعراق «مسرور مسعود برزاني» ينهب ويُهرّيب ريع نِفط العراق، مُكافئة لقاتل العراقيين مُلّا برزاني جالب الـMossad الصَّهيونيّ إلى شَماليّ العراق. إبان عصيان المُلّا الَّذي استقبلته البصرة الطَّيّبة مِن روسيا، سيّدة عِماريّة استغاثت: “ طرگاعة على برزاني بيَّس باهل العماره !” واُختها سيّدة عراقيّة بكماء تبيع محارم Kleenex في ساحة وزَّعت ورقه على الجَّرحى. وسيّدة في مشهد يهزّ الأبدان ووجدان الإنسان.. وزَّعت قوت يومها على المُتظاهرين في ساحة التحرير ببغداد حيث فيها أكلت القديد اُمّ عبدالمهديّ اللَّبنانيّة الكريمة. مُساءَلة عادلة بدون بوّاب لوَكالة Reuters للأنباء أسئلة واُجوبة: “ لماذا تحتجّ الناس؟

– نفد صبر العراقيين، فبعد عامين من هزيمة تنظيم داعش الإرهابي يعيش قطاع كبير من العراقيين الذين يقترب عددهم من 40 مليون نسمة في أوضاع متدهورة رغم ما يملكه العراق من ثروة نفطية. تحسن الوضع الأمني عما كان عليه منذ سنوات، غير أن البنية التحتية التي حاق بها الدمار لم تمتد إليها يد الإصلاح، كما أن الوظائف أصبحت نادرة، ويتهم الشباب من يرون أنهم قيادات فاسدة صراحة بالمسؤولية عن ذلك، ويقولون إن هذه القيادات لا تمثلهم. * ما سبب سوء الأوضاع لهذه الدرجة؟

– بعد حروب متتابعة على مدى عشرات السنين مع دول مجاورة وعقوبات الأمم المتحدة وغزوين أميركيين واحتلال أجنبي وحرب أهلية طائفية، كانت هزيمة داعش في 2017م، إيذاناً بأن العراق دخل مرحلة سلام وأصبح حراً في تسيير تجارته لفترة متواصلة طويلة للمرة الأولى منذ سبعينيات القرن الماضي، كما أن إنتاج النفط ارتفع إلى مستويات قياسية. غير أن البنية التحتية مُتهالكة، بل وتتدهور، ولم يبدأ البناء بعد في مدن دمرتها الحرب، كما أنه لا يزال لجماعات مسلحة سطوة في الشوارع. واستمر الفساد منذ عهد صدام، بل وترسخ في ظل حكم الأحزاب الذي ظهر بعد سقوطه. ما الذي أطلق شرارة الاحتجاجات الأخيرة؟ ومن نظمها؟

– لا يبدو أن الاحتجاجات تنسقها جماعة سياسية بعينها. وقد تزايدت الدعوات على وسائل التواصل الاجتماعي للاحتجاجات في أوائل هذا الأسبوع.

– في أيلول 2018 وقعت احتجاجات كبرى تركزت أساساً في مدينة البصرة، ولقي فيها نحو 30 شخصاً حتفهم. ومنذ ذلك الحين شهد العراق بعض المظاهرات المتفرقة، لكنها لم تكن بحجم الأحداث التي وقعت هذا الأسبوع، وكانت أول مظاهرات كبرى مناهضة لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، منذ تولت السلطة في تشرين الأول الماضي. ويتناقض ذلك مع الاحتجاجات التي وقعت في عامي 2012 و2013م، واستغلها تنظيم داعش في كسب التأييد ”..
http://asrarmedia.com/عاجل-مجلس-الوزراء-العراقي-يصدر-الحزم/

أقدم مِحنة مِهنة مُهانة في التأريخ البغاء يليها التجسُّس امتهنَ كرامة «كريم وهاب الأعور» الدَّجال
https://kitabat.com/2019/10/06/التضاهرات-لأجل-ثورة-إجرائيّة-ضدّ-الفس/
التوراة ذكر كليم الله النبي موسى يرسل جواسيس لاستطلاع أرض الميعاد كنعان، دليلة ويهوذا كجاسوسين نموذجين في التقليد اليهودي المسيحي. كلَّم الرّب موسى قائلًاً أرسل رجالًا ليتجسَّسوا أرض كنعان” (عد 13: 1، 2) فأرسل موسى الجَّواسيس إلى برية فاران ” حسب قول الرب” (عد 13: 3). وفي الإلياذة والأوديسه جواسيس أيضاً، الرُّوائيّ المسرحيّ الانجليزيّ Anthony Hope وُلدَ في 9 شباط 1863م وتوفي في 8 تُمّوز 1933م، عُرف بروايتيه: “ سجين زندا The Prisoner of Zenda الصّادرة عام (1894م) وتتمتها “ المُغامِر الجَّسور Rupert of Hentzau ” الصّادرة عام (1898م)، ورواية “ الزهرة القرمزية The Scarlet Pimpernel Flower ” للبارونة Baroness Orczy ولهذا العُنوان صلة أيضا بمضمون العُنوان Haemanthus coccineus، وبعض روايات إدجار والاس، وبعض أعمال Eric Amblar وبعض روايات السلوى لـGraham Greene مثل “مدفع للبيع، بالفارسيّة: اسلحه‌ای برای فروش A Gun for Sale” و”رجلنا في هاقانا Our Man in Havana”.
https://drive.google.com/file/d/1u4QYQHA4MXoy-WFhLWtku0VouHB97hrX/view
https://yesiraq.com/يس-عراق-تنشر-جانبا-من-مفاوضات-المتظاهر/


الخبير الأميركي في التاريخ السّومريّ وعِلم الآشوريّات «صموئيل نوح كريمر Samuel Noah Kramer» أيلول 1897 تشرين الثاني 1990م، اقرَّ بأنَّ سومر جَنوبيّ العراق بَدء التأريخ، وابتكار المِحراث Plough والكتابة المِسماريّة Cuneiform (كتابة اُنموذجُها يُحيط آية “ وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ ”، أعلى منصّة مجلس النّوّاب العراقي) ووضعوا العديد مِن اُسُّس الرّياضيّات وعِلم الفلك والعديد مِن الاختراعات كالعجلة والعربة. وقانون اُورنمو في القرن 21ق.م، أقدم 57 قانون على ألواح الطّين، عام 1952م، عُثر على بعضها قرب مدينة نيبور Nippur التاريخيّة في الفُرات الأوسط بمحافظة الدّيوانيّة، وتكفّل الخبير Kramer، بترجمة 5 قوانين فقط مِنها بسبب حالتها السَّيّئة. وعام 1965م، عُثر على مزيد الألواح عند مِنطقة اُور الأثرية ما مكّن مِن إعادة صياغة وترجمة نحو 30 قانوناً مِنها مُدوَّن في عهد الملك أورنمو Ur-Nammu، مُؤسّس سُلالة اُور الثالثة، حكم 17 عام بين 2112 و2095 ق. م، شيّد زقورات Ziggurat المُدُن وأمر بناء زقورة اُور عاصمته على شرف إله القمر نانا Nanna المعروف بسين Sīn، وفرض الأمن غِبّ النزاعات والفوضى التي أحدثتها الحروب والخلافات مع الكوتيين Gutian. نقل الحُكم نحو مدينة اُور Ur وآثارها عند تلّ المقير قرب ذي قار جَنوبيّ العراق. ثُمَّ ثمَّت شِرعة حمورابي Hammurabi في القَرن 18ق.م خلال فترة حكم حمورابي سادس مُلوك السُّلالة الاُولى لبابل، ظهرت العديد مِن النصوص القانونيّة لضبط قواعد حياة المُجتمع أهمها قانون اُورُكاجِنا Urukagina نحو القَرن 24 ق.م وقانون لِبِت عشتار Lipit-Ishtar في القَرن 19 ق. م. مُقدِّمة قانون اُورنمو تضمَّنت مدحاً بأنه ملك عادل مهديّ بتفويض إلهي للحُكم (مَرجِعيّته)، وشيّدت بإنجازاته في القضاء على الفساد الاقتصادي المُتمثل في تعرّض الحقول والأغنام والمواشي للسَّرقة، وحددت نفقات المعبد الشَّهريّة لتجنب التحيّل والتبذير والسَّرقة. والعدالة بين الجَّميع وحِفظ حقوق الضُّعفاء كما تعهّد قبل عام صاحب صحيفة “العدالة” البغداديّة «عبدالمهدي» واضع استقالته مِن رئاسة الحكومة في جيبه حسب قوله، سلفه رئيس حكومة 8 شباط الأسود 1963م رفيقه البعثي العبثي بقيم وقوانين المُجتمع، العدميّ المُتسبّب بتصدّر صدّام الخؤون، النَّكر:
https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/10/4/أحمد-حسن-البكر-الرئيس-العراقي-الذي-جاء-وغادر-بانقلاب-أبيض
مِن فيوضات قانون اُورنمو: إذا ارتكب رجُل ما جريمة قتل فيجب أن يُعاقب بالموت (الإعدام). إذا ارتكب رجُل ما سرقة فيجب أن يُعاقب بالموت (الإعدام). إذا أقدم شخص ما على اغتصاب زوجة رجُل آخر فيجب أن يُعاقب بالموت (الإعدام). لو ارتكب رجل ما عملية خطف فسيتم سجنه و سيُجبر على دفع 15 شيكل مِن الفِضَّة (الشّيكل عراقيّ الأصل عُملَة دولة إسرائيل الآن). لو طلق رجُل زوجته الاُولى فعليه أن يدفع لها 1 منَّاً مِن الفِضَّة (1 منا= 60 شيكل). لو أقدم رجُل على اغتصاب إحدى العبيد المملوكة لرجُل آخر، فعليه أن يدفع له تعويضا بـ 5 شيكل مِن الفِضَّة. لو تزوَّج أحد العبيد امرأة مِن العبيد ونالت حُرّيتها، فإن زوجها لا ينال حُرّيته. لو أقدمت امرأة على خيانة زوجها مع رجل آخر، فسيتم ذبح هذه الزَّوجة ولن يُمَس عشيقها.

‫هذا المرأة خرساء تبيع الأكلنس قامت بتوزيعها مجاني على المتظاهرين في بغداد تظاهرات بغداد ساحة التحرير‬‎ – YouTube
تظاهرات بغداد والمحافظات تظاهرات ذي قار الناصريه تظاهرات ميسان الديوانيه الرجاء اشتراك الأن ليصلك كل جديد …
www.youtube.com


البشير شو الجمهورية | الحلقة العاشرة | 10 | العراق ينتفض
الحلقة العاشرة من برنامج البشير شو الجمهورية حلقة استثنائية عن المظاهرات في العراق …
www.youtube.com




الكلمات المفتاحية
التاريخ السومري ذكرى الخبير الأميركي

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.