الأحد 08 كانون أول/ديسمبر 2019

هاشتاك #Save_the_Iraqi_people تصدَّر للمرَّة الاُولى على مستوى العالم

الجمعة 04 تشرين أول/أكتوبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

هاشتاك #Save_the_Iraqi_people تصدَّر للمرَّة الاُولى على مُستوى الـTrend العالَمي في قِمَّة شارة المُربع Hashtag النشطة.. ويعني بالعربيّة حماية الشَّعب العراقي، و انتشرت صُور تحمل الهاشتاك و تفاعل مُدونيين عراقيين و اجانب مع الهاشتاك.. وفجر 3 صَفر 1441هـ 3 تشرين الأوَّل 2019م حظر تجوال في بغداد اعتباراً مِن الخامسة مِن صباح الخميس حتى إشعارٍ آخر. والجيش بمدرعاته العسكريّة يحتل قلب العاصمة المِنطقة الخضراء ومُقتربات مداخل الطُّرق المُؤدية إليها وانتشار قوّات مُكافحة الإرهاب، بأمر رئيس الحكومة القائد العام للقوّات المُسلَّحة «عبدالمهديّ» الَّذي يُعلن ذلك في بيانٍ نقله تلفزيون بغداد، مع قائمة استثناءات “استثناء المُسافرين مِن وإلى مطار بغداد والإسعاف والحالات المرضيّة والعاملين في الدّوائر الخِدميّة كالمُستشفيات ودوائر الكهرباء والإسالة”، وإن المُحافظين هُم المُناطون باتخاذ القرار الخاصّ بإعلان حظر التجوّل في مُحافظاتِهم، وقد انطلقت التظاهرات في ساحة التحرير في بغداد وانتقلت إلى أحياء الأعظميّة والقناة وجسر ديالى وساحة الخلاني والنعيريّة والزَّعفرانية والطَّيران وقطع طريق مطار بغداد الدّولي جهة حيّ البيّاع، وانتقلت شُعلة الاحتجاجات إلى مُحافظات اُخرى كالبصرة والناصريّة والنجف والسَّماوة وديالى وواسط والحلّة. ووزير الدِّفاع «الشُّمَّري» في بيانٍ لوزارتِه يدخل كافة القطاعات بالإنذار ويقول إنها خطوة جاءت “ضرورة حفظ النفس” لـ“الدِّفاع عن الدّولة والمُنشآت الحكوميّة والأهداف الحيويّة والسَّفارات والبعثات الدّبلوماسيّة”. وقطع خِدمة الإنترنت. يُشير «Jack Goldsmith & Tim Wu »، مُؤلّفا كتاب “مَن يحكم الإنترنت؟ أوهام عالَم بلا حدود Who Controls the Internet? Illusion of Borderless World”.
فبركة ومونتاج الـKleptocracy «برهم صالح» الـDiplomacy في منفى المُثنى

مُتضاهرو تشرين الأوَّل 2019م شبيبة وُلد وعيُها أو وُلدت بيولوجيّاً أصلاً مع نيسان الولادة وتجدّد الحياة 2003م في الأرض اليباب أو الخراب و“ اللَّيالي الطَّويلة ”.. اليوم الثالث الخميس بغداد تُعطل الدّوام الرَّسمي..
بيان الجَّبهة المُعارضة: “ المُؤسف ان تشهد البلاد تراجعاً ملحوظاً في الاوضاع وانتشار الاحتجاجات الشَّعبيّة في مُعظم مناطق بغداد والمُحافظات، نُعبّر عن اسفنا البالغ لسقوط ضحايا مِن المُتظاهرين والقوّات الامنيّة. في الوقت الَّذي ندعو فيه المُتظاهرين مِن ابناء شعبنا إلى انتهاج الطُّرق السّلميّة في التظاهر والتعبير عن احتجاجهم والحفاظ على المال العام والخاصّ وعدم السَّماح للمُندسين بالدّخول بين صفوفهم لتفويت الفرصة على المُتربصين بهم وتحقيق الاهداف المرجوَّة مِن التظاهر والاعتصام. نُعلن اليوم تضامننا الكامل مع مطالب المُتظاهرين المشروعة ونحن نرى ان جميع المطالب المُعلنة مطالب حقه يمكن تنفيذها بخطوات مدروسة خلال فترة ومُدَّة زمنيّة وجيزة ونطالب بمايلي:

ـ نطالب رئاسة مجلس النوّاب بعقد جلسة طارئة وبحضور القائد العام للقوّات المُسلَّحة تُخصَّص لمُناقشة الاحداث الامنيّة ووضع الحلول التشريعية وإلزام الحكومة بتنفدها.

ـ تعويض الضَّحايا الَّذين سقطوا جرّاء التظاهرات الأخيرة سواء كإنو مِن المدنيين او القوّات الامنيّة ومُحاسبة المقصّرين.

ـ توفير فرص العمل لأبنائِنا الشَّباب مِن خلال تشغيل المصانع والمعامل المُتوقفة بعد ان يتمّ استثمارها وحجب الامتيازات عن الدّرجات الخاصَّة والرّئاسات وتحويلها إلى درجات وظيفيّة للعاطلين.

ـ قيام الحكومة بفتح باب الاستثمار وتجاوز كُلّ العراقيل والرُّوتين الَّذي يمنع جلب رؤوس الاموال والتكنلوجيا إلى الوطن وإعطاء الاولويّة لتشغيل العمالة المحليّة خاصَّة في الشّركات النِّفطيّة والاستغناء على العمالَة الاجنبيّة.

ـ احالة كُلّ مَن يدَّعي العمل الاقتصادي للأحزاب و إلزام المجلس الاعلى لمُكافحة الفساد بتقديم ملفات الفساد الكبيرة إلى القضاء وبالأسماء خلال فترة لا تتجاوز 15 يوم.

ـ إلزام وزارتي التعليم العالي بتشغيل حملَة الشَّهادات عن طريق إلزام الجّامعات بالعمل بنظام فصل الدّوام الصَّباحي عن المسائي ”. ومُكافحة تسرّب التلاميذ للعمل وتسرّب ملاكات الوزارات الـKleptocracy إلى امتيازات السّلك الـDiplomacy داخل وخارج الوطن.

سفيرنا الصَّحابيّ الجَّليل مُنتبذ غبراء الرَّبذة «أبو ذرّ الغفاري»:

” عجِبتُ لِمْن لا يجِدُ قُوتَ يوْمِهِ كيْفَ لا يْخرِجُ على النّاسِ شاهِراً سيْفَهُ ! It astonishes me if he who connot find food in his house does not go out drawing his sword at people “. في 26 أيلول 2019م في “ سوق الشّيشان الشَّعبيّة في مدينة الكوت ” الشّاب «وسام سامي» اضرم النار بنفسهِ بسبب رفع بسطيته لبيع الفواكه والخضر مِن قِبل البلدية بحجّة التجاوز، وفي اليوم التالي الجُّمُعة توفي مُتاثراً بجروحه تاركاً أرملته وأيتامهما.. «وسام» بعُمر ابن “ سفير «محمدعلي الحكيم» الفاشل المنقول مِن أنقرة (تزامُناً، «عبدالرّحمن صلاح» آخر سفير مصري في تركيا بين عامي 2010 و2013م، صدرَ كتابه الأوَّل عن “دار نهضة مصر”، الموسوم بعنوان “كنتُ سفيراً لدى السلطان”) .. سفير محمدعلي الحكيم ” المولود في الكوت عام 1964م الَّذي أتمَّ تعليمه في ظِلِّ ذلّ نظام «صدّام» وأحرار العراق في شبّوا في حرائق الوطن وشابوا في المنفى المنسى حتى الآن، أمثال وسام أسمى مِن أمثال سعادة الرَّفيق الآبق كاتم فم ظليمة الصّوت الأبيّ وكاسر القلَم الحرّ وقد بُحّ صوت المَرجِعيّة، بتعاون سعادته ليُجافي المواثيق الدّوليّة (في أوَّل حقوق الإنسان حريّة الضَّمير المسؤول) مع صحيفة “ صوت الجّالية العراقيّة ”، مِن نثريّة نسيئة سفارَةِ جُمهوريّة العِراق في لاهاي باڵیۆزخانه‌ی کۆماری عێراق له‌ ده‌نهاخ Embassy of the Republic of Iraq in the Hague:
http://www.iraaqi.com/news.php?id=3284&news=3#.XTxVUPZuKM8
فيما يُحيي العالم الذكرى السَّنويّة الاُولى لاغتيال الصَّحافي «جمال خاشُقجي» داخل القنصليّة السَّعوديّة في اسطنبول، فرع مُنظمة العفو الدّوليّة في لاهاي هولندا، غيَّر اسم الشّارع الَّذي تقع فيه السَّفارة السَّعودية في العاصمة لاهاي مِن “شارع الملكة” إلى “شارع خاشقجي Khashoggigracht”. وقالت المُنظمة “مرَّ عام كامل على مقتل خاشُقجي، في الحقيقة ترغب السَّعودية بنسيان ذلك، لكن نحن لن ننسى، لذا قمنا اليوم بإطلاق اسم خاشُقجي على الشّارع الّذي تقع فيه السَّفارة السَّعودية في لاهاي It’s been one year since the extrajudicial execution of Jamal Khashoggi. Saudi citizens are honouring Khashoggi’s legacy by pursuing the fight for their inalienable right to freely express themselves, despite the authorities’ continuing crackdown”.
وأصدرت مُنظمة العفو الدّوليّة AMNESTY INTERNATIONAL في تغريدة لها بصفحتها الرَّسميَّة، على موقع “twitter”، بشأن الاحتجاجات المُستمرة في العاصمة بغداد وعدد مِن مُحافظات العراق، اسفرت عن وفاة 3 مُحتجين وإصابة المئات: “مع تجدد الاحتجاجات لليوم الثاني على التوالي، نحث السّلطات العراقيّة على ضمان إجراء تحقيق عاجل ومُستقل في العُنف المُفرط المُستخدَم ضدّ المُتظاهرين أن السّلطات مُلزمة، بموجب القوانين المحلّية والدّوليّة، بأن تحترم الحقَّ في التجمع السّلمي. وفي حال وقوع أعمال عُنف، فلا ينبغي استخدام القوَّة المُفرطة”. وغرَّدَ الصَّدر، على حسابه الشَّخصي بموقع التواصل الاجتماعي (twitter)، “إذ اننا لا نريد ولا نرى من المصلحة تحوّل التظاهرات الشَّعبية إلى تظاهرات (تياريّة) وإلّا لأمرنا ثوار الإصلاح بالتظاهر معهم ولكننا نريد الحفظ على شعبيتها تماما”. وطالب بـ”سلميّة التظاهرات ولو بإسنادها باعتصامات سلميّة أو اضراب عام يشترك به الشَّعب كافة”، مُؤكّداً “رفضه التعدّي على المُتظاهرين العزل الَّذين لا يريدون عُلوّاً في الأرض ولا فساداً ولا عُنفا”.
فبركة مُنتاج يحيى المُثنى فبركة مُنتاج خيال «يحيى مُعتل المُثنى» بريشة الرَّسّام الياباني «موشيبوشي»، أميرة قاجار اسمُها «تاج الدّولة» ابنة ملك بلاد فارس (الَّتي قامت عليها الجُّمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة مُنذ 40 عاماً)، «ناصر الدِّين» “ شاه قاجار” تسلَّطَ بين عامي 1848 و1896م، وسُلالَة اُسرة قاجار حكمت فارس بين سنتي 1789 و1925م، تقدَّم مائة رجُل للزَّواج مِنها، وانتحر13 شابًا لأنها رفضت الزَّواج مِنهم!، كأنها عارضة الموديل Claudia Schiffer، اُختها تُسمّي «عصمت الدّولة»، عانستان ملامحهُما غُلمانيّة، لم تتزوّجا. موشيبوشي رسمَ زنبوراً عملاقاً ثلاثيّ الأبعاد لا ينمو في الواقع، زاعماً أن لدغاته تقتل 40 شخصًا في اليابان كُلّ عام، بألم شبيه بزرق مسمار ساخن!. One Person stung by the Asian giant hornet described it kike a hot nail beng driven into my leg. In Japan this guy kills around 40 people a year. would you hold him?. زنبور تلفيق لاسم «عفلق» واسم تشرشل Winston Churchill عنوان الكنيف W.C. بتشريف «برهم صالح» بتكليفه، توهَّمَ أنه “ مُخلص وباسم ” مِثل «عبدالكريم قاسم» في صورتهِ بالحجم الطَّبيعي مع المُصوّر الفوتوغرافيّ الجَّوال لتصوير مُواطنيه معه، برهم صاحبته صورته العملاقة لدى زورتهِ مُحافظتي ” واسط والمُثنى ” حيث منفى اُسرته!. صورة فوتوغرافيّة لفتاة من العراق فقدت أبويها، أعياها رسمها لصورتيهما على الأرض فخلعت حذائها وارتمت نائمة على رسومها كما لو كانت على صدر والدتها، الفتاة لديها أب واُم واُسرتها في الجُّمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة، بما في ذلك ابن عمّها «باحار بيشه» الَّذي التقط الصُّورة المُلفقة مِن فوق شجرة.
فبركة عنوان فيلم “ اللَّيالي الطَّويلة ” الصّادر عام 1967م/ فيلم «صدّام» تأريخ التلفيق سنة 1980م بتحويل اللَّيالي إلى أيّام بالمال العراقيّ المُغتصب:

فيلم اللّيالي الطّويلة ( 1967 )
فيلم اللّيالي الطّويلة من بطولة نادية لطفي و محمود مرسي مع مشاركة شرفيّة للاختين نورا و …
www.youtube.com




الكلمات المفتاحية
مستوى العالم هاشتاك

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.