الجمعة 20 أيلول/سبتمبر 2019

وفروا أموالكم بعدم شراء الفيتامينات … وهذا هو السبب

الثلاثاء 20 آب/أغسطس 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

ملايين الناس يتناولون مكملات الفيتامينات يوميا. ولكن هل تحسنت صحتهم؟ بالنسبة للجزء الأكبر، الجواب هو كلا. لم تتمكن الدراسات الوبائية الواسعة النطاق من العثور على فوائد صحية لأولئك الذين يتناولون الفيتامينات. إنه لأمر غريب ومشوش؟ ولكن هناك تفسير بسيط لذلك. معظم مكملات الفيتامينات المتوفرة في السوق الصيدلانية غير فعالة وحتى العلامات التجارية الأكثر مبيعًا تحتوي على سموم، في الواقع. بالتأكيد إن تناول المكملات الغذائية سيفيد صحتك ، ولكن فقط إذا كنت تأخذ مكملات الفيتامينات الصحيحة.
بعد سنوات من البحث واختبار مكملات الفيتامينات، اخترت العلامة التجارية DXN للاستخدام الشخصي. خلال فترة شفائي من مرض عضال، كنت أعلم أنني بحاجة إلى مكمل غذائي من أعلى مستويات الجودة. ذلك لأنه حتى كميات صغيرة من الشوائب والسموم كانت كافية لإصابتي بالمرض، وبالتالي فإن نقاء المكملات الغذائية كان أحد أهم معاييري في اختيار الفيتامينات. كما اتضح، تشكل مواد الحشو و/أو المضافات الكيميائية حوالي نصف معظم ماركات الفيتامينات المتوفرة في السوق الصيدلانية. يمكن لمواد الحشو هذا أن تدخل السموم والمواد المثيرة للحساسية إلى أجسامكم، وتتداخل مع الذوبان و / أو الامتصاص وتقلل في النهاية النشاط البايولوجي على المستوى الخلوي.
فلماذا تكلف نفسك عناء تناول مكملات فيتامينات إذا كانت ستسهم بتسميم خلايا جسمك، أو إذا كانت الشوائب فيها ستمنع العناصر الغذائية من الوصول إلى داخل الخلايا واستقلابها/تأيضها؟
إن ما يقرب من نصف جميع ماركات الفيتامينات في السوق الصيدلانية لا تذوب بسرعة بما يكفي لامتصاصها من قبل الجسم. وحتى بين العلامات التجارية التي تذوب بسرعة بما فيه الكفاية، فإن معظمها يوفر فقط الإحتياجات الغذائية الموصى بها RDA من العناصر الغذائية التي تحتويها، ومع ذلك فإن الأمر يحتاج إلى أكثر من الإحتياجات الغذائية الموصى بها RDA لتكون ذات أهمية بايولوجية في الوقاية من المرض أو عكسه. علاوة على ذلك، لمجرد أن حبة الفيتامين تحتوي على مادة مغذية لا يعني أن المغذيات ستكون مفيدة لجسمك. إن شركات الأدوية تستخدم المواد الخام الرخيصة وغير المناسبة (ذات النشاط البايولوجي المنخفض) في أغلب الأحيان. حتى أن بعض الشركات المصنعة عادة ما تشتري المواد الخام بتخفيضات هائلة وبأسعار قد لا تذكر ولمواد خام قديمة عفا عليها الزمن.
تذكروا، إن أغلى حبوب الفيتامينات في السوق الصيدلانية العالمية هي حبوب لا تعمل.
إنه ليس من السهل ولا الرخيص صنع منتج فيتامين عالي الجودة. عليك المقارنة بين الفيتامينات الاصطناعية مقابل المستخلصة بشكل طبيعي. تميل مكونات الفيتامينات الطبيعية إلى أن تكون أكثر إتاحة من الناحية البايولوجية وأكثر تكلفة، ولهذا السبب تستخدم معظم الشركات التي تصنع الفيتامينات موادًا تركيبية. وغالبًا ما تختلف جزيئات هذه المواد التركيبية عن الشكل الجزيئي الطبيعي، وهو أمر مهم في كيفية تفاعلها، وبالتالي كيف يستخدمها الجسم. بالإضافة إلى المشكلات التي تسببها المواد التركيبية، تشمل الاعتبارات الأخرى مثل عمر ونقاء المواد الخام وكيفية شحنها وتخزينها والتعامل معها وتعبئتها. كل هذه يمكن أن يكون لها تأثير كبير على جودة المنتج النهائي.
بناءً على المعايير التي حددتها للسلامة والجودة والفعالية للفيتامينات، كانت العلامة التجارية الوحيدة التي تميزت عن بقية العلامات هي DXN. في حالتي الضعيفة والحساسة كيميائياً ، كانت DXN العلامة التجارية الأولى من المكملات التي كان جسدي قادراً على تحملها، وخاصة في الجرعات العلاجية. فقط بعد أخذ منتجات DXN، بدأت حالتي الصحية بالتحسن. هذه المكملات نقية بشكل استثنائي ولها نشاط بايولوجي عالي بشكل استثنائي.
لسوء الحظ، نظرًا للعديد من التفاصيل الدقيقة والتعقيدات، يكاد يكون من المستحيل على المستهلك إصدار حكم مستنير بشأن جودة مكملات الفيتامينات. هناك الكثير من المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها والتي لا يمكن العثور عليها ببساطة على الملصق. ومع ذلك، هناك بعض القرائن التي يمكن لأي شخص البحث عنها مثل كيمياء المعادن. إذا وجدت كلمات مثل كاربونات وأوكسيدات وكبريتات وفوسفات وخلبات، فمن الأرجح أنك ترى أمامك صيغة فيتامينات دون المستوى المطلوب. إدخر أموالك، لأن خلاياك لن ترى فائدة تذكر من مثل هكذا مواد، إن وجدت. وأيضا، فإن الفيتامينات التي تحتوي على الحديد أو اليود أو النحاس غير مصممة بشكل جيد لأن هذه يمكن أن تسبب فقدان المواد الغذائية المضادة للأكسدة في الصيغة المصنوعة بها. الصيغة التي فيها البيتا كاروتين، على سبيل المثال، دون إدراج المصدر هي على الأرجح الصنف الصناعي الأدنى. فيتامين E مع “dl” أمامه هو النسخة الاصطناعية وغير المرغوب فيه. الحل الأفضل هو البحث عن كيمياء المكملات الغذائية وفهمها تمامًا أو الشراء من مصدر موثوق به.
بناءً على ما يحصل عليه جسمك بالفعل مقابل ما تدفعه، فإن DXN هي العلامة التجارية ذات الكلفة الأقل والأفضل قيمة في السوق، ولهذا أوصي بذلك لأني أستخدمها بنفسي.

* بروفيسور متخصص بعلم الفسلجة والعقاقير الطبية




الكلمات المفتاحية
أموالكم الفيتامينات

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.