الأحد 17 تشرين ثاني/نوفمبر 2019

بالصور.. املاك بعض السياسيين العراقيين في عمّان

الثلاثاء 13 آب/أغسطس 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بُحَّ صوت المَرجِعيّة ووجّه مُمثلها أسئلة استبطاء واستنكار وتحذير، خلال خطبة الجُّمُعة الأخيرة، “أين ذهبت أموال البلاد بأرقامِها المُرعبة؟ ولماذا ما زالت مُعاناة الشَّعب العراقي مُستمرة؟، ومتى ينتهي التعب وتنتهي المُعاناة؟. نتمنى أن نجد مَن يُجيب عن هذه التساؤلات ويعطي الحلول ويُنهي المُعاناة، في كُلّ يوم نسمع عن الفساد وعن أرقامه الكبيرة المهولة”. القيادي في تحالف “سائرون” «رامي السّكينيّ» قال إن عبدالمهدي لا يزال حتى اللحظة رئيس وزراء تنظيري وليس عملي، مؤكّدا إن الكُتل السّياسية ومجلس النواب سيتخذون موقفا آخر بحقه، مُشدّداً على أن حكومته بدأت ضعيفة وسوف تموت ضعيفة. “ .. وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَىٰ سُرُرٍ مُّتَقَابِلِينَ ” (اُسَرٌ موسرة واُخرى مُعسرة): في 10 آب 2019م أعلن رئيس لجنة العمل والهجرة والمُهجَّرين البرلمانيّة «رعد الدَّهلكي»، في بيان ان لجنته ستتقدم بطلب لاستضافة رئيس مجلس الوزراء «عادل عبدالمهدي» بسبب التنصل عن وعوده ابان تسنمه لمنصبه بشأن إعادة النازحين: ان” حل ملف النازحين واحد مِن الاساسيّات الَّتي وعدَ بها رئيس الوزراء ضمن برنامجه الحكومي الَّذي صوَّتنا عليه خلال تشكيل الحكومة ومنحنا الثقة لها، وان تبريرات رئيس الوزراء بوجود ضغوط مِن اطراف سياسيّة تمنع عودة النازحين إلى مناطقهم نقطة تحسب على شخص عبدالمهدي وتُعطي انطباعاً بضَعفهِ وعدم قدرته على التصدّي للملفات الاساسيّة وتبعيته لرغبات اطراف سياسية مّعينة. وان على عبدالمهدي الإعلان بشَكلٍ واضح عن اسماء تلك الاطراف الَّتي يدَّعي انها تمنع عودة النازحين، وبحال استمراره بالصَّمت والتنصل عن وعوده فإننا مُلزمين في اللَّجنة لاستخدام كافة الوسائل الَّتي كفلها لنا القانون للدّفاع عن العوائل النازحة وحقوقهم، وسيتم تقديم طلب لاستضافة عبدالمهدي في البرلمان والاستفسار مِنه بكُلِّ وضوح عن الاجراءات الَّتي قام بها في سبيل حلّ ملف النازحين بشَكلٍ تفصيليّ وبعدها سيكون لنا قرار حاسم في هذا الصَّدد”. ودعا الدَّهلكي رئيس مجلس الوزراء إلى “ تقديم استقالته وحفظ تأريخه السّياسيّ بحال كان عاجزاً على التصدّي لهذا الملف الحسّاس وحِفظ كرامه وارواح العراقيين السّاكنين في الخيام بانتظارعودتهم إلى ديارهم مُكرَّمين”.
وَكالة أنباء Bloomberg الأميركيّة، وصفت اُسرة Walton الأميركيّة، صاحبة سلسلة متاجر Wal-Mart (بيع التجزئة أكبر شِركة في العالَم) الشَّهيرة، بأنها أغنى اُسرة في العالَم، تضخ ثروتها أرباحاً تصل إلى 70$ ألف دولار في الدقيقة، أي 4$ ملايين دولار كُلّ ساعة. وأن ثروة تلك الاُسرة زادت بمقدار 39$ مليار دولار إلى 191$ مليار دولار، مُنذ أن تصدَّرت التصنيفات كأغنى أسرة في العالم عام 2018م. وأن عائلات أميركيّة اُخرى حققت إضافات كبيرة إلى ثرواتها، مِثل اُسرة Mart صاحبة شركات صناعة الحلوى الَّتي تحمل الاسم نفسه، أضافت 37$ مليار دولار إلى ثروتها لتصل إلى 127$ مليار دولار، وعائلة Kook أضافت 26$ مليار دولار إلى 125$ مليار دولار.

http://tasrebat.news/archives/135231

بالصور.. املاك بعض السياسيين العراقيين في عمّان
تصوير: وشاح أحمد • عمارة سكن لوزير الصحة الاسبق صالح الحسناوي في منطقة الرابية قرب السفارة الاسرائيلية. • فلة اسامة النجيفي زعيم ائتلاف متحدون في منطقة ام اذينة قرب بيت […]
tasrebat.news

بُحَّ صوت المَرجِعيّة وصدى الدّاخل وجه سعادة سفيه سفير صفيق رفيق سابق، وحتى عيد الأضحى (بعد مُفاوضات طويلة تعود لعام 2011م السَّماح للمُسلمين إقامة صلاة عيد الأضحى في صرح ستاد Giant العملاق الَّذي تسميته Metlife، لكن ظل مُحتفظاً باسمه الأصل لأن فريق الجيانت لكرة القدم الأميركيّ يُقيم مُبارياته فيه لاتساعِه لـ82,500 مُتفرّج)؛ واعتبر عضو لجنة الخِدمات النيابيّة «علاء الرّبيعي» عن تحالف “ سائرون ” في بيان أمس الجُّمُعة، ان نسبة إنجاز المشاريع الخدمية للحكومة بلغت صفر % بعد فصلين لاداء الحكومة، إذ أن ان هناك اخفاقا كبيرآ وجليّآ في ادارة الحكومة وإخلال في العهود والتوقيتات بشأن انجاز المشاريع المُتلكئة حسب تصنيف مَجَلَّة Global Finance العالميّة لعام 2019م. وطالب زعيم تيار الحكمة «عمّار الحكيم» الجُّمُعة، الحكومة بإجابات واضحة لتساؤلات المَرجِعيّة الدّينيّة بشأن إنهاء مُعاناة الشَّعب.

أين الأكاسرة الجبابرة الاُلى * كنزوا الكنوزَ فما بقينَ وما بقوا

والموتُ آتٍ والنفوسُ نفائسُ * والمُستغِرُ بما لديهِ الأحمقُ.

صهرُ المَرجِع «السّيستانيّ» مُمثله في اُورُبا وكندا وأميركا، بعثيّ، يُلمِّع ماضيه “ سفير العراق ” المولود عام 1964م الَّذي أتمَّ تعليمه في ظِلِّ ذلّ نظام «صدّام» وأحرار العراق في المنفى المنسى حتى الآن، ويتعاون مع صحيفة “ صوت الجّالية العراقيّة ”، وتحايانا إلى سفارَةِ جُمهوريّة العِراق في لاهاي باڵیۆزخانه‌ی کۆماری عێراق له‌ ده‌نهاخ Embassy of the Republic of Iraq in the Hague:
http://www.iraaqi.com/news.php?id=3284&news=3#.XTxVUPZuKM8
https://kitabat.com/2019/08/11/تقرير-جهاز-المُخابرات-الصَّدّامي-إلى/
.. وعلل نجل المَرجِع الدِّيني الأعلى في النجف «محمدرضا السّيستاني» في كلمة توجيهيّة لطَلبة الحوزة العِلميّة، توجّه قسم مُتزايد مِن الشَّباب شطر الأفكار المُناهضة للدِّين والعقيدة: “المسؤوليّة المُلقاة على عاتقنا- نحن أبناء الحوزة العِلميّة- مسؤولية كبيرة، ولا سيّما في هذا الزَّمان حيث نجد قسماً مُتزايداً مِن شبابنا الأعزاء يتّجهون نحو الأفكار المُناهضة للدِّين الحنيف والعقيدة الصَّحيحة، والسَّبب الرَّئيس في ذلك سوء أداء مَن إدّعوا التّديّن، وتسنّموا المناصب والمواقع، وفشلوا في أداء مهامّهم، بل أفسدوا فساداً كبيراً.. لا بُدَّ أن نتجنّب في تصرفاتِنا وسلوكِنا كُلّ ما يمكن أن يُسهم في إبتعاد الناس عن الِّدين والمذهب، فإنهم يتوقّعون أن يجدوا في أعمالِنا وسلوكِنا بعضَ الشَّبه بما ننقله إليهم عن الأئمَّة الطّاهرين مِن الزُّهد والوَرع ومُواساة الفقراء وإعانة المظلومين ونحو ذلك، ويُريدون مِنا أن تُصدِّق أعمالُنا أقوالَنا، فإن لم يجدوا ذلك ضَعُف موقع الدِّين في نفوسِهم. أعلم أن مُعظَم الطّلبة يعيشون عيشة ذوي الدَّخل المحدود، بل إنّ كثيراً مِنهم يعيشون عيشة الفقراء، ولكن إذا لوحظ أن بعضهم يبنون بيوتاً فخمة أو يركبون سيّارات فارهة أو يشترون أمتعة وبضائع راقية بمشهدٍ ومرأىً مِن الطَّبقات المحرومة مِن المُجتمع، يكون لذلك تأثير بالغ السّوء على موقع الدِّين في نفوس الناس وليس على موقع رَجُل الدِّين فقط، كي يُهوّن الأمر بعض الشَّيء”. وصرّح النائب العراقي المُستقل فائق الشَّيخ علي لصحيفة بحرينيّة في عددها الصّادر في 11 آب 2019م، أكّد فيها أنَّ أحزاباً سياسيّة ذات نفوذ قوي في العراق تستخدم صالات القِمار لترويج المُخدرات واستغلال النساء والدَّعارة والتربّح تجاريّاً مِن ورائهم شهريّاً 50$ مليون دولار. وربط بين قرار حظر استيراد وبيع الكحوليّات قبل سنوات وبين مُخطط إغراق العراق بالمُخدَّرات على يد من وصفهم بـ “بعض الأطراف الفاعلة في المشهد السّياسي”.
وزير الماليّة «فؤاد حسين» مطلوب لمُساءلة البرلمان ادّعى إن “الموازنة السّياديّة تكلّف ما لايقل عن 43 % مِن المُوازنة العامّة للدّولة، تشمل نفقات سياديّة مِثل: نفقات الرّئاسات الثلاث، وجولات التراخيص”. فيما بينت عضو لجنة مُراقبة الأداء الحكوميّ النائبة «ماجدة التميمي»، في 10 آب 2019م: أن النفقات السّياديّة في موازنة عام 2019م بلغت 46 ترليون دينار، وتبلغ نفقات الرّئاسات الثلاث مِنها 1.04% “المُوازنة السّياديّة 34% فقط، تشمل أقساطاً وقروضاً ونفقات 38 جهة اُخرى”.
الفريق أوَّل ركن «عثمان الغانمي» وُلد في مدينه سومر إحدى نواحي قضاء عفك التابعه لمُحافظة الدّيوانية. لأوَّلِ مرّة خلال ثلاثة أيّام مُتوالية جرى له في بغداد تكريم أميركيّ أعقبه وصوله إلى العاصمة البريطانيّة لندن ليحلّ ضيف شرف في الاستعراض العسكري الملكيّ، التقليد السَّنويّ الدّوليّ مُنذ عام 1950م، أعقبه تقديمه تهانيه للقوّات العراقيّة المُسلّحة، بمُناسبة عيد الاضحى لعام 2019م.



ما هي حقيقة الخمس ؟ ولماذا اختلف علمائنا القدماء عن المعاصرين / الشيخ الغزي
برنامج ( الكتاب الصامت ) الحلقة التاسعة عشر 19 : وقفة مع المرجعية الشيعية المعاصرة في النجف …
www.youtube.com

لا يوجد خمس في زمن غيبة الامام الحجة عليه السلام / الشيخ الغزي
جواب الامام الحجة عليه السلام على رسالة إسحاق ابن يعقوب : .. وأما الخمس فقد أبيح لشيعتنا …
www.youtube.com

الشيخ الغزي – الخمس والحقوق الشرعية ومتعلقاتها
قناة المودة الفضائية – سماحة الشيخ عبد الحليم الغزي ندوة المودة – الحلقة الرابعة عشر الخمس …
www.youtube.com




الكلمات المفتاحية
السياسيين العراقيين

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.