الاثنين 19 آب/أغسطس 2019

فساد داخل العراق وسعادة السَّفير البطِر وجه صفيق يُزيّف الحقّ والحقيقة إلى العالَم

الاثنين 05 آب/أغسطس 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

العراقيُّ مازالَ يُهاجر حتى الموت في الخارج وفي رافديه ظاهرة نفوق أسماكه وبين رافديه، يشبّ ويشيب باكراً مع حريق محاصيله الزّراعيّة وأضحى المُفسدون بعد عصا عصابة «صدّام» الأشِر الأگشر في أرض السَّواد والحزن البنفسجيّ العميق؛ بعدد الحصى لا يُحصى، ولا يجد عراقيّ الدّاخل العلاجَ فيلجأ إلى الجّوار، بَدءً بمدينة الحُسين الطّبيّة في كيان شرقيّ نهر الأردن المُستحدَث (بعد رهف.. زينةُ أبيها زينب ضحيّة جديدة مِن ضحايا الاخطاء الطّبيّة). الجّوار يتطوَّر؛ تركيا تُنمّي اقتصادها وترسانتها العسكريّة ومُقاتلاتها الجّوّيّة بعد أميركيّة الصُّنع الرّوسيّة، وإيران تُصنع أسلحتها وتزدهر صواريخها بعيدة المدى وبرنامجها النووي. ملك الأردن «عبدالله الثاني» دوَّنَ على حسابه في twitter أمس “اُحيي نشامى قوّات الدّرك على موقفهم النبيل في ترجمة توجيهاتنا، لتلبية مُناشدة مُواطنة عراقيّة لتشييع جثمان والدتها، التي توفيت في الأردن، رحمها الله، فهذا العمل الإنساني يعكس المعنى الحقيقي لأردن النخوة، وما يجمعنا مِن علاقات محبّة وأخوة بالأشقاء العراقيين راسخ ومتين”.
http://www.iraaqi.com/news.php?id=3284&news=3#.XTvXbPZuKM_

https://www.msn.com/ar-ae/news/middleeast/الأردن-يصدر-السلاح-لـ-35-دولة-ويفرض-نفسه-على-الخارطة-الدفاعية/ar-AAFjsto?ocid=spartandhp
أمس في تصريح صحافيّ وكّد النائب السّابق والقيادي العراقيّ التركمانيّ «جاسم محمد جعفر»، انَّ مُحافظات الإقليم “ ستكون في وضع مأساوي خاصّة ان احزاب التغيير والإسلاميين يُعارضون سياسة الحزبين الحاكمين في الإقليم اللَّذان يُسيطران على الملفات الماليّة هناك. ان وضع الاكراد جيّد جداً ولايوجد مَن يفرض عليهم تطبيق الدّستور والقانون، خاصَّة ان رئيس الوزراء «عادل عبدالمهدي» قريب جداً مِن «مسعود برزاني»”. وأن اهالي كركوك يرفضون عودة البيشمركة والاسايش، ويعدّون المُحافظة تابعة إلى الحكومة العراقيّة في العاصمة بغداد، كما ان اكثر مِن نصف الاكراد الموجودين في كركوك يقفون إلى جانب العرب والتركمان في هذا الرَّفض”. وصرَّحَ النائب السّابق عن مُحافظة نينوى المنكوبة «عبدالرحمن اللّويزي»، أمس الأوَّل ” ان إبادة الإيزيديين اُستغلت لتهجير ألف بيت عربي مِن قضاء سنجار. وان البيشمركة استولت على اسلحة الفرقة الثالثة في نينوى ورئيس أركان الجَّيش في المُحاصصة العرقيّة «بكر زيباري» اقرَّ بأن البيشمركة دخلت إلى الكسك قبل داعش. وان انسحاب البيشمركة مِن سنجار كان مُنظَّماً وليس عشوائيّاً و لو كان “سربست” لم ينسحب بأمر لكان «برزاني» شنقه. وان العرب السُّنة الّذين قتلهم داعش في نينوى أكثر مِن الإيزيديين “. كلّف بناء قبر سماحة «محمد باقر الصَّدر» مليارات منذ عام 2004م وتسبب في إزالة “مدينة الألعاب” الوحيدة الَّتي كانت تجمع العوائل والأطفال النجفيين في الأعياد والمناسبات وكانت رسالة قاسية المضمون مفادها (نهدم ما تبقى مِن حياة ورفاه مِن أجل تشييد القبور!). تأخر استيزار وزيريّ الدّاخليّة والدِّفاع ولمّا تمّ وقعت عمليّة هروب 15 مُتعاطٍ للمُخدّرات مُعتقل مِن مركز شرطة القناة قسم مُكافحة المُخدرات، بعد إخراجهم مِن السَّجن لغرض تعريضهم إلى أشعة الشَّمس، فيما أفادت وسائل إعلاميّة إلى القبض على خمسة مِن الهاربين. وقد ذكر بيان صادر عن الشرطة “في بادرة تنمّ عن الشُّعور بالمسؤوليّة الوطنيّة والحسّ الأمني، تسلَّم مركز شرطة القناة أحد المُتهمين الهاربين مِن سجن “القناة” يوم أمس”. وزارة الداخليّة تُعلن القبض على هاربين اثنين من مركز شرطة القناة، أحدهما طاردته فلجأ إلى خزّان مياه في بيوت التجاوز، والآخر قبضته مفرزة سيطرة طريق واسط. وكبش فداء رأس السَّمكة الفاسد، قائد شرطة بغداد ومُدير شرطة الرّصافة ومُدير قسم باب الشَّيخ.
المُؤسَّسة، باللُّغة العبريّة= هلموساد MOSSAD:

بعد أربعة عقود صمت مسؤول رفيع في الموساد يكشف لـRT جانبا من العمليات السرية للجهاز !
يكشف اليعازر تسفير، رئيس شعبة الموساد في كوردستان وإيران ولبنان سابقا ولأول مرة في حديث …
www.youtube.com




الكلمات المفتاحية
الحقيقة العراق

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.