السبت 24 آب/أغسطس 2019

قوّات إيرانيّة تقتحم أربيل لأن حرس الحدود پێشمه‌رگه اُكذوبة

الاثنين 22 تموز/يوليو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

“ صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً ” (سورَةُ البقرة 138).
ابتداءً لِصِبْغَةٍ Bremer & Primer انتبه للإملاء واللّفظ. مِثال؛ الحاكم العسكريّ الأميركيّ لمُدَّة عام للعراق « Bremer ». ومادّة Primer كريم (هُلام Gel جلاتينيّ) يوضع قبل مُستحضرات التجميل (المكياج) على الوجه لتحسين التغطية وتصغير المسامات وتثبيت المكياج لفترات أطول ويُسهّل عمليّة مدّ كريم الأساس على البَشَرة، ويُزيل الإفرازات الدّهنيّة ويُقلّل كمّيتها. توزيعه على كامل الوجه باتجاهٍ واحد مِن داخل إلى خارج الوجه أو مِن مُنتصف الوجه إلى جوانب الوجه. ومادة Primer {بذات الإسم} تُستخدم في عزل كافة الأنابيب الحديديّة المدفونة تحت الأرض كالانابيب النفطيّة ومجاري الهواء وغيرها فضلاً عن استخدامها كأوَّل طبقة قبل البَدء بالتعبيد على التراب أي طبقة رابطة بين طبقات التبليط ولاستخدامات اُخرى. الشِّركة العامّة للصّناعات التعدينيّة إحدى شِركات وزارة الصّناعة والمعادن العراقيّة تُصدير مُنتجها مِن مادة {Primer} إلى دولة الإمارات العربيّة المُتحدة ضمن خطهها، بكميّة 3 آلاف طن/ شهريّاً قابلة للزّيادة.
قوّات إيرانيّة تقتحم أربيل لأن حرس الحدود “پێشمه‌رگه” اُكذوبة، قوّات تركيّة تسطاف شَماليّ العراق. پێشمه‌رگه تمنع القوّات الشَّرعيّة العراقيّة عبور حدود الدَّم البرزانيّة جسر الذهب باللُّغة التركيّة (التونكوبري) إلى مُحافظة أربيل وسفك الدَّم العراقيّ جرياً على العادة مُنذ أيّام «مُلّا مُصطفى برزاني» ومُكافئة أحفاده !. أطاحَ اللهُ حظَّ وصِبغَ {فُرسان !} «صدّام» المُقلِّد للدّكتاتور «ستالين» في تسمية مهاباد شَماليّ إيران جُمهوريّة لـ10 شهور، وتسمية شَماليّ العراق إقليم (حُكم محلّي!)، اقتحمته أمس الأحد 21 تُمُّوز في ناحية حاج عُمران التابعة لقضاء جومان في أربيل واعتقلت 11 شخصاً وصادرت 430 رأس ماشية (وجحوش وبَغل جَبل مُعاند)، وأمن برزاني (الأساوش أسايش) يُرضي تركيا باعتقال مُتهمين بقتل نائب القنصل التركيّ في أربيل!.
https://kitabat.com/2019/07/21/شهد-الإقليم-اغتيال-أمثال-سردشت-عثمان/
http://www.iraaqi.com/news.php?id=25698&news=7#.XTNM_fZuKM8




الكلمات المفتاحية
الأنابيب الحديدية قوات إيرانية

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.