الاثنين 22 تموز/يوليو 2019

متى الزّمان يسمح يا «عفيف» ؟

الأربعاء 26 حزيران/يونيو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

متى الزّمان يسمح يا «عفيف» ؟.. اللَّغاف «برهم صالح» مِن مَعقِله سُليمانيّة يُزجي أوقاته بين بغداد ولندن الآن، حيثُ نجله «سواره» في لندن عالق في امرأة موسويّة مِن قوم موسى (يهوديّة)، وجاره الجَّلب حاج «قاسم سُليماني»، هامة ومَهمّة وهِمّة وهَمَّه كُلّ القُدس وهضبة الجّولان ..، على طريق الحرير بدأ البرتغاليّون إلى شِبه القارّة الهند اكتشافاتهم لاحتلال أراضي المشرق الإسلامي، وكانوا يهدفون لإيجاد مناطق ارتكاز على طُرق التجارة الجَّديدة، والسَّيطرة على الموانئ الأساس في خليج عدن وبحر العرب، ومن ثم القضاء على طُرق التجارة القديمة الَّتي تمرّ عبر مصر؛ ما يثبت أن دخول العثمانيين إلى الشَّرق الأدنى، لم يؤدِ إلى تغيير جوهريّ في مصير المِنطقة، لأنَّهم حققوا جلّ أهدافهم. وكشف المُدير العام للملاحة البحريّة والموانئ في مُحافظة بوشهر الإيرانيّة جَنوب الجُّمهوريّة الإسلاميّة «سياوش ارجمند زادة» عن تفعيل خط ملاحي بحري بين بوشهر وقطَر. السّمسار الأميركيّ ترمب Trump غرَّدَ يوم الاثنين على حسابه في موقع twitter: في الشَّرق الأوسط بما في ذلك الصّين واليابان “لماذا إذن نحمي طُرق الشَّحن لصالح الدُّول الاُخرى (لسنوات عديدة) دون أيّ تعويض؟، على كُل هذه الدُّول حماية سُفنها في رحلة لطالما كانت محفوفة بالمخاطر”. China gets 91% of its Oil from the Straight, Japan 62%, & many other countries likewise. So why are we protecting the shipping lanes for other countries (many years) for zero compensation. All of these countries should be protecting their own ships on what has always been….صاحب “ ديوان الخبر والبريد ” في عاصمة الخلافة بغداد= أمين مجلس الأمن الرّوسي Nikolai Patrushev (مولود 11 تُمّوز 1951م)، وكّدَ أن موسكو تُعير اهتماماً كبيراً لضمان أمن إسرائيل، وتحقيق هذا الهدف يتطلّب استتباب الأمن في سوريا.
جيل «سواره برهم صالح» الجَّديد، شباب العرب يرغب يغترب في دراسة مسحيّة أجراها القسم العربي في هيأة الإذاعة البريطانيّة BBC و”أرب باروميتر” شبكة البحث في جامعة برنستون أن هناك زيادة في نسبة عدم الثقة بالقيادة الدِّينيّة ونسبة من يصفون أنفسهم بـ”غير المُتديّن” 11% بين عامي 2012- 2014 إلى 18% العام الجّاري، شارك فيها 25 ألف مِن العرب أن نسبة 52% من أبناء الوطن العربي مِمن في سن 18-29 عاماً يرغب بالهجرة مِن أوقطارهم.
صاحب دعاية النّظام الملكي في العراق كان مدير إذاعة الصّالحيّة «محسن محمد علي»، وقراءة نشرة الأخبار يتوالى على تقديمها «عبدالحميد الدّروبي» صاحب “ برنامج الرُّفوف العالية ” و«موحان بن الشَّيخ طاغي الطّي» رئيس عشيرة الأزيرج الشَّهيرة جَنوبيّ العراق= بعد ضياع الأندلس والقُدس مِن أيدي أبناء العمومة السّاميّة العربيّة- العبريّة؛ مُسلمين- يهود، يُزكّون ذبائحهم ويختنون مواليدهم معاً، منامة عسل البحرين وصفاقة صحيفة صادرة في 21 شوّال 1440هـ 25 حزيران 2019م رقم العدد [14819]:
​https://aawsat.com/home/article/1783026/عبد-الرحمن-الراشد/مواقف-الحكومات-من-مشروع-السلام
Trump Says the Military Industrial Complex is Pressuring him Into a War With Iran
https://kitabat.com/2019/06/23/فوگ-إلنا-خِل-فوگ-النخل-حانيَ-القلب-والظ/
http://www.iraaqi.com/news.php?id=25460&news=7#.XQ6M8fZuKWU




الكلمات المفتاحية
القضاء المشرق الإسلامي عفيف

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.