الأحد 4 ديسمبر 2022
11 C
بغداد

الحمد لله . الفيس بوك يفضح السراق واللصوص بالحكومات

يؤلمني كثيراً ان اشاهد رجل دين معمم كبير السن ان يكون محل استهزاء أو سخرية من قبل خليط من البشر .على اعمالة المتحيزة وتشريعة قوانين مخالفة للشريعة الإسلامية ومخالفة لقوانين العالم المتحضر الى فئه دون الآخرى من المجتمع العراقي .وتشهر به الصغار والكبار بالسب والشتم ونعته بكلمات بذيئه لكونه شرع قانون ليس ملائم بالمجتمع العراقي أو كان هو السبب في تشريعه لانه المستفيد منه شخصيا وعائلته على عدد الأولاد والبنات ناخذ على سبيل المثال .المنشور بالفس بوك .
١/ الشيخ المعمم حليم الزهيري رجل دين معمم يقبض بالشهر الواحد ا/ راتب رفحاوي ٢/ راتب تقاعد برلماني ٣/ / راتب فريق دمج ٤/ راتب خدمة جهادية .
الثاني الشيخ المعمم محمد الهنداوي ١/ راتب رفحاوي ٢/ راتب تقاعد برلماني ٣/ راتب فريق دمج ٤/ راتب الخدمة الجهادية .
والثالث الشيخ المعمم همام حمودي أيضا يستلم اربع رواتب مثلهم ويقول اثنا التصريحات ليس عندنا بالعراق جائع .بينما المثل الشعبي يقول .الشبعان لايعلم بالجوعان ) هذه فرهود مال سائب وتتحكم فيه أشخاص بلا ضمير .وبلا عدالة ..
مع العلم نصف المجتمع العراقي يعيش بالعشوائيات والمناطق المؤوبة من القاذورات والأوساخ وجاؤو اثنان بعد المالكي رئساء وزراء لم يغيرو القانون .هم أيضا مستفادين من هذه القرارات وباقية القرارات بدون تحريك أو تغير .
والتيار الصدري الوحيد الذي يطالب بتوحيد القرارات بالتساوي وإلغاء القرارات المجحفة لكن المستفيدين من هذه القرارات بالبرلمان هم الاكثرية لانهم المستفيدين من هذه الأخطاء وظلم الفقراء بالعراق .
بينما العدالة تقول الرعية بالسوية .لان الظلم الذي لحق بالعراقيين من الدكتاتور هي حروب وحصار وجوع .والنتيجة المهزوم الى أوروبا يستفاد .والفقير عايش بالعراق لم يستفاد وهناك فتوى من السيد السيستاني إدامة ظلة .تحرم شرعا إعطاء مكاسب الى ناس هاربه خارج العراق بل وجوب اعطائها الى المتضررين داخل العراق أو تصيحيها وتشريعها بالتساوي للمتضررين بالداخل والخارج .

المزيد من مقالات الكاتب

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
895متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

خطة السنوات الخمس بلا نتائج

جوزيف ستالين رئيس الاتحاد السوفيتي السابق كان أول من تبنى مفهوم الخطة الخمسية وادخلها حيز التنفيذ عام 1928، بهدف تطوير الصناعة وتجميع الزراعة بهدف...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

حيَّ على الفساد

لا أدري من هو مؤسس فِكرة مُقايضة الحُريّة والإفلات من السِجن مُقابل تسليم المال المنهوب أو البعض منه إلى الحكومة في العراق. فُكرة غاية في...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

ضرورة تشكيلة لجنة عليا لتدقيق العقود الكبيرة

منذ عام 2006 ووحش الفساد تحول لغول كبير يأكل الاخضر واليابس, حتى تضخم وتجبر في زمن الكورونا, حيث اصبحت السرقات علنية مثل نهب المليارات...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

بداياتهم .. الأديب والصحفي هاتف الثلج

الأديب الشامل والصحفي المعروف هاتف عبد اللطيف الثلج الذي نتعرف على بداياته اليوم ، هو أديب ذا مقدرة أدبية وصحفية ممتازة أتاحت له الظروف...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

ماذا بعد تحديد سقف أسعار النفط الروسي ؟

منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، الاتحاد الأوروبي والتحالف الانغلوسكسوني (الولايات المتحدة وبريطانيا ) وحلفائهم ، لا يألون جهدا في اتخاذ مئات القرارات...

امرأة عراقية تتزوج بعد تجاوزها العقد الثامن!!

اصبح من اللافت للنظر ان يتكرر علينا مشهد المواطن المتذمر والمواطن الراضي مع اختلاف النسب ، فلو جربنا ان نقف يوميا امام احدى المؤسسات...