الجمعة 15 تشرين ثاني/نوفمبر 2019

أعمار عدَد وأعمار مدَد .. العود= مُعمِّر

الأربعاء 19 حزيران/يونيو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

اكرموا عمّتكم شجرة الرّاتنج Aquilaria أغلى شجرة في العالم تبدأ أسعار الكيلو الواحد مِن
بخور العود مِن 10$ آلاف دولار تصل إلى 100$ ألف دولار حسب جودة ونوع العود، والخليج مِن أكثر مناطق العالم طلبًا واستهلاكًا للعود. رغم الاستخدام المحدود للشجرة المُنتجة
لمادة العود (يعشقها الخليج مُستهلك هذه المادة لتعطير الحرمين) وشِبه القارّة الهنديّة. رغم تعدد وسنغافورة وكمبوديا وفيتنام ولاوس وأندونيسيا. يحتوي العود زيوت نفاذة تتسبب في ضرر عديدة لقلب الشجرة ويتسبب في انتشار العفن بها ويجعل لونها شاحب بعض الشيء، ولأنها شجرة مُعمِّرة مُقاومة بزيادة كثافة خشبها. العود مُعمِّر؛ عُمر تفگه 90 عاماً ضيف بغداد في 19 حزيران 2019م العود (مُعمِّر) أمير الكويت الحاليّ مُنذ 29 كانون الثاني 2006م، الخامس عشر وترتيبه الخامس بين الاُمراء مُنذ انفصال الكويت عن البصرة. مُبايعته بالتزكية وبايعه أعضاء مجلس الاُمّة النُّوّاب بالإجماع كثالث أمير يؤدّي اليمين الدّستورية أمام مجلس الاُمّة: وُلد الشَّيخ «صباح الأحمد الجّابر المبارك الصّباح» في 16 حزيران 1929م (أوَّل وزير إعلام مُنذ تشكيل أوَّل وزارة كويتيّة عام 1962م وثاني وزير خارجيّة في لـ40 عاماً ورئيس الوزراء عام 2003م). هو الابن الرّابع لأمير الكويت «أحمد الجّابر الصّباح» في الكويت مُنذ مولد الدّولة العراقيّة الحديثة (بين عامي 1921- 1950م). حرص والده بعد اكتشاف النِّفط في الكويت بإيفاده لبعض الدّول الاُورُبيّة لاكتساب الدّربة والإدارة.
الدّكتور «محمد مرسي» (8 آب 1951- 17 حزيران 2019م)، أوَّل رئيس مصريّ مدنيّ نائب برلمانيّ سابق مُنتخب بعد الثورة المصريّة على انقلاب 23 يوليو 1952م العسكريّ “ عندما كان مُرسي في عام مولده الأوَّل ”، انقلاب 3 يوليو 2013م العسكريّ الشُّؤم ضيَّق على محبسه في زنزانة انفراديّة لمُدَّة 6 سنوات فقتله لدى عقد مُحاكمته بتهمة التخابر مع قطاع غزّة ! لا مع إسرائيل مِثل برزاني، مرسي بعُمر حفيد أمير الكويت غير مرَّة أعلنَ في المُحاكمة إنه يُريد إخبار هيأة المحكمة بجلسة خاصّة، وأنه مريض بالسُّكري، نظيره التركيّ وصفه بالشَّهيد عبر التأريخ مُنع عنه الدَّواء، آخرها أعلنَ قبل شهر: “ إنَّ حياتي في خطر ! ”. وقال مُرسي إنه مُتسمك ببلاده حتى وإن جارت عليه، مؤكّداُ عدم البوح بأسرار بلاده حتى مماته، وفق مُحاميه «عبدالمنعم عبدالمقصود» الّذي حضر جلسة مُحاكمته. كان يسكن في التجمع الخامس في القاهرة. وزوجته، تنشط في العمل الدّعوي والاجتماعي مِن خلال قسم التربية بجماعة الإخوان المُسلمين. حصل اثنان مِن أولاده على الجّنسيّة الأميركيّة بالولادة، وعُرضت عليه الجنسية الأميركية أثناء وجوده في الولايات المُتحدة، لكنه رفض. ودُفن في يوم وفاته على عجل دون تشييع، في مقبرة شرقيّ القاهرة بحضور اُسرته ومُحاميه وسط تعزيزات أمنيّة. وأفاد مصدر في اللّجنة القطريّة لإعمار غزّة بَدء صرف مُساعدات نقديّة لأكثر مِن مائة ألف اُسرة فقيرة في القطاع، بعد وصول السَّفير القطريّ إلى القطاع ليل الأحد مع زورة الوزير السَّعوديّ المطرود مِن العاصمة بغداد «ثامر السَّبهان» إلى أربيل ودير الزّور بعد الرّقة للتحريض ضدّ العراق وسوريا. ائتلافات الوطنيّة والقرار والنَّصر والحكمة وسائرون ودولة القانون وقِوى كُرديّة لم تمض ساعات على الإشارات التي اطلقهتا خُطبة المَرجع الأعلى في النَّجف، حتى بدأت الكُتل السّياسيّة تنفض يديها مِن حكومة «عبدالمهدي»، ليبقى دعم الاجنحة السّياسيّة التابعة لفصائل الحشد الشّعبي، في تحالف البناء. تركيا الإسلاميّة تنعي مُرسي الإسلاميّ وتعتبر ما جرى في مصر الثورة المغدورة مِن مرويّات شعبيّة Pulp Fiction (شعبويّة بالتركيّة Ucuz) بيدقها الخائن الانقلابيّ الإماراتيّ «السّيسيّ»؛ الوجه ذو النُّدبة Scarface بالتركيّة Yaralı Yüz. شِركة Bloomberg L.P العالميّة للخِدمات الخبريّة والإعلاميّة والمعلومات الماليّة، مُتعدّدة الجّنسيّات، مقرُّها برج Bloomberg، نيويورك في الولايات المُتحدة الأميركيّة، مانشيتها مساء فقد مُرسي:
Mohamed Mursi, Who Ruled Egypt Between Two Revolts, Has Died
للمزيد: https://ar.wikipedia.org/wiki/عود_(جنس)
​https://www.youtube.com/watch?v=ZRe_SZ90E4M

مع زوبع – حلقة الاثنين 2019/6/17 – ” القصة الكاملة لتـ ـصـ ـفـ ـية مرسي ”
مع زوبع – حلقة الاثنين 2019/6/17 – ” القصة الكاملة لتـ ـصـ ـفـ ـية مرسي ”
www.youtube.com




الكلمات المفتاحية
أعمار الثورة الثورة المصرية

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.