الجمعة 21 حزيران/يونيو 2019

التزوير والابتزاز في دوائر التسجيل العقاري( ابو صخير) انموذجا !؟

الاثنين 10 حزيران/يونيو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

لم ياتي وزيرا للعدل ليضرب مافيا الفساد والافساد المنتشرة في وزارة العدل وخاصة في دوائر التسجيل العقاري . الان الوزارة بدون وزير ولا يوجد ردع ولا ضبط والدوائر شبه تايه الرشاوي والابتزاز والصراع لمن يدفع اكثر وهكذا اصبحت الدوائر وخاصة في بغداد وكربلاء والنجف . دائرة التسجيل العقاري في محافظة النجف الاشرف (ابو صخير) تاخذ الاوامر الادارية من مدراء البلديات ولديهم عقارات فيها مشاكل ورثة وقسام شرعي ولكن يتم اخفاء معاملات المواطنين الذين يرمون البيع بحجة فقدت المعاملة لكي يتم عرقلة اجراءات البيع بإيعاز من مدير احدى البلديات وهو يملك اسهم وريث في هذه الدار بينما المدير العام والسيد وكيل الوزارة يقف عاجز امام اخفاء هذه المعاملات وربما موجودة في القاصة ، ولماذا لا يتم الارشفة بالطرق الالكترونية الحديثة وتحفظ معاملات المواطنين في اكثر من مكان ، الفساد والاهمال والابتزاز تلك المواقف تعد وصمة خزي وعار بحق من يتعمد هذا الاسلوب الخسيس والقذر ويستغل غياب المفتش العام والوزير وبقية المسؤولين ويبطش بالمواطنين .

لماذا تختفي هذه المعاملات والتي يكون فيها مدير البلدية طرف بهذا الموضوع ،.. اذا كيف يتم استغلال المنصب وبيع الضمير وشراء الذمم ولا يهم المسؤول القانون ومخافة الله وحقوق المواطنين الورثة ، اهم شيء هو املاء الجيوب وكثرة الاراضي واستغلال الفرص وبيع وشراء المناصب وكثرة المزارع والجكسارات وليذهب المواطن الى الجحيم . سوف نكتب الى السيد وزير الاسكان والاعمار والبلديات العامة عن بيع وشراء المناصب وخاصة في (بلديات الفرات الاوسط ) وبالتفاصيل وكيف عاد الفاسدين من الشباك بعد ان طردوا من الباب بملفات تزكم الانوف . نطالب مكتب المفتش العام بوزارة العدل والسيد الوكيل ، ومن يعنيه الامر في الامانة العامة لمجلس الوزراء ، وهيئة النزاهة عن كيفية التلاعب بمعاملات المواطنين والاخفاء وخاصة في (دائرة التسجيل العقاري ابو صخير) محافظة النجف الاشرف وكيف استخدم مدير بلدية نفوذه الوظيفي وقدم رشاوي للموظفين بحجة فقدان المعاملة وجاري البحث عنها هذه القضية لا يمكن السكوت عنها ابدا ورئيس الوزراء يجري الاصلاحات الادارية ومجلس اعلى لمكافحة الفساد وعد الشعب العراقي بضرب حيتان الفساد ننتظر حق الرد والايضاح ولنا عودة ثانية بتفاصيل اكثر .




الكلمات المفتاحية
الابتزاز التزوير دوائر التسجيل العقاري

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.