الاثنين 19 آب/أغسطس 2019

نبأٌ مِن نورسٍ شطء العرب الصّائم حتّى الموت وفاءً لأليفتِهِ المَيْتة

الأحد 19 أيار/مايو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

نبأٌ مِن نورسٍ شطء العرب الصّائم حتّى الموت وفاءً لأليفتِهِ المَيْتة، كفَّنهُ ضوءُ القمر باللَّون الأبيض عشيّة 14 رمضان البيضاء 1440هـ 19 أيار 2019م. مِن المرسى إلى ساحة «عبدالكريم قاسم» على رأس شارع الجَّزائر، بُندُقيّة العرب البصرة البقرة الحلوب؛ تحيي ثورة الجَّزائر، والمُغني والموسيقيّ اللَّبنانيّ شيبة الحمد المُلتحيّ «مارسيل خليفة» يُرحب بثورة السّودانيين مُنشداً إيّاهم “ أهلنا في الأقاصي في السُّودان الحبيب .. خذونا معكُم إلى الحُريّة !”، والمُغنّي السُّوري «سميح شقير» يُرحّب بالثورة السُّودانيّة، واليسارُ الأعرابيّ أشدّ كُفراً بالفُقراءِ ونفاقاً مُزايداً وأفشل في سكوتِه الشَّيطانيّ مِن اليمين.

دعوة للسّلاح A Invitation to Arms

الشّاعِر الأنگلوأميركي Thomas Stearns Eliot حائز جائزة نوبل في الأدب عام 1948م وُلد في الولايات المُتحدة الأميركيّة في 26 أيلول 1888 وانتقل إلى المملكة المُتحدة عام 1914 ثم أصبح أحد الرّعايا البريطانيين عام 1927م وتُوفي في 4 كانون الثاني 1965م. أهمّ قصائده: “ الأرض الخراب The Waste Land ”، ثيمتها الخوف والبُهيميّة العقيمة المُقيمة الآن. نشرها عام 1922م، أهداها إلى صاحبه الشّاعِر «عزرا پاوند Pound». “ الرّجال الخاوون The Hollow Men ”، ثيمتها المُجتمع الاُورُپيّ بعد الحرب في ظِلّ مُعاهد فرساي ومِثال الرَّئيس المُؤمِن عارف الأوَّل واللّاشرعيّ برزانيّ يفرض أتاوة قوميّة 10 آلاف دينار عراقيّ على العربيّ داخل حدود الدّمّ شَماليّ العراق والرَّئيس السّمسار الأميركيّ ترمب Trump اُنموذجاً الآن في ظِلّ الاتفاق النّوويّ الاُورُپيّ الإيرانيّ، وعطل الأمل في الحوار الدِّيني. نشرها عام 1925م. صحيفة الوليّ The Guardian البريطانيّة الجُّمُعة(الوليّ على ولايات Eyaletleri البنات Qazlar التركيّات قاصرات الطَّرف!): “ إن أبرز قائد عسكريّ إيرانيّ قابل مُؤخرًا قبل ثلاثة أسابيع، قائد فيلق القُدس قاسم سُليماني، استدعى مجاميع خاضعة لتأثير طهران، مًسلَّحة عراقيّة في بغداد مُطالباً ايّاها بالاستعداد لحرب بالوَكالة، في حالة توتر شديد عمَّ المِنطقة. وجميع قادة المجاميع المُسلَّحة تندرج تحت مظلَّة الحشد الشَّعبيّ، في العراق حضروا الاجتماع، والتقى أحد كبار الشَّخصيات الَّذين علموا بالاجتماع مع المسؤولين الغربيين للإعراب عن القلق. أن هذا الحراك لتعبئة حُلفاء إيران الإقليميين أثار مخاوف اميركا وأن مصالح واشنطن في الشَّرق الأوسط تواجه تهديدًا مُلحَّاً. وأن خطوة سُليماني لم تكن دعوة سلاح، لكنها لم تكن بعيدة ”. ترمب يُطالب السّعوديين بالمال مقابل حماية جُنده لهم، ويطالب العراق بحماية جُنده مجّانا!.
Iran tells Middle East militias: prepare for proxy war Exclusive: Top military leader delivers message at Baghdad meeting as tensions rise Exclusive.
https://www.theguardian.com/world/2019/may/16/iran-tells-middle-east-militias-prepare-for-proxy-war
​http://www.iraaqi.com/news.php?id=25116&news=7#.XN7CqPZuKM8
​فتوى المَرجِع الدِّينيّ سماحة الشَّيخ فاضل البديريّ مِن االنجف بعُنوان “ يُحرَّم التدخل في الصّراع الإيرانيّ الأميركيّ ” والبرلمان الإيرانيّ يدعو إلى عقد مُفاوضات أميركيّة إيرانيّة في العراق او قطر.
http://www.shiaali.net/vb/showthread.php?t=157959


نبذة عن حياة فضيلة الاستاذ فاضل البديري – منتديات أنا شيعـي العالمية – shiaali.net
الفاضل البديري : هو الشيخ فاضل بن عبد زيد بن الشيخ الحاج دخيل بن محمد بن سعد بن غانم بن فلاح بن غازي بن فــرحان الى أن ينتهي برأس العشيرة من فخذ (الفراحنة/ آل ابو فلاح) من قبيلة (آل بدير) وفي هذا النسب الرئاسة العامة …
www.shiaali.net




الكلمات المفتاحية
دعوة للسلاح شطء العرب

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.