الأربعاء 13 تشرين ثاني/نوفمبر 2019

اتحادعلماء المسلمين في ديلى يعلن النفير العام للدفاع عن ايران

الجمعة 10 أيار/مايو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

اعلن جبار المعموري رئيس فرع اتحاد علماء المسلمين في ديالى يوم 8 مايو 2019م ” ان العراقيين بكل اطيافهم لن ينسوا مواقف الجمهورية الاسلامية في ايران عندما كان تنظيم داعش على اسوار بغداد حيث دعمتنا بالسلاح والمستشارين لكبح خطر وجودي هدد العراق في حين تخلت بقية الدول عن اسنادنا”
واضاف” ان اتحاد علماء المسلمين سيعلن النفير العام في حال هوجمت طهران من قبل اي معتدي وسنرسل ابنائنا للدفاع عنها مؤكدا ان منطقة الشرق الاوسط تقترب يوما بعد اخر من تسونامي خطير يشرف عليه الكيان الصهيوني”
وعلق النائب عن ديالى رعد الدهلكي على دعوات اتحاد المسلمين في ديالى, باعلان النفير العام وارسال ابناء المحافظة للدفاع عن ايران في حال تعرضت لهجوم فيما اعتبرها مزايدات ومجاملات ومغالات بارواح الناس.
وقال الدهلكي” “لا اعلم لماذا يتدخل العراق بشؤون إيران، اذا طلبت إيران استشارة عسكرية من الحكومة العراقية فإن العراق لن يقصر لأنها صاحبة الواجب الاكبر والعراقيون أوفياء لمن يقف معهم في شدتهم”.
وبين، أن “التوجه المجتمعي بإرسال أولادنا الى جبهات القتال ومعارك ثانوية لسنا طرفاً فيها، مغالاة بأرواح المواطنين، نحن ضد حصار إيران ولكن لسنا طرفاً في مواجهة تقع بين إيران وجهة أخرى. نساند الشعب الايراني ونحافظ على ارواح العراقيين بنفس الوقت”.
واشار الى أن “المزايدات بأرواح الشعب والمواطنين علينا ان لا نجعلها جسراً لمجاملات لا معنى لها ولا اعتقد أن هنالك أي داعٍ لهذه المجاملات”.
وردا على رعد الدهلكي اكد رئيس اتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى جبار المعموري يوم الخميس 9مايو 2019م ان ايران قلعة اسلامية ودعمها في مواجهة اي اعتداء اثم لا يحتاج الى اذن سياسي وان اعلان النفير العام وارسال ابنائنا للدفاع عن ايران في حال تعرضها الى اي اعتداء يطالها مبني على عقيدة راسخة.
وان ايران قلعة اسلامية والدفاع عنها لا يحتاج الى اذن سياسي.
وان التصريحات التي اطلقها البعض بهذا الخصوص رفضا لدعوتنا نعتبرها مزايدة بارواح العراقيين ودعوتنا نابعة من ارادة حقيقية صادقة تنطبق على الجميع واكبر دليل على ذلك الجحافل الكبيرة من العراقيين الي ستنطلق صوب الجمهورية الاسلامية في حال تعرضها الى اي خطر يهدد امنها ويزعزع استقرارها.
وان موقف النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي يعبر عن وجهة نظره, ولا يمت بصلة بالشعب العراقي الذي لن ينسى مواقف الجمهورية الاسلامية في




الكلمات المفتاحية
اتحاد علماء المسلمين المواطنين

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.