السبت 20 تموز/يوليو 2019

هوش يار= Cowboy فاشل أعسر

الجمعة 19 نيسان/أبريل 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

الكوثر الفرس تتكاثر والأبتر البغل عقيم ابن الفرس والحمارمثل أقدم أوَّل رواية في تاريخ الإنسانيّة وصلت كاملة موسومة بعُنوان “ الحِمار الذهبي The Golden Ass باللّاتينيّة Asinus aureus ” لـ Lucius Apuleius سُمي حِماراً لأن لون أصله “ حُمُرٌ ” (سورَةُ الْمُدَّثِّر 50) الحمار وأنا للإسباني خوان راموس Juande Ramos والسَّيّد الأعلى Overlord عمّار يرُدّ على حمار الحكيم عميد المسرح العربيّ «توفيق الحكيم)»، ليتبيَّن الخيط الأبيض مِن الغبش لصلاة الفجر A Prayer Dawn. عام 1859م مولد الفتى راعي البقر Billy the Kid في ولاية نيويورك الأميركيّة لاُسرة مُدقعة الفَقر، هاجرت مِن أيرلندا بسبب مجاعة فشل محصول البطاطا مُنتصف القَرن 19م. عام مولد جُمهوريّة العراق 1958م مثل «Billy» النجم الأميركي Paul Newman في فيلم “ المُسدَّس الأعسر Southpaw Pistol ”. تدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال وتاجر بقر إنگليزي كبير في السّن، يُوظّف لديه بعض رُعاة البقر، وكان أحد هؤلاء Billy. ويدخل الإنگليزي في صراع ضد تحالف من كبار تجار الأبقار المحليين، الذين يسيطرون على المدينة برجالهم وأموالهم، إلى درجة جعلت مدير الشرطة والقاضي في البلدة يأتمران بأمرهم. وينجح التحالف بقتل الإنگليزيّ في كمين. لكن Billy وبعض العاملين السّابقين لدى الإنگليزيّ يقررون الانتقام من القتلة. تبدأ حرب شعواء بين الطّرفين يُقتَلُ فيها مُدير الشَّرطة الفاسد، ويصبح Billy مطلوباً مِن قِبل السّلطات كمُجرم، ويعين مُدير شرطة جديد كان صديقا سابقاً لـBilly وينجح في إلقاء القبض عليه، لكن Billy ينجح في الهروب بطريقة جريئة أدّت إلى مقتل اثنين مِن الشّرطة. وبعد مُطاردة شيّقة ينجح مُدير الشّرطة في قتل Billy بعد أن نصب كميناً للجّحوش له حيث بدا Billy وكأنه يئس مِن الحياة وأراد الموت، وينتهي الفيلم هنا. لُقب مُلّا لمَن يُحسن القراءة والكتابة اُشتهر به: عُثمان الموصلّي، عبّود الكرخي، والمُقرئ مُلّا مهدي، علي الخصي، الَّذي يُخوفون به أطفالهم ليناموا، مِن رجال الوزير علي رضا باشا اللّاز، حاكم بغداد بين عامي 1831- 1843م، اُشتهر هذا المُلّا بالظلم وأخذ الأتاوات، وصفه «الآلوسي» في مقاماته (اُعجوبة الاُمم، مُلّا علي كتخذا الحرم) تاريخ العراق بين احتلالين لعبّاس العزّاوي، ط عام 1955م. وحين انتشر العلم أصبح لقب مُلّا سُبّة للجّاهل، حذفه الكرخي عام 1938م من اسمه، «الرّصافي» بايعه بإمارة الشّعر الشّعبي. ايسكي= عتيق، ﭼﻲ= نسب (ابو عتيق للبيع) يصيح أيسكي بمد الياء، ورقاّع الاحذية (إسكافي) في رصافة بغداد سوق الاﺳﻜﭽﻴﺔ، وفي شَماليّ العراق منطقة (اسكي كلك) وفي بلغراد عاصمة يوغوسلافيا شارع (ايسكي جادّة سي). ايابن الشّبيبي يا حيلباز= محتال ويا حنقباز= اُلعُبان ويا ﺳﺨﺘﭽﻲ= ذو حيلة اذا لم تبادر بدفع حساب نِفط التَّهريب بعثنا بجلدك للـ(اﺳﻜﭽﻲ).
عشيّة الجُّمُعة 19 نيسان 2019م، مكتب رئيس تيّار الحكمة «عمّار الحكيم»، يردّ على القيادي في الحزب الدّيمقراطيّ الكُرديّ ووزير الماليّة المُقال هوش يار زيباريّ Yankee خال زعيم حزبه برزانيّ، يردّ في تغريدة على موقعه بـtwitter؛ بوضع النقاط في نصابها الصَّريح، على خلفيّة اتهام الخال زيباريّ، لحزب الدَّعوة وتيّار الحكمة بالتخطيط لإسقاط حكومة «عادل عبدالمهدي»، ان “الوزير السّابق (المُقال) هوش يار زيباري، قبل ان تنصّب نفسك مُحاميّا عن حكومة عبدالمهدي نفذوا اتفاقكم معها ولتدخل 250 ألف برميل نِفط إلى خزانة الدَّولة وليس إلى جيوب الأحزاب”. وقد دحض القيادي في حزب الدَّعوة الإسلاميّة «علي العلّاق»، الخميس 18 نيسان 2019م، الاتهامات الَّتي ساقها وزير هوش زيباري، لحزب الدَّعوة بمُحاولة اسقاط حكومة عبدالمهدي، بالقول إنها اتهامات باطلة، مُشيراً إلى ان حزب الدّعوة سواء في تحالف النصر او القانون يتعاون مع الحكومة وفي داخل البرلمان لأجل إنجاح حكومة عبدالمهدي. و‏ان لا دليل على مِثل هذه الاتهامات ويكفي حزب الدّعوة فخراً انه سلَّم رئاسة الحكومة بطريقة سلسلة جدّاً. وان خلف هذه الاتهامات اغراض واهداف سياسيّة، وهي جزء مِن تفكير أولئك الّذين يُطلقونها، والَّذين يُؤمنون بالمُؤامرة لأنها جزء مِن اساليبهم وطرائق تفكيرهم. وان الحزب إذا سجَّل مُلاحظات على الحكومة فهو لغرض التقويم وهذا حقّ طبيعيّ جدّاً”.
https://www.almaalomah.com/2018/10/14/354313/
http://www.iraaqi.com/news.php?id=24821&news=7#.XLiJWfZuKM8

برزاني لهُ خالٌ على صفحةِ خدِّه خال | وكالة المعلومة
كتب / محسن ظافر آل غريب … مسعود برزاني في « قرية لولان » شَماليّ العراق، صرخَ مذعوراً يتحسَّس أخمس المُسدَّس على ظهر سيّارة مكشوفة وخلفه حارس واحد فتيّ، يحمل بُندقيَّة، بدا مُرتبكاً بعدوى الصَّرخة على الفتى ضيف الأخ …
www.almaalomah.com




الكلمات المفتاحية
فاشل أعسر هوش يار

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.