الأربعاء 22 أيار/مايو 2019

مدرسة مناحيم دانيال

الجمعة 15 آذار/مارس 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

مدرسة مناحيم دانيال الابتدائية صرح تربوي
على مدى ستة عقود ونيف لمع نجم مدرسة مناحيم دانيال الابتدائية المختلطة في سماء التربية والتعليم في بغداد والتي أسسها المحسن المعروف مناحيم دانيال عام ١٩١٠ م في مبنى تراثي بغدادي واسع الأطراف بمحلة السنك ببغداد.
بدأت خطواتي التربوية الاولى كطفل في الروضة التابعة لمدرسة دانيال حيث احتضنتا مربيات فاضلات تسلحن باحدث الوسائل التعليمية والالعاب المتاحة في ستينات القرن الماضي بالإضافة لتلقيننا مبادئ اللغتين الانكليزية والفرنسية.
وانتقلت المدرسة منتصف الستينات لمبنى مستأجر قرب شارع النضال بعدها استقر بها المقام في بناية متواضعة بمجمع مدرسة فرنك عيني واعدادية شماش بشارع ٥٢ إلى أن اممتها الحكومة عام ١٩٧٦.
بوركت المدرسة وطلابها بكادر تربوي على أعلى المستويات مع التركيز على تعليم اللغتين الانكليزية والفرنسية والعلوم الرياضية اتذكر منهن الست هناء والست غزالة وغيرهن من المعلمات القديرات.
وأدارت المدرسة بكفاءة عالية حتى منتصف الستينات السيدة ماري قنواتي لبنانية الجنسية إلى أن أنيطت إدارة المدرسة بالمربية القديرة الفاضلة الست مارسيل صالح .
اما غرفة الإدارة فكانت بمثابة محرابا تزينه لوحة زيتية كبيرة للمرحوم مناحيم دانيال تعقد فيها اجتماعات الهيئة التدريسية وتبحث فيها شؤون الطلاب مع أولياء امورهم.
ذكريات جميلة ووفاء من طلبة لمربين غرسوا فينا حب العلم والمعرفة وكانت ايام




الكلمات المفتاحية
حب العلم مناحيم دانيال

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.