الأحد 24 آذار/مارس 2019

دورة في المقام العراقي.. دائرة الفنون الموسيقية

الخميس 14 آذار/مارس 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

تنظم دائرة الفنون الموسيقية، احد تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار، دورة مجانية في المقام العراقي لمختلف الفئات العمرية تبدأ في 18 آذار الجاري بواقع يومين في الاسبوع ولمدة شهر.

وعن الدورة صرحت معاونة مدير الفرق الفنية في الدائرة، اسراء ضياء جاسم قائلة (ستقدم دائرة الفنون الموسيقية ولأول مرة، دورة في المقام العراقي تتضمن شرحا مفصلا عن هيكلية المقامات العراقية (الفورمة). حيث سأقدم شرحا نظريا، يليه تطبيق على الة الكمان للعازف زيدون فلاح حسن، وقراءة للمقامات العراقية يقدمها قارئ المقام نمير ناظم جميل).

مضيفة الى ان الدورة، ستكون سريعة ومجانية، وتستقبل مختلف الفئات العمرية ابتداءً من سن 18 سنة، على ان يكون حاملا لشهادة المتوسطة على الاقل، او ممن يكون ملما بأولويات الغناء والموسيقى .

ومن الجدير بالذكر، ان هدف الدورة توعوي لنشر الثقافة الموسيقية وتعريف المجتمع بفنون الموسيقى التقليدية الاصلية، طالما ان المقام العراقي جزء لايتجزأ منها.

كما اشارت اسراء ضياء انه في حال اكتشاف مواهب في غناء المقام سيتم تسجيلهم في دورات تكميلية اخرى.

ننوه اخيرا، الى ان الدورة ستبدأ يوم الاثنين 18 من اذار الجاري، عند الساعة العاشرة في قاعة الرباط الكائنة في شارع المغرب.




الكلمات المفتاحية
دائرة الفنون الموسيقية دورة في المقام العراقي

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.