الثلاثاء 21 أيار/مايو 2019

يومُ جار الجَّنب تآخٍ مُتأخر تأريخيّ عراقيّ إيراني 11 آذار 2019م

الأربعاء 13 آذار/مارس 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

الجُّمُعة 8 آذار 2019م يوم المرأة العالَمي
(يوم ذكرى انقلاب حزب البعث العربيّ في عاصمة مولده دِمَشق 1947م. “ مُسدَّس اليد اليُسرى/ تیرانداز چپ‌دست The Left Handed Gun ” عُنوان فيلم أميركي عُرض عام مولد جُمهوريّة العراق 1958م. عام الانقلاب 1963م لَلّذي مازالَ قائماً فقط في القُطر العربيّ سوريا لاغير!)
، شَمالاً نشرت وَكالة “الأناضول” تقريراً حدَّدت فيه الحصول على جنسيّة منبع الرّافدين الجّارة المُسلمة وريثة السَّلطنة العُثمانيّة الجُّمهوريّة التركيّة TÜRKİYE CUMHURİYETİ؛ بطريقة قانونية، ليكون دليلاً للأجانب ويحميهم مِن عمليّات الاحتيال. الحصول على الجّنسيّة لجميع الأجانب على حدٍّ سواء، مُنضبط بعدَّة حالات
(إحداها شملت أمثال نائب رئيس جُمهوريّة العراق «طارق بكر الهاشمي»، ضابط سابق): – الإقامة مع إذن العمل لخمس سنوات مُتواصلة – بعد 3 سنوات مِن الزَّواج مِن مُواطن أو مُواطنة تركيّة – الجّنسيّة الاستثنائيّة التي تُمنح في حالات خاصَّة جداً – الاستثمار الاقتصادي بمبلغ لا يقل عن 250$ ألف دولار ولمُدَّة 3 سنوات ، مؤخراً اُضيفت امتيازات الاستثمار الاقتصاديّ، خاصَّةً العقار. طريقة الاستثمار الاقتصاديّ يتفرَّع مِنها الاستثمار المُباشر، وتشغيل الأتراك، فضلاً عن الودائع المصرفيّة، والتملك العقاري، وكان آخر التعديلات شراء العقار غير المُكتمل قيد الإنشاء، عبر عقد يتمّ رهنه لمُدَّة 3 سنوات على الأقل. طريقة الاستثمار الاقتصاديّ ساهمت في تسريع وتيرة إقبال المُستثمرين الأجانب، خاصَّةً العرب، على التملّك في تركيا، لغرض الجّنسيّة، وبدأ مُستثمرون بإتمام المُعاملات. والشَّرط الأساس، عدم ارتباط المُتقدِّمين للحصول عليها بأيّ تنظيمات مُصنفة إرهابيّة في تركيا، تخلّ بأمن وسيادة واستقلال ووحدة البلاد. وأفادت هيأة الإحصاء الوطنيّة التركيّة، في تقرير لها قبل أيّام، بأنَّ نسبة شراء العقارات مِن قِبل الأجانب في البلاد، عام 2018م ارتفعت بنسبة 78.4% مُقارنة بالعام 2017م.
جواز السَّفر التركي Türk pasaportu صدرَ مُنذ مُنتصف تُمُّوز 1950م (تأريخ مُحاولة انقلاب عسكري فاشل عام 2016م)
، ومنذ 1 حزيران 2010م صدرَ إلكترونيّاً صالح لغاية 10 سنين مِن تاريخ الإصدار. بلون علَم تركيا أحمر للجَّميع دُبلوماسيين واعتياديين اُسوةً بجواز سفر الاتّحاد الاُورُبيّ في الجّوار، يُميّزه رمز الإسلام الهلال اُسوةً بأقطار العرب: ليبيا وتونس والجَّزائر، مقابل بعض أعلام الصَّليب الاُورُبيّة.
أعلنت موسوعة Guinness للأرقام القياسيّة السَّبت
أن السَّيّدة اليابانيّة «هيديو تاناگا» تبلغ عُمر (تفگة) 116 عاماً، عميدة سن الاُسرة البشريّة، وما زال يحلو لها أن تدرس الرّياضيّات وتزاول ألعابا لوحيّة. ووُلدت تاناكا في 2 كانون الثاني 1903م عام أوَّل رحلة بطائرة تعمل بمُحرّك، أنجزها الشَّقيقان رايت، والدّولة العراقيّة الحديثة في عامِها الأوَّلِ، تزوَّجت عام 1922م ووَضعت أربعة أولاد وتبنّت ولداً خامساً. تستفيق في 6 صباحاً وتمضي بعض الظُّهر في درس الرّياضيّات ومُمارسة فنّ الخطّ. قال مُمثل الموسوعة: “إحدى وسائل التسليّة المُفضلة لها لُعبة عُطيل Othello، أصبحت خبيرة في لعبة الألواح الكلاسيكيّة وغالباً ما تتفوق على المُوظَّفين”. واُحتفلَ بهذا الخبر السّار في دار لرعاية المُسنين حيث تعيش تاناگا في فوكوگا غربيّ اليابان بحضور رئيس بلديّة المدينة سواشيرو تاكاشيما والمُهنئين. وعند سؤالها عن أسعد لحظة في حياتها قالت “الآن”. صبيحة الإثنين المُوالي يومُ تآخٍ تأريخيّ جار الجَّنب عراقيّ إيراني 11 آذار 2019م، ذكرى دخول الجَّنرال البريطاني مود بغداد في 11 آذار 1917م ونصب تمثاله الشَّهير فيها: رئيس الدُّبلوماسيّة العراقيّة «محمدعليّ الحكيم» استقبلَ في مطار بغداد الدّولي، شقيقه في الاُسرة البشريّة، رئيس الجُّمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة الجّارة سماحة الشَّيخ د. «حسن روحاني» بمعيَّة الوفد المُرافق له، في ضيافة 3 أيّام حسب الاُصول العربيّة، وتوجَّها إلى مدينة الكاظميّة لزيارة الإمامين الكاظمين (ع). ثمّ استقبلَ روحانيّ رئيس الجُّمهوريّة «برهم صالح» لَلَّذي أعلَن (تیرانداز چپ‌دست): “العراق محظوظٌ بجوارهِ الإسلاميّ المُتمثل بإيران وتركيا، فضلاً عن حظوظه بجوارهِ العربي”. “يُحال مُنير صبري حاتم الحدّاد عضو الهيأة التمييزيّة السّابق في المحكمة الجّنائيّة العراقيّة العُليا (لَلّتي أصدرت حُكم إعدام المُدان في الاُسرة البشريّة، صدّام) إلى التقاعد. على رئيس هيأة التقاعد الوطنيّة تنفيذ هذا المرسوم”. انتباه ! 4 روابط هامّة لامّة أدناه :

من أرشيف وزارة الداخلية العراقية ــ وثيقة تثبت أنّ صهر و وكيل السيد السيستاني رفيق بعثي!!!
الشيخ الغزي قناة القمر الفضائية 11641 افقي 27500 5/6 نايل سات البث المباشر على الانترنيت على …
www.youtube.com






الكلمات المفتاحية
الاُسرة البشرية دبلوماسيين

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.