الاثنين 20 أيار/مايو 2019

ناقصات عقل ودين!

الجمعة 22 شباط/فبراير 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

ناقصات عقل ودين, جملة يحفظها الرجل الشرقي عن ظهر قلب . لم يعلم أن معناها عكس ما يضن . فعندما تحاوره بذلك يقول ان “رسول الله صلى الله عليه وسلم” قال «النساء ناقصات عقل ودين» . فعجبا لأناس تحفظ جزء من حديث سيدنا الرسول ولا تحفظه كله . اذ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من احداكن» قلن وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله؟ قال: أليس شهادة المرآه نصف شهادة الرجل ؟
قلن بلى يا رسول الله. قال: فذلك هو نقصان عقلها. قلن وما نقصان الدين؟؟ قال: إذا حاضت لم تصل ولم تصم ؟ قلن بلى .قال : فذلك هو نقصان دينها .
ولقد صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .إن هذا النقصان ليس احتقارا للمرآه وانما تقديرا لها ولمكانتها في الإسلام. فهنالك معاني وتفسيرات
أخرى تقول بأن نقص العقل معناه العاطفة الزائدة لدى المرآه التي تتغلب على عقلها احيانا. ونقص الدين اي أنها لا تصلي الشهر بأكمله. ان سيدتنا عائشة رضي الله عنها كانت من أعلم الصحابة بالدين وافقههم بذلك. فكيف تكون ناقصة عقل وهي ترضع طفلها حتى يشبع وينقص الكالسيوم من عظامها وتؤلمها أسنانها ويقرأ على ضوء عينيها حتى يتعلم القراءة والكتابة ويسبب لها القلق والخوف حتى يكبر وعندما يصبح رجلا يضع قدما على قدم ويقول «المرآه بنصف عقل « هل سألت نفسك عقلك الكامل كيف اكتمل ؟؟ اكتمل من غذاء صاحبة العقل الناقص

مقالات سابقة للكاتب المزيد من مقالات الكاتب



    الكلمات المفتاحية
    الرجل الشرقي ناقصات عقل ودين

    الانتقال السريع

    النشرة البريدية

    تعليقات فيس بوك

    تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

    التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.