الاثنين 26 آب/أغسطس 2019

ياحكومة النجف .ارحمونا من الدفانه ..

الأحد 20 كانون ثاني/يناير 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

كنا نسمع ونحن صغار السن في بغداد .ان ارض النجف التى اتخذ منها الامام علي ( سلام الله عليه ) ارض طاهره ومباركة هذه الارض من زمان اجدادنا وآبائنا مدفونين بها والى لان نحن مستمرين ان ندفن بها . لكون الامام ناصر للفقراء في زمانة مدفون بها وهذه بركاته ويحب الخير للجميع ويعد من ابطال الاسلام . وهناك بعض الروايات تقول ان قبور أنبياء الله هود وصالح ونوح .ومسجد آدم ومصلي الأنبياء.وبعض من الملوك والشيوخ وعلماء وفقراء وأغنياء الكل مدفونين هناك .لا فرق بين قبورهم كلهم في بقعة واحدة هي ارض وادي السلام …

في عام ( 1986 توفى والدي ( رحمه الله ) وتم دفنه بالمقبرة . وبعد شهر من دفنه اشتريت الارض خلف قبر والدي وأعطيته المبلغ لقاء وصل من قبل الدفان . الارض عرضها ثلاثة أمتار . وطولها سته أمتار ورجعت الى البيت مرتاح وبعد مرور خمسة سنوات . تم التجاوز على ارضي من قبل الدفان واستقطع منها متر على عرض القطعة بتبريرات كاذبه . وذهبت اليه وانا قلق . لكنه حلف لي بخمسين نبي وامام هذه الارض خاصه له . نعلت الشيطان ورجعت الى اهلي . بعد التغير من حكومة صدام بعشرة أعوام ماتت والدتي .ودفنتها هناك أيضاً .سافرة الى امريكا للعلاج والراحة عند ابني هناك .رجعت من امريكا لكن اسمع ان ارضك بالنجف ممتلئه من الموتى . ذهبت الى النجف وتوجهت الى الامام لزيارته وصليت صلاة الزيارة . ومن ثم ذهبت للمقبرة بواسطة دليل لان الشارع بقرب ارضي بالمقبرة ممتلئه من القبور قبر فوق قبر بالمقبرة القديمة . اخذت شاب قوي يقودني وهو الدليل الى ان وصلت قبور ابي وامي وبعض عمامي وقراءة الفاتحة على القبور . واذا الدفان دفن بها خمسة عشر قبر لا اعرفهم ابدا. ذهبت للمحافظة . وتم لقائي بسكرتير احد المسؤولين . وخبرته . بالموضوع واتصل بالدفان وقال لي اذهب للدفان . وصلت الدفان قال ارضك قديمة وسوف أعوضك عنها .ذهبت معه بالجديدة ( الفتحة الاولى )قال هذه الارض لك وسوف اكتب اسمك عليها . ورجعت للبيت . وذهب رجل من أقربائي وخبرته عن الارض جزاء الله خيراً فشاهد ارضي . فقال لي ان الارض ما تسوة فلسين . صغيرة العرض اقل من متر وطولها اربع مترات وهي سن صخري .واذا مات عندك احد أخذ معك شفل او حادلة تحفر لك الارض .

انا أضع هذه الأمور امام ( السيد المحافظ وبلدية النجف ) واتمنى تعويضي ارض بدلا عن ارضي المسروقة . مع الاهتمام بهذه المقبرة .فهذا المكان يؤمه مئات الالوف من الناس الزائرين ولابد من تنظيم شوارع مقبرة النجف وتبليطها وزراعتها بالورود والازهار كما هو موجود في مقابر العالم لماذ الدول مقابرهم منظمة ونظيفة وفيها حدائق ومصاطب ونحن مقابرنا .قبر فوق قبر ومبعثره ومتربه والقاذورات منتشرة في كل مكان .ارحمونا يامجلس محافظة النجف . وبلدية النجف ..




الكلمات المفتاحية
الدفانه حكومة النجف

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.