الجمعة 06 كانون أول/ديسمبر 2019

حقيقة قرن الشَّيطان الأعرابي The fact Century Devil A’raabi

الأحد 23 كانون أول/ديسمبر 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

قرن الشَّيطان الأوَّل (مُؤسّس الغنوصيّة عام 40م بعد إرتفاع السَّيّد المسيح عيسى بن مريم)، الثاني عام 570م، الثالث عام (11هـ – 632 م) في نجد (مضارب الوَبَر)، الرّابع عام 12هـ في المدينة المُنوَّرة، الخامس عام 281هـ – 894م، السّادس عام 1336م (كريم وهاب الأعور)في Khwarenah. السّابع عام (850هـ – 1440م) في نجد. الثامن عام (1152هـ – 1740م) في نجد (Orientalism). التاسع عام 1897م في نجد (أرض الوبر). العاشر الصَّهيونيّ سير William Richard Williamson يلتقي في نجد MBS. الإنجيل: صرخ المسيحُ الأبرص الدّجال (يهوذا Zélotes) قبل موته – بفزع كبير – بالعبريّة: إيلوهيم إيلوهيم شبقتني Eli Lama , Eli Lama Sabachthani!
، قرن الشَّيطان الأعرابي Century Devil A’raabi البريق The Shining رواية الكاتب الأميركي Stephen King، تتحوَّل فيلم رُعب نفسيّ أميركيّ إنتاج عام 1980م، إخراج Stanley Kubrick، جاك تورانس كاتب وظيفة حارس في فندق أوفرلوك في جبال كولورادو، يُغلق الفندق في فصل الشّتاء، ويسكن تورانس وعائلته فيه ليكونوا الوحيدين فيه لمُدة طويلة، تضربه عاصفة ثلجيّة تحبس عائلة توارنس في الفندق، يكتشف داني بن جاك أن الفندق مسكون بالأشباح بفضل شفافيته وموهبة التخاطر لديه، وتستولي الأرواح على ذهن جاك وتدفعه تدريجيّاُ نحو الجُّنون، يتقمَّص روح السَّيّد غرادي الحارس السّابق الذي قتل زوجته وابنتيه؛ الأمور تخرج عن السَّيطرة بالمسّ الشَّيطاني.
وصلت حاملة الطّائرات الأميركيّة USS John Stennis إلى مياه الخليج أمس الأوَّل، الأولى الَّتي تدخل المِنطقة مُنذ انسحاب الولايات المُتحدة مِن الاتفاق النووي المبرم بين إيران والدّول السّت عام 2015م. خلفيّة ذلك في دراسة أُستاذ التاريخ في جامعة روتردام Frantz Groet حيال نشوء الأُمّة والقوميّة في هولندا وتأثرها بالرُّؤية البروتستنتانيّة. عام 1572م القراصنة الهولنديون «شحّاذو البحر» أبحروا مِن المرافئ البريطانيّة ورست سفنهم في بلدة Den Briel الصَّغيرة عند ميناء روتردام الهولنديّ العالَمي؛ الذكرى المئوية الثالثة عام 1872 للسيطرة على بلدة Den Briel، آنَ لم تكن مواقع عسكريّة إسبانية، تمكّن الشَّحاذون مِن احتلالها. وقتلوا 19 كاهناً كاثولكيكيّاً. عام 1880م بدأ الفرنسيون الاحتفال بذكرى 14 تُمُّوز اقتحام سجن الباستيل عام 1789، وعام 1871م بدأت الامبراطورية الألمانيّة الاحتفال بذكرى الانتصار على الفرنسيين في سيدان 1879م. المزيد في كتاب Benedetto Andersen “ الأُمم المُتخيلة ”، وكتاب عالِم الاجتماع والإنسانيّات البريطانيّ التشيكيّ Ernest Gellner (9 كانون الأوَّل 1929- 5 تشرين الثاني 1995م) “ الأُمم والوطنيّة Nations and Nationalism (1983) ”.
بين عامي 2014 و2017م كان سعر برميل النفط 28$ دولار، ومُرشَّح لأن يكون كذلك خلال عام 2019م. السّمسار «ترمب» لا يُؤثر عليه ذلك لامتلاكه أُصول كبيرة في الدّول مُنتجة النِّفط في قطاع الصّناعة الاستخراجيّة ولديه إنتاج مدعوم من الدّول للقطاع الاستخراجي، يربح كمُستهلك ويخسر كمُنتج في مُعادلة يفهمها الاقتصاديون. والانفصاليّ «برزانيّ» له الصّافيّ ويتمنّاه لأن الرَّئيس سيّد «عادل عبدالمهديّ» ذهلَ عن خُطبة مُمثل المَرجِعية الدِّينيّة العُليا، سماحة الشَّيخ «عبدالمهديّ الكربلائيّ»، لصلاة الجُّمُعة عشيّة 14 ربيع الثاني 21/ 12/ 2018م في الصَّحن الحُسيني، وجاءَ في غضونِها وتضاعيفِها ان غريزة حُبّ الذات والانانية تُؤدّي إلى تقديم المصالح الخاصّة على المصالح العامّة، مُبيّناً ضرورة ان تكون هنالكَ مبادئ وقيم وقواعد اخلاقيّة توجّه هذه الغريزة الوجهة الصَّحيحة لخدمة العُنوان الخاصّ والعام. الاتحاد الاُورُبيّ وقف مع خصوصيّته ومع اتفاق إيران النّوويّ في مُواجهة مصلحة ترمب بمثالبه الشَّخصيّة عديمة المناقبيّة المُواجهة لاتفاقيّة التجارة الدّوليّة خاصّة مع الصّين، واتفاق الأرض واليونيسكو ونشره صواريخ مُتوسطة المدى في أقطار “ الاتحاد الأُورُبي ” في تصعيد غير مسبوق مع “ الاتحاد الرّوسيّ ”.




الكلمات المفتاحية
الشيطان الأعرابي النفط

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.