الثلاثاء 23 تشرين أول/أكتوبر 2018

السرطان واسباب انتشاره بين العرب

الأحد 23 أيلول/سبتمبر 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

لبنان في المركز الأول بارتفاع نسب الاصابة بأمراض السرطان والعدد الحقيقي اكثر بكثير لأن لا يوجد في لبنان نظام رعاية صحي حقيقي للمواطن العربي اللبناني ولا توجد دولة رعاية شاملة للمواطن هناك.

و واضح أن الأسباب معروفة منها انتشار التدخين بأنواعه وخاصة ممارسة تدخين الاراجيل والشيشة حتى من قبل الاطفال وحتى العائلات تضع الرضع والأطفال بالأمهاد عند الشيش الاراجيل بعادة غريبة عجيبة مقززة اجرامية بلا حدود بدون ضمير ولا خجل ولا حياء وبغياب دولة حقيقية تحمى الاطفال والرضع من غباء واجرام اهاليهم.

الوضع في باقي البلدان العربية ايضا بازدياد وخاصة في العراق الجريح مع استخدام اليورانيوم المخصب اثناء العمليات العسكرية الامريكية وايضا ما هو الوضع في الخليج العربي وخاصة مع انتشار ظاهرة نفوق الاسماك؟ هل لها علاقة بأشياء يتم رميها في الخليج بواسطة الأسطول الأمريكي؟ هل له علاقة بمخلفات مياه الصرف الصحي؟ هل هناك امور اخرى لا نعرفها؟

هناك حاجة لعمل لجان تحقيق ومتابعة محايدة وشفافة لمثل هذه الامور.

بالنسبة لي الإجابة لا اعرف وهي فقط تساؤلات تحتاج الي اجابة؟

السرطان واسباب انتشاره في مناطقنا وسبل مواجهته سؤال يحتاج إلى اجابة ليست فقط شفوية أو كتابية بل اجابة تتحرك في خط التطبيق لمواجهة هذه الامراض الخبيثة.




الكلمات المفتاحية
السرطان العراق الجريح المركز الأول

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.

venenatis leo nunc tristique elit. odio ut sem, diam eleifend at