الثلاثاء 25 أيلول/سبتمبر 2018

الاختلاجُ والغنجُ مُقدِّمةٌ تُطْمِعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ

الخميس 23 آب/أغسطس 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

“ .. فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ Be not soft in speech, lest he in whose is a disease heart is a disease should be mowed with desire ” (سورَةُ الأحزاب 32).

في أوَّل أيّام عيد الأضحى المُبارَك 21 آب 2018م، اعلن “ الجّهاز المركزي للإحصاء ” في العراق، أنَّ اكثر مِن ربع سكّان العراق مِن فئة الشَّباب، فيما اشار الى أن نحو21% مِنهم يقطنون العاصمة بغداد، حيث استشرى الانحلال والإلحاد مع الفساد أصل الفاقة، و«الحاجة اُمّ الخطيئة والاختراع». والوجه الصَّفيق السَّفارات في الخارج لا تُعنى برعاياها في المنفى المنسى!.

حالات حمل جماعي لـ 16 مُمرّضة تعمل في وحدة العناية المُركزة في مركز بانر ديزرت الطّبي في مدينة ميزا بولاية Arizona، جَنوب غربي الولايات المُتحدة. وموقع الإيرانيين الإصلاحيين، خبر أونلاين khabar Online، نشرَ في أوَّل أيّام عيد الأضحى، تقريراً عن ارتفاع سعر الصَّرف وهبوط العُملة الإيرانيَّة، الأمر الَّذي قلّلَ تكلفة الخِدمات السّياحيّة للعراقيين الَّذينَ بصَّرونا بعُيوبنا، والعرب والأجانب العُزّاب المُسافر أغلبهم إلى مدينة مشهد، للسّياحتين الدِّينيَّة والجّنسيَّة.. مع انعقاد المُلتقي الأوَّل لتطوير التعاون العِلمي والإقليمي للعُلوم والصّناعات الغذائيَّة والزّراعيَّة في مشهد بحضور 250 من أعضاء هيأة التدريس ورؤساء الجّامعات في العراق وسوريا و100 مِن العُلماء والأساتذة ورؤساء الجّامعات في إيران، لزّيادة التعاطي العِلمي والمعرفي بين الأقطار الثلاثة وتبادل الخبرات ونقل المعرفة في مجال الأغذية والزّراعة والبيئة”.

اُنموذجٌ حيّ: أفادت تقارير صحافيَّة أن النجمة والمُخرجة الإيطاليَّة Asia Argento مولودة العاصمة روما في 20 أيلول 1975م، الوجه البارز ومِن الشَّخصيات الرّائدة في حركة MeToo# المُناهضة للتحرّش، تعرّضت للاغتصاب مِن طرف المُنتج السّينمي الأميركي الشَّهير Harvey Weinstein مولود نيويورك في 19 آذار 1952م، خلال مِهرجان كان عام 1997م، وكانت تبلغ من العُمر 21 عاماً. فيما نفى Weinstein مزاعم مُمارسة الوَطأ دونَ مُوافقة.

وفي فيلم “The Heart Is Deceitful Above All Things” عام 2004م، لَعِبت Argento دور الأُم للابن المُمثل والمُغني الأميركيّ الصَّبي James Bennett (مولود 9 شباط 1996م)، الَّذي لمّا بلغَ عُمره 22 عاماً، ادّعى اعتداء Argento عليه جنسيّاً في أحد فنادق كاليفورنيا!، ردَّاً على تعرّضها للاعتداءِ في صباها، على رأي المَثل العِراقيّ القائل:

“ سلّوم يسبّونه، يسبّ الگوم !”.

وتشير الوثائق التي حصلت عليها صحيفة The New York Times الأميركيَّة إلى أن Bennett في البَدءِ كان يطمع بمُطالَبة Argento بمبلغ 3.5$ مليون دولار كتعويض عن الأضرار الوجدانيَّة التي عانى مِنها بُعيد الاعتداء، قبل أن يخفض المبلغ إلى فقط 380$ ألف دولار لاغير عندما تماثلَ للشِّفاء بفعل الزَّمن مرهم Salve النُّفوس الكسيرة مُخفض الفلوس، الأمر الذي وافقت عليه المُمثلة الإيطاليَّة. الزَّمن مرهم مرض النَّبي أيّوب. يقول الطَّبيب الذي كان يُعالج والدة هتلر، عندما توفيت وهو في الـ18، إنه خلال 40 عاماً مِن العمل، لم يشهد حزناً كالذي رآه في هتلر على فقدان عزيز. كان الشّاب النمساوي فقد والده قبل ذلك في الـ13 مِن عُمره. وبدأ حياة في الفقر، ثم رُفض طلبه مرتين للانضمام إلى كلية الفنون. وأمضى فترة يقطن في مأوى للذين دون مسكن، خلف محطة قطار. وقال رفيقه في الغرفة قبل تطوّعه كجندي عادي، إنه أمضى أيّاماً هائماً في الشَّوارع.

المـراهـم Ointments شَكل صيدلاني شِبه صلب لزج القوام مُعد للاستعمال على الجّلد والأغشية المُخاطيَّة للعين (مرهم عيني)، ويختلف المرهم عن الكريم بأن مُذيب الدّواء فيه الماء أو مادَّة ذائبة في الماء، بخلاف الكريم إذ المُذيب فيه مادَّة زيتيَّة.




الكلمات المفتاحية
عيد الأضحى موقع الإيرانيين

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.

ipsum lectus luctus elit. eget venenatis, velit, suscipit commodo nunc ut