الخميس 15 تشرين ثاني/نوفمبر 2018

المُحاصصة الطّائفيَّة والعِرقيَّة والعائليَّة الفاسدة

الأربعاء 22 آب/أغسطس 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

توطئة (توطئه به فارسي- كوردي= مُؤامرَة، به انگلیسی Conspiracy):

الشَّرقيُّ السّلافيُّ الشُّيوعيُّ ستالين والغربيُّ الآريُّ العِرقيُّ هتلر ائتلفا واختلفا في حرب كونيَّة واحدة، رفيق الأوَّل اللَّدود “ ماو تسي تونگ ” انتصرت ثورته الشُّيوعيَّة المُختلفة في الصّين عن النهج الإمبرياليّ السُّوفييتيّ قبل 70 عاماً، فائتلفَ واختلف الرفيقان، وتضاعف عدد ضحايا الرَّفيق الثاني بغير رفق!. الصُّور تظهر يُوسُف ستالين أطول قامةً. في الواقع بطول بونابرت، وأقصر قليلاً من هتلر. والد ستالين إسكافي، ووالدته خياطة وخادمة في المنازل. وكان ستالين تلميذاً نجيباً ينظم الشِّعر البديع وينشره في مجلّات موطنه جورجيا يجمع السّاعات ويلعب البلياردو والبولنغ ويدُخن الغليون بتبغ السّجائر. مُرتبٌ مُنظمٌ مولعٌ بالتثقيف الذاتي يُؤشّر على صفحات الكُتب ليعود إليها غالباً ساخر: «هاها». و«سخافات» و«قُمامة» و«حمقى». ضمَّت مكتبته 20 ألف كتاب، بينها مؤلفات سقراط وأفلاطون وخبراء الحرب الألمان وأنطون تشيكوف. استناداً إلى الملاحظات التي دوّنها، أمضى معظم الوقت في قراءة الأدب السُّوفياتي. يتحدث بصوت خافت، وأحياناً غير مسموع. وكان يطرب لأن ينادى «لوبا» اسم بطل شعبي في جورجيا. الذين قابلوه قالوا إن حضوره طاغٍ، وعيناه ثاقبتان ويتمتع بذاكرة خارقة ويرفض ألقاب التعظيم التي أحبها هتلر وموسوليني، خاصَّةً «القائد»، قائلاً ذات مرَّة «ما أنا إلّا هُراء بالمقارنة مع لينين». تركت إصابة بالجُّدري في طفولته آثار ندوب على أنفه وشفتيه وذقنه ووَجنتيه. ندوب تمحى في الصُّور الرَّسميَّة، وفي الأفلام. تسرَّبَ مِن مدرسته الرَّهبانيَّة ليمضي عشرين عاماً في النضال السّري وسجون سيبيريا. وعندما قامت ثورة 1917م، اصطفَّ إلى جانب لينين الذي جعله عام 1922م زعيماً للحزب الشُّيوعيّ. بعد شهر واحد أُصيب لينين بجلطة لينقل 120 مليون فلّاح إلى المزارع الجَّماعيَّة والسّجون واعتقلَ وقتلَ أعداداً هائلة مِن الرّفاق في الجَّيش والشَّرطة السّريَّة ودوائر العُلماء والفنون والدّبلوماسيين.

أيضاً ائتلفَ واختلفَ المُتجاليين مولودا مطلع سبعينات القَرن الماضي؛ أبنا الخؤولة الفتى مُقتدى بصوتِه (القرار Treble Sound) العميق والفتى الناعم عمّار بصوتِه الناعم (الجَّواب Soprano)، وارثا عائلتيّ مَرجعيّ النَّجف الصَّدر والحكيم. وقد أظهرت بيانات أمس الأوَّل أن الألبوم الغنائي الذي ضمَّ أفضل أعمال فريق Eagles (band) الشَّهير استطاع التفوّق على ألبوم Thriller للمُغني الرّاحل مايكل جاكسون وأصبح الألبوم الأكثر مَبيعا على الإطلاق.

وائتلفَ واختلفَ برزاني وطالباني ووارثاهُما في “ مدرسة المُشاغبين ”.

المُحاصصة الطّائفيَّة والعِرقيَّة والعائليَّة الفاسدة على أثر عائلة «صدّام» “ حديثة النعمة ” بالتسلّط اللّاشرعيّ على مُقدَّرات أجيال الشَّعب العراقي نازف أحراره وعُقول بنيه في أوطان التبني المُستعارة (المنفى المنسى)، تلكُم النعمة النقمة مِن ريع نفط منهوب مُموّل مُزايدات مُرتزقة الانفصاليّ برزاني ودعاية فلول البعث. مُحاصصة عَقد ونصف العَقد مِن الزَّمن العراقيّ الضّائع المُضاف إلى ماضي صدّام البغيض؛ سبب انتفاضة العراق بَدءً ببصرة الخير الخربة ضدَّ صدّام وخلفاء صدّام، عراق ألف ليلة وليلة وعلي بابا وأساطير الإغريقيّ الغارق في فُراتٍ فرَّ آتٍ Aesop’s Fables، مُلهم الفرنسيّ Jean de La Fontaine والألمانيّين Die Parabel و Gotthold Ephraim Lessing والأميركيَّة Kristen Gilbert.

العراق إقطاعيَّة للعائلات الفاسدة، وأسلاب وخراب استحوذت خيراته الكُتل السَّياسيَّة باسم المُحاصصة، فاستشرى الفساد والفشل في الدّاخل العراقيّ ووَجهه الصَّفيق السَّفارات في الخارج. حاشاكَ أن ترضى وأنتَ محمد أن تستغلّ جهود ألف يدٍ يد.

في الخارج وَكالة أنباء Bloomberg News الاميركيَّة الدّوليَّة، أسَّسها في نيويورك عام 1990م، كُلّ مِن رجل الأعمال الأميركي Michael Bloomberg والصَّحافي الأميركي Matthew Winkler، كشفت:

ان 25 عائلة حولَ العالَم تتحكم بما يربو على تريليون دولار، ثروة يتوارثها الأبناء، تزداد فيما كثير مِن شُعوب العالَم تتجه صوب مَزيد مِن الفقر. عائلة صموئيل مور “سام والتون” (Sam Walton المولود قبل قَرن مِن الزَّمن في 29 آذار 1918 تُوفي في 5 نيسان 1992م) الأميركيَّة، التي تمتلك سلسلة محلات البيع بالتجزئة ووول مارت Wal-Mart شِركة بيع بالتجزئة أميركيَّة، الأكثر ثراء في العالَم بثروة تقدر بنحو 151.5$ مليار دولار، تليها عائلة كوتش Family COACH، المُختصة في مجال الصّناعات بثروة تقدر بنحو 99$ مليار دولار، ثم عائلة March الأميركية صاحبة مُنتجات وملكي واي وإم أند إم Y & M & M، بثروة تقدر بنحو 90$ مليار دولار. في المركز الرّابع عائلة Van Damme البلجيكية، ثم Douma و4Timer الفرنسيتين، وAmbani الهنديَّة وkwandet الألمانية. وفي المركزين التاسع والعاشر حلَّت عائلة Cargill family لأميركيَّة وعائلة Anghelheim family الألمانيَّة على التوالي. ولا تقل ثروة العائلة العاشرة من أثرياء العالم عن 42$ مليار دولار.

مُؤشر Bloomberg استبعد العائلات التي لديها وريث واحد، كما استبعد العائلات التي قرَّرت التبرّع بجزء كبير مِن ثروتها إلى الأعمال الخيريَّة، مِثل عائلة Bill Gates family وWarren Buffett. واستبعد العائلات التي تتوزع ثرواتها على عدد كبير مِن الورثة، مِثل عائلة Rothschild family الألمانيَّة وعائلة Rockefeller family الأميركيَّة.




الكلمات المفتاحية
الفاسدة حرب

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.

at consectetur ut libero felis felis Lorem in efficitur.