الاثنين 22 تموز/يوليو 2019

السموم

الخميس 02 آب/أغسطس 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

الشاشة الزرقاء تحمل لي خبرا طبيا تتنازعه الشكوك عنوان لنتيجة كان علينا طي الصفحة والبحث عن حلول اخرى لكنه من حقائق العلم لا بد من مراعاة النظر فيها حين اكتب عن الخبر يتنافس الاشقياء على مطاردتي في جميع الدوريات ..

(( يوضح البروفسور فرانسواز كاريه، طبيب القلب في مستشفى رين الجامعي وسفير الاتحاد الفرنسي لأمراض القلب قائلاً: “يوفر النشاط الجنسي المنتظم فوائد عديدة للقلب منها أنّ ممارسة الجنس تعادل جهداً بدنياً يماثل المشي 20 خطوة بوتيرة جيدة.

ومثل جميع أنواع النشاط الجسدي فإن ممارسة العلاقة الجنسية تساعد على تشغيل عضلة القلب، الأمر الذي يسمح للجسم أن يتخلص من السموم))

القلب عندنا موبوء بالحسد وكيل التهم وماتحويه سلة الجار العائد من السوق ببضاعة مزجاة مشغول با حتساب لملمة الفقاعات عن اي قلب نتحدث هذا الذي لا يفقه شيئا وصار نصيرا للسلطان يتطاول بلسان سليط على من مد الكف من الجوع وامسى غريبا بلا عشاء هو ورهطه يتمارى في وجوههم العوز والفقر بلا استئذان .. نحن نمارس الفجيعة كل يوم ولا نشعر بالاستحياء ! فكبيرنا ضائع بين اضابير المشاكل ومواقف المتصيدين بالماء العكر وتزوير الانتخابات بلد يباع في مزادات الدول والثمن بخس لانه يدفع من جيوب الفقراء..

(( وفقاً للبروفسور كلير مونييه – فيهر، طبيبة القلب لدى المستشفى الجامعي في ليل ورئيسة الاتحاد الفرنسي لأمراض القلب فإن “النشاط الجنسي عنصر مهم في تحسين نوعية الحياة وهذا يشمل مرضى القلب أو الأوعية الدموية وشركاءهم. واستئناف ممارسة الجنس بعد التعرض لمشاكل القلب أمر في غاية الأهمية للزوجين على المستويين الجسدي والمعنوي كذلك”… ))

اوعيتنا يسري فيها الغل ونمارق زرقاء اليمامة . عالم مزخرف بشتى الاصباغ لكن الالوان مفقودة في جحيم الاخرين ..ارجوك لا تحدثيني عن نوعية السلالات التي تسكن جيناتنا انها نوع من الخرف والرياء والزيف وابتكارات من وجع لا يهدا له انين ..

المجتمع لا يعترف بوجود الحب، وكلمة “الحب” مفقودة الدارج مصطلح الاعجاب بحيث نسمع مفردة عجبته وعجبها. أخطر من هذا علاقة الآباء مع أبنائهم لا نجد كلمة حب، مثل “أحبك يا ابني الحب في مجتمعنا شيئا فنطازيا ً

وتقول الانباء ان الارض تحتج بتعبيرانفعالي ايضا :

(( سيكون الملايين حول العالم، اليوم الجمعة، على موعد مع مشاهدة “القمر الدموي”، الذي يعد أطول خسوف قمري كلي في هذا القرن، إذ سيستمر لمدة 103 دقائق.

وسيظهر القمر بلونه الأحمر في ظاهرة فلكية نادرة، ليلة الجمعة، وسيستمر حتى شروق غدا السبت أيضا، مما يجعله الخسوف الأطول زمنا خلال القرن الحالي.

واكتسب “القمر الدموي” اسمه من اللون الأحمر، الذي يظهر فيه خلال فترة الخسوف، إذ يمر القمر عبر الظل المظلم للأرض، مما يجعله يكتسي باللون الأحمر خلال هذه المدة.

وسيكون بالإمكان مشاهدة الخسوف من أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط بين الغروب ومنتصف الليل اليوم الجمعة، ثم بين منتصف الليل وشروق شمس السبت في معظم أنحاء آسيا وأستراليا.

وستبلغ مدة الخسوف الكلي ساعة و42 دقيقة و57 ثانية، وهي فترة جيدة بالنسبة لعشاق الفلك، لا سيما أنها تأتي في فصل الصيف الذي تقل فيه الغيوم.

ففى القاهرة، الخسوف الكلي سيكون عند الساعة 9:30 مساء بالتوقيت المحلي، ويبلغ ذروته عند الساعة 10:22 مساء. وقبل ذلك يبدأ خسوف شبه ظلي لا يرى بالعين المجردة عند 7:15 مساء، ويستمر حتى 8:14 عندما يبدأ الخسوف الجزئي، الذي يمكن مشاهدته بالعين المجردة.

وفي العاصمة الإماراتية أبوظبي، سيبدأ القمر بدخول منطقة شبه الظل في الساعة 09:15 مساء بتوقيت الإمارات، على أن يبدأ الخسوف الجزئي في 10:24 والخسوف الكلي في الساعة 11:30، وسيصل إلى ذروته في 00:22 السبت وينتهي في الساعة 01:12.

في حين سينتهي الخسوف الجزئي في الساعة 02:19 صباحا، وسيخرج القمر من منطقة شبه الظل وينتهي الخسوف بشكل كامل في 03:29 من صباح السبت.

وفى عمان والقدس، يدخل القمر منطقة شبه الظل في الساعة 8:15 مساء بتوقيت الأردن وفلسطين، ويبدأ الخسوف الجزئي في 9:24 مساء، على أن يبدأ الخسوف الكلي في 10:30، ويصل ذروته الساعة 11:22، وينتهي الخسوف الكلي في 12:00 من صباح السبت، في حين ينتهي الخسوف الجزئي 01:19، ويخرج القمر من منطقة شبه الظل وينتي الخسوف بشكل كامل في الساعة 2:29 صباحا.

ويطلق علماء الفلك على هذه الظاهرة “الفلك الدموي”، إذ يقول أستاذ علم الفلك بجامعة كمبردج، أندرو فابيان: ” إن هذه التسمية ترجع إلى أن نور الشمس يخترق الغلاف الجوي للأرض في طريقه إلى القمر والغلاف الجوي للأرض يحوله إلى اللون الأحمر بالشكل ذاته الذي يصطبغ فيه قرص الشمس باللون الأحمر عند الغروب”.

وعندما يتحرك القمر إلى الظل المخروطي الشكل للأرض، فإنه يتحول من كونه مضاء بنور الشمس إلى كونه مظلما. لكن بعض الضوء سيصل إلى القمر لأنه ينكسر بفعل الغلاف الجوي للأرض

لم يتوقف الامر عند هذا الحد بل نقلت و كالات الانباء اخبارا عن غضب الطبيعة :

.

وقال فابيان: “لو كنت تقف على سطح القمر أثناء هذا الخسوف فسترى الشمس ثم ستعترض الأرض الطريق لتحجب الشمس (…) ستبدو حافة الأرض متوهجة لأن الغلاف الجوي يكسر الضوء ))

اا أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية اليوم الجمعة أن إعصار (جونجداري) سوف يصل بعد ساعات البر الرئيسي الياباني الذي يئن بالفعل من وطأة فيضانات قاتلة ودرجات حرارة مرتفعة.

وقالت الوكالة – في بيان نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية – إن الإعصار الثانى عشر لموسم هذا العام من المحتمل أن يضرب جزيرة هونشو الرئيسية فى اليابان ليلة السبت بينما يحافظ في الوقت ذاته على قوته.

وأضافت الوكالة أن نهج الإعصار جونجداري غالبا ما يعقب أمطارا غزيرة، وهي وقعت بالفعل وتسببت في تدمير مناطق واسعة في غرب اليابان مطلع هذا الشهر، مما أسفر عن مقتل 224 شخصًا وتدمير عشرات الآلاف من المنازل بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات.

وأعقبت هذه الأمطار على الفور أسابيعا من الحرارة الشديدة، مسجلة أعلى درجة حرارة في تاريخ اليابان بلغت 41.1 درجة مئوية يوم الاثنين الماضي، مما أودى بحياة عشرات الأشخاص أغلبهم من كبار السن بسبب ضربات الشمس، وهو ما دفع وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إلى إعلان موجة الحر “كارثة طبيعية”.

هي السموم تدور حولنا بلا هوادة التداعي يزحف على جميع الاتجاهات هل ينفع معها صلاة الايات .. يبدو ان الامر كما تقول الاية الكريمة : أزفت الازفة ليس لها دون الله كاشفة




الكلمات المفتاحية
السموم الشاشة الزرقاء

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.