الثلاثاء 6 ديسمبر 2022
17 C
بغداد

امريكا اصبحت دولة بلا هيبة

واصبحت على المجتمع الدولي عيبة وكل تصرف يصدر منها يرافقه خيبة، وكما يقال ان الكتيبة بامرها ، والمقصود من هذا العنوان ليس الامريكان بل ما يصدر عن ترامب من هذيان .

نعم ان ترامب تاجر ناجح من الطراز الاول ولكنه سياسيا فاشل واثول ، قد تعاتبوني على بعض ما يصدر مني من كلمات ولكن اليس هو من وصف بعض الشعوب بالحيوانات ؟

جو بايدن ناب اوباما ومن اهل الدار الامريكي يقول عن ترامب ” إن دونالد ترامب هو المثال الأعلى في قمة قذارة الاعتداء الجنسي” ، لم اتقول انا ، ولا اتأول هنا .

حتى صوره تؤكد على تهوره ، رجل يبيع موقفه لمن يدفع، وفي السعودية اموال تدفع ، اصبحت قيمة القرارات تباع في المزادات، فالسعودية دفعت ودعمت هيلاري كلنتون بالانتخابات ، وهي ايضا حملت ترامب بالمليارات .

في بريطانيا تعرض الوثائق على الراي العام بعد مضي ثلاثين عاما عليها لترفع عنها السرية ، وكل سري في السياسية يعني انه سيء ، ترامب الان يصدر قرارات غير سرية سيئة لثلاثين سنة تقدم ، ولا تحتاج الى الكشف عنها .

جلسات لسنوات بين ايران ودول عالمية عظمى واولها امريكا لعقد اتفاق بخصوص الملف النووي وقد تم ذلك بمباركة العالم لانهاء التوتر ، ياتي ترامب ومن غير سابق انذار ليلغي الالتزام الامريكي ، اليست هكذا خطوة ترفع عن امريكا الهيبة ؟

قبل لقاء كيم رئيس كوريا ش كان العالم يتابع اخبار هذا الرجل وقد انهالت كل وسائل الاعلام والشخصيات الأعلام بالنقد والاستهجان لتصرفات هذا الرجل ، والتقى هذا الرجل بترامب ، وقررا تبادل ارقام هواتفهما الشخصية ، ليخرج ترامب من الاجتماع معجبا بكيم ، حقا ان الشيء منجذب الى شبيهه، هكذا عندما يلتقي المجانين مع بعضهما فلا ينتقد احدهما الاخر بدليل انهم يجمعون في مكان واحد اسمه مستشفى المجانين .

لا احد في العالم يعلم ماذا تريد امريكا اي ترامب بالضبط ؟ وماذا سيكون الموقف الامريكي مع اي حدث او قرار لاي دولة لها علاقة بامريكا ؟ لاحظوا الملف السوري وقباحة هذا الرجل ، انه يطالب بانسحاب ايران من سوريا ، ولست بصدد الدفاع عن ايران نعم اؤيد انسحاب ايران من سوريا ولكن على ترامب ان يجيب عن هذا السؤال ، انت ماذا تفعل قواتك في سوريا هل جاءت باذن من الحكومة السورية ؟ فالقوات الايرانية ستقول لك نحن اتينا بطلب من الحكومة السورية ولو طلبت الحكومة السورية الرحيل سنرحل ولكن انت من سمح لك بان تتواجد قواتك في سوريا ؟

اراد ترامب ان يصنع لنفسه هيبة ، فهدد سوريا واشتعلت وسائل الاعلام واهتز الوضع السوري والكل تخيل انه سيجري في سوريا مثلما جرى في العراق على يد اقبح مجرمين في التاريخ بوش وابوه ، كل ما فعله اطلاق بعض الصواريخ التي فشلت وصدت الاكثر منها ، وانتهت زوبعة هذا الرجل ليعطي دليل ان بلاده بلا هيبة .

لا تستغربوا لو فاز هذا الرجل في دورة اخرى لان ما يقوم به هو المطلوب منه ، ولانه رجل تاجر من الطراز الاول كما قلت والتجارة ارباحها وخسارتها على فضلات السياسية ولان امريكا دولة لها ثقلها بالقوة والمؤامرات لذا فان ترامب المتسلط عليها يتحكم بهذه الفضلات التي يجني من ورائها المليارات لامريكا ومنها عمولته في خزائنه .

افعل ما شئت فانك سترحل ان لم يكن غدا فبعد ست سنوات ، مع افتراض فوزك في دورة اخرى ، واعلم سيحتفظ التاريخ باسوء سجل للادارة الامريكية منذ ان حكمها جورج واشنطن والى يوم رحيله عن البيت الاسود .

المزيد من مقالات الكاتب

المادة السابقةصوت واحد وقلب واحد!!
المقالة القادمةهيكلة البرلمان العراقي..

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
895متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الامبراطورية الخائفة من أهلها

تتحدث الأنباء عن تمارين عسكرية أمريكية إسرائيلية ترجَمَها بعضُ العراقيين والعرب والإيرانيين المتفائلين بأنها استعداد لضربة عسكرية مرتقبة لإيران. ولنا أن نتساءل، إذا صحت هذه...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

هل يتجزّأ الإقليم .؟

 العنوان اعلاه مشتق ومنبثق من الخبر الذي انتشر يوم امس وبِسُرعات لم تدنو من بلوغ سرعة النار في الهشيم , وكانت وسائلُ اعلامٍ بعينها...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

قراءة في كتاب “لماذا فشلت الليبرالية”

بعد تفكك المنظومة الاشتراكية وانتهاء الحرب الباردة عام 1990 اعتبر الغرب أن ذلك يمثل نجاحا باهرا ونهائيا للرأسمالية الليبرالية والتي يجب أن يعمم نموذجها...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

فشل بناء الدولة الوطنية الديموقراطية بغداد .طهران .دمشق نموذج ,الاستبداد الشرقي

التطور سنة الحياة وحياة بني البشر في تطور مستمر ودائم .تتطور قوى الانتاج وطرق المعيشة و الثقافة و القوانين والنظم وشكل الدولة وتتطور الثقافة...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

وصلتني سير الدعاة

في كربلاء الحسين التقيت بالدكتور شلتاغ الذي صنع التأريخ بقلمه, وضم في موسوعته أساطين الكلمة ممن اعتلى مشانق الجهاد لترقص اجسادهم فرحين مستبشرين بمن...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

المتقاعدون.. والسوداني.. ومأساة المتاجرة الدعائية برواتبهم المتدنية !!

تعد شريحة المتقاعدين ، وبخاصة ممن شملوا بقانون التقاعد قبل عام 2014 ، من أكثر شرائح المجتمع العراقي مظلومية ومعاناة معيشية ، وهم من...