الأحد 17 أكتوبر 2021
31 C
بغداد

التضامن من أجل التغيير

هذا العام في يوم ١٥ مايو ٢١٠٨ تم تسجيل تحول جديد على صفحات التقاويم حيث تم خلال هذا التحول ادراج كل من رئيس ومسؤول كبير في البنك المركزي الإيراني وبنك عراقي واحد ورئيسه ومسؤول رئيسي لحزب الله على قائمة العقوبات من قبل وزراة الخزانة الامريكية.
السبب واضح جدا: نقل ملايين الدولارات من قبل قوات فيلق القدس التابعة لقوات الحرس إلى حزب الله.
وفقا لما اعلنته وزارة الخزانة الامريكية تم تقديم (بنك البلاد الاسلامي) الموجود في العراق كوسيط غير قانوني. وولي الله سيف الرئيس العام للبنك المركزي الإيراني هو الميسر والموجه لنقل الصناديق إلى حزب الله. وتمت إضافة علي طرزعلي مساعد مدير المكتب الدولي في البنك المركزي الإيراني على قائمة عقوبات وزراة الخزانة الامريكية بسبب الدور الذي لعبه في مثل هذا العمل.
بالإضافة إلى هذا وضع مكتب التحكم بالاصول الاجنبية التابع لوزراة الخزانة الامريكية (أرس حبيب) رئيس ومدير عام بنك اسلامي البلاد على قائمة العقوبات أيضا.
السبب الرئيسي وراء هذا الاجراء هو المساعدة والتامين المالي- اللوجستي لقوات القدس. وفقا للتقارير كان ارس حبيب يؤمن امكانية تحقيق هذا العمل حتى تتمكن قوات فيلق القدس التابعة للحرس الثوري من نقل الاموال باتجاه حزب الله.
كما وضعت أيضا وزراة الخزانة الامريكية محمد قيصرعلى قائمة العقوبات باعتباره القناة الحيوية من أجل المدفوعات المالية لقوات فيلق القدس إلى حزب الله. كما تعاون أيضا محمد قيصر مع قوات فيلق القدس من اجل نقل هذه الصناديق.
لكن ماهي الحقيقة التي تكمن خلف الستار؟
الحقيقة هي أنه عشية سرقة الثورة الإيرانية من قبل الخميني أصبح حب وشهوة فرض الحروب على دول المنطقة لغاية بسط السلطة وتشكيل الخلافة الاسلامية أولوية قصوى.
بالنظر إلى الـ ٣٩ عاما المنصرمة بشكل جيد يمكن أن نفهم أن هذا النظام له تاريخ في تصدير الإرهاب والقتل والحرب، وخلق الاضطرابات والتوترات، وتصدير الأصولية إلى هذه المنطقة من العالم.
السيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية خلال كلمتها في مؤتمر التضامن البرلماني الأردني مع المقاومة الإيرانية في 15 نوفمبر 2013 ، قالت:
“جميعنا نشهد بأن القاعدة حتى قوات فيلق القدس والقسم اللبناني أي مجموعة حزب الله أو التيارات الرجعية والارهابية في اليمن جميعها ترتبط بشكل مباشر بالملالي الحاكمين في إيران. كما أن هذه التفجيرات اليومية في العراق، واشعال الحرب في سورية وزرع الفرقة في جميع أنحاء البلدان المسلمة وجميع انواع الهجمات الارهابية ضد الدول العربية جميعها يتم توجيهها من قلب طهران.
من أي ناحية، ينظر بها إلى دور هذا النظام نجد أنه العدو الرئيسي لأمن واستقرار وحرية شعوب الشرق الأوسط.
ولهذا السبب، نؤكد على أن الجبهة الرئيسية في هذه المنطقة ليست بين الشيعة والسنة و ليست بين المسلمين وغير المسلمين، أو بين العرب وغير العرب، وليست بين الشرق والغرب، بل بين نظام ولاية الفقيه من جهة وشعوب وبلدان المنطقة من ناحية أخرى، فقط. لهذا السبب، فإن الحل لذلك هو تشكيل جبهة ضد هذا النظام والإرهاب والتطرف المنضوية تحت جناح الملالي.
هذه الجبهة ضد البيئة الخصبة التي حضرها الملالي لحرق المنطقة بأكملها. ولتكوين هذه الجبهة، ندعو الدول العربية والإسلامية للتضامن مع الشعب والمقاومة الإيرانية ”
التضامن “، هذا هو النداء الوحيد الذي تروج له هذه المقاومة مقابل احتكار النظام الإيراني، وهذا العام سيشهد تبلوره مرة أخرى في مؤتمر الإيرانيين العظيم في قاعة فلبينت في باريس 30 حزيران / يونيو 2018.
التضامن من أجل “إيران موحدة وحرة و الانتفاضة حتى إسقاط النظام” …

المزيد من مقالات الكاتب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
736متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

افرزت انتخابات تشرين 2021 صدمات وكبوات ونجاحات ووجوه كثيرة جديدة

افرزت انتخابات تشرين 2021 صدمات وكبوات ونجاحات ووجوه كثيرة جديدة وخسارات كبيرة للولائين لايران وتشكيك مبالغ فيه للخاسرين والفصائل المسلحة واصحاب نظرية اما انا...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

العراق اختار ان يكون سيد نفسه!

يبدو ان الفائز الأول في الانتخابت المبكرة" الخامسة "التي جرت في العراق يوم الاحد 11/ اكتوبر هو التيار الصدري بقيادة الرجل الدين الشيعي مقتدى...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

النخب الحاكمة طيلة القرن بين نقص في الوطنية او فساد في الذمم

العراق بين ،23 اب يوم التأسيس 1921 وبين 23 اب يوم التيئيس، 2021... النخب الحاكمة طيلة القرن بين نقص في الوطنية او فساد في الذمم. قرن...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الاحتلال الأذكى .. والفشل الحتمي

يشهد تاريخ العراق على ماقدمه الاحتلال البريطاني من تأسيس للبنى التحتية للدولة العراقية من مشاريع النقل مثل سكك الحديد والموانئ والطيران واستكشاف النفط وتصنيعه...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

أيها العراقيون ..اصنعوا دولة الوطن..الغرباء لا يصنعون..لكم وطن ..؟

لا توافقا وانسجاماً بين الوطن والخيانة ، فهما ضدان لا يجتمعان ، ونقيضان لا يتفقان ..لذا فمن اعتقد بأتفاقهما يعانون اليوم من انكسار يتعرضون...
https://staging.kitabat.com/demo/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

هناك جدل في العراق حول نتائج الانتخابات البرلمانية

لم يكن من قبيل الصدفة أن تحرص الإدارة الأمريكية وبدعم قوي من قبل الحكومة الإيرانية على إجراء انتخابات عامة حرة ونزيهة في بلدي العراق...