الأربعاء 14 تشرين ثاني/نوفمبر 2018

عــاهــاتــك يا وطــن .. رحــاب العبـــودة نــمــوذجــا

الأربعاء 10 كانون ثاني/يناير 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

لم تكن رحاب نعمة مكطوف خشجوري العبودة تحلم ذات يوم ان يكون لديها حماية وسائق ، وموكب خاص يتنقل بها من مكان لاخر ، وجكسارات من امامها ..
وتلقب بالاستاذة ، ولك ان تتصور انها بنت البصرة ومن مواليد 1979 .. لكنها عاقه تماما بالنسبة لابناء محافظتها ..
تعيش العبـــودة على جملة من المتناقضات ابرزها انها تدعي بانها من عائلة من الدعــاة ، وملتزمة دينيا ، ولكنها عادة ما تظهر وهي متبرجة حيث تضع المكياج بكثافة على وجهها .. وتنتقي ملابسها الغالية … وتحاول ان تظهر وهي “دلوعة” وكأنها صبية ..
عملت العبودة في لجنة الطاقة النيابية في الدورة الماضية ولجنة المرأة والطفل في هذه الدورة ، ولكن لم نشاهدها ذات يوم قد قدمت مقترحا يخدم قطاع الطاقة او حتى المرأة والطفولة ، كما انها لم تقم باي فعل يستحق الاشادة مثلما تفعل بقية النائبات النشطات كماجدة التميمي او صباح التميمي ..
ولانها من “جلدتي” وتدعي التدين فعلينا ان نوقفها عند حدها او نفضح زيف ادعائتها ..
فلو كنت كذلك صديقتي التي تدعين الانتماء لحزب الدعوة لما وضعت المكياج على وجهك ، وظهرت بهذه الصور امام الشاشات وكانك تبحثين عن رجل ..!!
تسارع العبودة هذه الايام بالظهور في الفضائيات هنا وهناك ، عسى ان تستطيع ان تضحك مجددا على ذقون الاهالي ليعودوا انتخابها مجددا ، فهي سبق ان كانت مرشحة عن تنظيم العراق التابع لخضير الخزاعي .
ولان العبودة تافه ، فتراه تهتم بنظاراتها الشخصية ومكياجها فحال ان تسافر للخارج ، تترك الوفد لتنشغل بشراء النظارات والعطور او ” المكياجات “الماركة كما تقول لزميلاتها … وتضع دائما “البروج ” الذهب على ملابسها ، اما الساعات التي تشتريها بملايين الدنانير فانها ماركة ايضا ولا نتحدث عن “الخاتم ” والبقية ، كي لا يقولو حسد عيشه … ..!!
تقضي العبود جل وقتها هذه الايام في التفاعل مع كروبات الويت ساب او النشر في صفحتها الشخصية لينبري حماياتها واقاربها بالتعليق والتمجيد ، وهي الحالة طبيعية وعرفا لدى الكثير من “النواب ” العاهات او حتى الظهور بالفضائيات ، ولانها لا تملك اي مؤهل او منجز قدمته لجمهورها او ناخبيها فــلذا ترها تستشكل على الحكومة بعض القرارات والمواقف وتهاجم برزاني ..
لسنا بصدد الدفاع عن الحكومة او برزاني الانفصالي ، ولكن للامانة علينا ان نرفع القبعة لما حققته الحكومة بالملف الامني وتحرير المدن ..وحتى ملف مكافحة الفساد حيث بدأت الان خطوات ملاحقة الفاسدين ..!!
ما نريد ان نقوله ان النواب الفاشلين الذين لم يقدموا شيئا لمناطقهم ، يحاولون الضحك على الذقون
مجددا ويصورون انفسهم انهم ناقمين على الحكومة أو انهم مظلومين في حين انهم لم يقدموا شيئا لمناطقهم او جماهيرهم ولم يخدموا ناخبيهم ..
لنسأل بنت مكطوف .. كم مرة زرتي محافظتك ودخلتي دوائرها ..؟ واستمعتي لمعناة الارمال والايتام ..؟ او كم مشروعا لقانون قدمتيه في البرلمان ..؟ وانتم تعرفون الاجابة .
سيدتي الانيقة لماذا تحاولين فقط عند ظــهــورك بالاعــلام التحدث عن برزاني او توجيه النقد للحكومة ….؟
الجواب بسيط هو لانك فاشلة اصلا ولم تقومي بواجبك كنائبة تساهم بتشريع للقوانين او مراقبة اداء المؤسسات الخدمية ..!!
تستشكل رحاب العبودة على موضوع طلب العبادي تخفيض موزانة الاقليم الى 12% .. وكأنها تظهر وهي تدافع عن حقوق الكرد.. وهذا تناقض ثاني ، فمرة تنتقدون برزاني واخرى تقول لماذا يخفض العبادي حصة الاقليم من الموازنة ….؟
السبب في اجراء رئيس الوزراء ذلك بسيط جدا وهو ان سيدكم المالكي كان يمنح الكرد اموالا من نفط البصرة بصفقات ما انزل الله بها من سلطان وعندما كان العبادي بصفته رئيسا للجنة المالية يرفض ذلك تنبري الاصوات داخل التحالف الوطني بان ” التحالف الشيعي الكردي هو” سترتتيجي و تاريخي ” …!!
الا اذكــرك يا رحاب الــعــبودة باحاديث حسن السنيد او حتى عمار الحكيم او هادي العامري ..؟!!
كفى ضحكا على الذقون .. امــا تخــجــلون من تاريخكــم الاسود في ابرام الصفقات حتى على حساب ثروة الوطن ..!!




الكلمات المفتاحية
البرلمان ثروة الوطن

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.

Lorem massa id dolor. tempus fringilla Praesent