الخميس 20 أيلول/سبتمبر 2018

العبادي يدعو المجتمع لرفض الفاسدين والمالكي يبرر للفسادين ..!!

الثلاثاء 05 كانون أول/ديسمبر 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

لم يفاجئ غالبية العراقيين بتصريحات رئيس الوزراء السابق نوري المالكي من على شاشاة قناة العهد ، وهو يسوق التبريرات في قضية مكافحة الفساد بــوقته ، فالغالبية المتابعة لخطاباته في الاونة الاخيره تعرف بان العشوائية والتبريرات هي اهم سمة من سمات احاديثه الاعلامية الاخيره في حال وجهت له تساؤلات عن موضوع سقوط المحافظات او الفساد الذي انتشر في حكومتاه..!!
من الغريب جدا ان يظهر المالكي وهو يبرر للفسادين ويسوق في حديثه رواية عن ضابط كبير جاء اليه واخبره بان لديه اربع بنات فكيف سيتزوجن وهناك حملة تشاع ضده بشان اتهامات وجهت له بالفساد بحسب رواية المالكي وحديثه الذي جوبه بالصدمة من قبل المشاهدين الذين اعتبروها تبريرات لا اكثر او اقل ..!!، فالواضح جدا ان ابو اسراء كان يبرر للمهتمين بالفساد ويدعو الى عدم التشهير بهم تحت لافتات انسانية شتى ، وهذا ما اشار اليه في حديثه مع قناة العهد ..!!
وكعادت مواقع التواصل الاجتماعي والمدونيين والفضائيات فانهم ركزوا على تلك العبارات التي اطلقها المالكي وقانوها مع تصريحات العبادي التي يطالب بها المجتمع بنبذ الفساد ورفضه وشيوع ثقافة تناهض الفاسدين ..!!
العبادي اكد ايضا ضرورة ان يصار الى ان ينبذ المجتمع الفاسدين ، بعد ان سارت طبقه منه في ذلك الطريق في اشاره منه الى الاحزاب او القادة السياسين المتهمين بالفساد من قبل المجتمع ..
تصريحين مختلفين للمالكي والعبادي يمكن ان يكونا معيارا لتفضيل ابو يسر على ابو اسراء ولا غرابة في ذلك تماما ..!!
فواضح جدا بان العبادي يريد ان يعالج الفساد ، بينما يبرر الحاج المالكي للفاسدين افعالهم ، ولمن يجهل الاسباب نقول: ان غالبية المفسدين هم من حاشية رئيس الوزراء السابق واقاربه ، ففي صلاح عبد الرزاق وعبد فلاح السوداني ونعيم عبعوب وصابر العيساوي واحمد عبد الغفور السامرائي مئات الشواهد على ذلك ..
ما نريد ان نقوله اننا بحاجة الى دعم فكرة العبادي في اشاعه ثقافة داخل المجتمع تبغض الفاسدين وتزجرهم ، من اجل القضاء على هذه الظاهرة الشاذة والتي دمرت البلد ونهبت ثروته ، وبعدها يمكن ان نحاسب اللصوص ، فالملفات والوثائق موجودة ولن تختفي الحقائق ..




الكلمات المفتاحية
العبادي الفاسدين المالكي

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.

et, ut pulvinar Praesent vel, sem, nunc