الأحد 3 يوليو 2022
35 C
بغداد

لن يتغيروا اذا لم تغييرهم انت بصوتك

تغيير الحال لم يعد من المحال ، وبعد الدورة القادمة غير مسموح البكاء على الاطلال، وندب الحظ بضياع الامال ،(كل شيئ بيدك) المتتبع يلاحظ مدى رفض الناس لما هو قائم من الافعال ، لقد بلغت الشكوى عنان السماء وصار النقد فوق مداه ، والاوضاع يزيدها المسؤول سوءا لا لشئ الا بوجود دافعين الاول اما الامعان او التقصد بارتكاب الخطأ تلو ألخطأ كما هو الحال في مسالة مشروع قانون زواج القاصرات ، ومن قبله المصادقة على اعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ، او البلادة المشتركة او الغباء الذي يتصف البعض به و( كما يقول المثل الدارج محزوز ملزوز) ما هو السبب في اثارة موضوع الزواج بالقاصرات ، هل يريد النائب الخائب زيادة نسب الطلاق ،، احنة ناقصين ،، على كولة الاخوة المصريين ، ام ان الامراض النفسية بسبب الغنى الفاحش الذي وصل اليه بعض النواب والمسؤولين يدفعهم لابتداع المزيد من القوانين لتحقيق المزيد من اللذة الغاشمة ، اتقوا الله بعباد الله، هذه هي افعالهم وتلك هي هفواتهم ، هل سال امثال اؤلئك النواب انفسهم ماذا حصل المواطن البسيط او الجائع الفقير ، من قوانين تهمهم خلال الدورة الحالية .؟ هل عالجت هذه الدورة انخفاض مستوى التعليم ، هل عالجت هذه الدورة اسباب ارتفاع نسبة البطالة والفقر ، هل قدم النواب النصح والتوجيه للحكومة بشان معالجة اسباب انتشار السرطان ، وهل وهل الى ما لا نهاية ، النائب في واد والمسؤول في واد والمواطن في واد اخر، المطلوب بعد هذا الاستعراض البسيط التغيير من خلال صوتك ايها المواطن واذا لم تلق الجييد والحريص وغير المجرب ، لا تدلي بصوتك حتى وان ظلت الصناديق فارغة ، والجييد اخي المواطن معروف وهو من لا يؤمن بالطائفية ، من يؤمن بالدولة المدنية ، من يؤمن بحق الفرد في الحياة من هو مثقف معروف من هو غير فاسد مكشوف من يؤمن ان الوطن للجميع ، ويقدم حب العمل ولا يميل الى التهرب والكسل . هذه هي الصفات المطلوبة وليس من الصعوبة الوصول اليها او التحقق منها … ولن يصيبنا التغيير من تلقاء نفسه.

المزيد من مقالات الكاتب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
866متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

تحول التجارب الاجتماعية إلى ظواهر ثقافية

1 عمليةُ تَحَوُّلِ التجارب الاجتماعية إلى ظواهر ثقافية لا تتم بشكل تلقائي ، ولا تَحدُث بصورة ميكانيكية ، وإنَّما تتم وفق تخطيط اجتماعي عميق يشتمل...

العراق…الإطار التنسيقي واللعب مع البَعابِعُ (1)

التردد والهروب إلى الأمام والخوف من القادم والماكنة الإعلامية التي تنهق ليلا ونهارا لتعزيز وتريرة الخوف والتردد جعل ساسة الإطار يحيطون نفسهم بحاجز جداري...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

العراقيّون ومُعضِلة (النضال الحقيقيّ والنضال المُزيّف)!

عَرفت البشريّة، منذ بدء الخليقة وحتّى الآن، مسألة النضال أو الكفاح ضد الحالات السلبيّة القائمة في مجتمعاتهم وكياناتهم السياسيّة (الدول البسيطة والمركّبة)، لأنّها مسألة...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

أعلنها لرئيس التونسي الدولة ليس لها دين

الدولة كما يقول أ.د . حسن الجلبي استاذ القانون الدولي العام ، هي ليست سوى ظاهرة اجتماعية وحدث تأريخي تساهم في تكوينه عوامل جغرافية...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

إبداء الصدقات من وجهة نظر اجتماعية

حثت الأديان ترافقها العقول والقلوب على المساعدة، فهي عمل انساني سواء كانت المساعدة مالية او غير ذلك، وانما تركزت على الأمور المالية بسبب حب...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

ساكشف لاول مرة في الاعلام مجموعة من الاسرار بشأن داعش واترك لكم الرأي

هل كان في الإمكان الحفاظ على أرواح عشرات الآلاف من الشهداء الأبرياء الذين قتلوا على يد داعش ؟؟؟؟ في وقت مبكر من عام 2007 ,...