الأربعاء 22 تشرين ثاني/نوفمبر 2017

قبيلة الزهيرية شجاعة وكرم وولاء حسيني

الاثنين 13 تشرين ثاني/نوفمبر 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

ساهمت قبيلة الزهيرية في عموم العراق بمساهمة فاعلة وكبيرة جدا في إقامة المواكب الحسينية واستقبال الزائرين على كافة مناطق تواجدهم في محافظات العراق وتميز خدمة المواكب الحسينية لأبناء القبيلة في ارتداء الزي العربي البدوي والذي اعطى مدلولات عميقة على الانتماء العربي والرمزية التاريخية على الأصالة للتراث العربي وخصوصا لقبيلة الزهيرية ذات الطابع البدوي العربي . وقد تميز ايضا بطابع لون السواد الذي يدل على الحزن في الذكرى الأربعينية “للإمام الحسين عليه السلام ” وكانوا مثالا للكرم والسخاء والتضحية في خدمة الزائرين .
ومن المؤكد إن الزيارات المليونية خاصة زيارة الأربعين ترافقها خدمة للزوار في كل النواحي التي يحتاجها الإنسان في بيته ومدينته هنا يتنافس الخدام في تقديم ما يحب ويشتهي زائر الحسين{ع} خدمة وكرامة واحتراماَ قل نظيره في عالم الكرم وهو ما يشاهده العالم جليا في الزيارات المليونية المتكررة .حيث تقام سرادق الخدمات المقدمة للزوار من مأكل،ومشرب، ومبيت , وغير ذلك الكثير مما يقدم من أصول التعازي والمواساة للنبي{ص} وآله.خدمة الحسين {ع} لها مواصفات خاصة , فخادم الحسين له مواصفات خاصة به حتى يصدق عليه القول بان هذا خادم الحسين{ع} , ولا يكفي التظاهر بحب الحسين{ع} والتشرف بحمل لقب الخدمة دون موقف يسر الحسين {ع} واهم صفة لا بد أن يتحلى الخادم بها , هي أن يكون عارفا بحق مولاه , سائرا على نهجه وأخلاقه وسيرته العطرة , متسلحا بالمواقف البطولية والإنسانية لتحرير الناس وتحرير نفسه من الظلم , ليكون مؤهلا ان يحمل صفة خادم حقيقي لخدمة يتشرف بها الملائكة المقربون..
خدام الحسين الحقيقيون هم اﻷحسن أخلاقا وهم المقتدون بأخلاق الحسين وأصحاب الحسين
وهم الذين لايرفعون صوتا على أحد ولايشتمون ولايلعنون إلامن لعن الله ورسوله ص.
خدام الحسين يتسمون باﻷدب واللطف والتواضع واحترام محبي الحسين لايستهينون بهم ولا ينفروهم.
وهم الذين يفسحون في المجالس ويقدمون اﻷكبر سنا ويتواضعون لﻷصغر سنا. لايتكبرون ولايتعاملون بالرياء وحب الوجاهة والشهرة امام الناس ولايرون أنفسهم أفضل من الآخرين. هم المحزونون قلبا وقالبا وقلوبهم نظيفة من الغل والحسد والحقد . هم الملتزمون بالآداب والسنن النبوية في زيهم وتصرفاتهم وهم مثال للمسلم الملتزم والذي يربي ابناءه التربية الاسلامية الصحيحة ويحفزهم ان يكونوا الجيل القادم لخدمة ابي عبدالله الحسين ع . سيد الشهداء وسيد الاحرار ويعلمونهم كيف يقتدون به ان يكونوا احرارا في دنياهم .




الكلمات المفتاحية
الحسين شجاعة قبيلة الزهيرية

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.

0a98184491524c3d14450878f0a89e3f/////////////////////////////