الأربعاء 22 تشرين ثاني/نوفمبر 2017

أعمِدَة الحِوار الأربعة بين العِراق وإقليمِه

الاثنين 13 تشرين ثاني/نوفمبر 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

أعمِدَة الحِوار الأربعة الرَّئيسة والثمانية المُضاعَفة الفرعيَّة (*) بين العِراق وإقليمِه ليتشرَّف رئيس حكومة الإقليم «نيجرفان برزاني» بالحِوار:

1. اقرار حكومة وبرلمان كُرد العِراق بأنَّ الخطأ الذي كان لن يتكرر مَرَّةً اُخرى والاعتراف بأنَّ الاستفتاء ونتائجهُ باطلَة.

2. عودَة الوزراء والبرلمان في الإقليم لمُمارسة نشاطهم دون ضغوطات.

3. فسح المجال للحكومة العِراقيَّة بتطبيق قوانينها داخل الإقليم في ما يتعلق بالمطارات والمنافذ والرَّقابة المالية والقضائِيَّة.

4. ضرورة تشكيل وفد يشمل جميع الكُتل السّياسيَّة الكُرديَّة ولا ترتبط بنيجرفان برزاني فقط حتى تتمكن الحكومة مِن التعامل مع كافة أطياف فرقاء العملية السّياسيَّة الكُرديَّة.

25 أيلول الماضي أنهى عبث برزاني.

وفي تصريح صحافيّ أعلن رئيس كتلة حركة “التغيير” في برلمان الإقليم المحلّي «بروز مجيد»، عن مُقاطعة الحركة لاجتماع اليوم بين حكومة الإقليم مع رؤساء الكُتل الكُرديَّة، مُشيراً إلى أن الحكومة الحالية فشلت في مُعالجة الأزمة الحاليَّة. وإن “الحكومة الحالية لكُرد العِراق لا تسطيع اجتياز المرحلة العصيبة الحالية، هذا ما يدفع حركة التغيير إلى المُطالَبة بتشكيل حكومة إنقاذ وَطني لإدارة هذه المرحلَة لمصلحة المجتمع الكُردي وتأمين رواتب الموظفين ومعيشة المُواطنين مع الحفاظ على التجارب بالدَّرجة الاُولى”.

وكشفت النائب عن إئتلاف دولة القانون «فردوس العوادي»، بأنَّ رئيس مجلس الوزراء «د. حيدر العبادي» “سيضرب الرّؤوس الفاسدة قريباً، وبيَّنت بأنَّ مسعود برزاني بمقدمة تلك الرّؤوس الفاسدة”.

فصل:
(*) واو الثمانية فرعيَّة مُضاعفة تأتي قبل ترتيب الاسم الثامن في الجُّملة، على نحو الآيات الكريمات:

سَيَقُولُونَ ثَلاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ {وَثَامِنُهُمْ} كَلْبُهُمْ (سورَةُ الكهف 22)، التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدُونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ {وَالنَّاهُونَ} عَنِ الْمُنكَرِ (سورَةُ التوبة 112)، وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا {وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا} وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلامٌ عَلَيْكُمْ (سورَةُ الزُّمر 73).

واو الْجَنَّةِ أَبْوَابُهَا الثمانية. مُتهتك عَصَب البصر أعمى البصيرَة:

فـي سـبـاقِ الـفـوزِ بـالـجـنَّـةِ مُـنـذ دهـرٍ وأنـا وحـدي أركـضُ الأشـواطَ والـدربُ ضَـريـرْ.

وَصل:
http://www.iraaqi.com/news.php?id=19902&news=7#.WghuU7pFyM8
http://www.iraaqi.com/news.php?id=19892&news=7#.Wghuh7pFyM8




الكلمات المفتاحية
العراق المالية برزاني

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.

1b8cacac546d310f93778297656020c1nnnnnnnnnnnnnnnnn