السبت 22 أيلول/سبتمبر 2018

المالكي يعترف بانه كان يعرف بسرقة برزاني للنفط… فلماذا كان يصمت ..؟!

الأربعاء 01 تشرين ثاني/نوفمبر 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

لم اتفاجأ بما تحدث به ليلة الامس رئيس الوزراء السابق نوري المالكي من على شاشة قناة دجله ، فبحكم كوني كنت مقربا منه طيلة العامين الاخرين من عمر حكومته ، فقد عرفت الكثير عن شخصيته واحتفظ باسرار كبيرة جدا ، فأبو اسراء متهور جدا وعاطفي وانفعالي ولا يملك اية حكمة سياسية ومهوس بنظرية المؤامرة ويترك للفاسدين حرية السرقة حتى “يكمش” عليهم مستمسك ، و بعكس سلفه العبادي الذي يتصف بالهدوء والحكمة والاتزان ولا يسمح للفاسدين بالحركة ولا يميل الى الانفعال وهذا ليس بحديثنا..
ما لفت انتباهي تبريرات الحاج ابو اسراء لموضوع مجزرة سبايكر وسقوط الموصل ثم العلاقة بينه وبين الكرد..
المالكي قال وبكل وقاحة انه كان يعرف بان النفط في الاقليم يسرق ويذهب الى ارصدة المسوؤلين ..؟! مؤكدا انه لا يحتج اذا كانت تلك الاموال تذهب الى الشعب الكردي المسكين كما يقول وهنا “رباط السالفه” كما يقال ..!!
وان كنت تدري فتلك مصيبة يا حاج..!
فكيف تسمح لنفسك وانت المؤتمن على العراق بحكم كونك رئيسا للوزراء ، كيف تسمح بسرقة الثروة ونقلها الى ارصدة المسؤولين ..؟! بحكم القانون العراقي النافذ فانك ستكون مدان بجريمة التستر على سرقة وهذه وحدها تجعلك مدان للقضاء العراقي وباعترافك الصريح ..!
واذا نناقش التصريح من زاوية اخرى ايها المختار او المحتال فانك رجل متشرع كما تدعي ومن عائله محافظة ودينيه وبالتالي لا يمكن ان تقبل او توافق على السرقة ، فكيف سمحت لنفسك طيلة تلك السنوات بسرقة ثروة الشعب..؟!
اعرف جيدا بانك يا سيادة الزعيم كنت شريكا بالفساد وان الثروة التي جمعها ياسر صخيل وحسين المالكي ومن ورائهما احمد المالكي كلها تابعة لك واحتفظ بالكثير عن تلك الوقائع الموثقة والمثبتة ..!
واعرف ايضا بحكم السنوات السابقة انك الان من كبار رؤس الاموال وانك تاخذ الاموال من صلاح عبد الرزاق اللص الاكبر بتاريخ بغداد هو وصابر العيساوي مناصفة وهم يدفعون لك ما تشاء ..!
اما تستحي من نفسك يا “محتال العصر” عندما تقول بانك تعلم بان النفط يسرق وانك تشاهده يــذهب الى ارصدة المسؤلين الكرد ..؟!
لقد كنت تصمت لانك كنت مستفيد من قضية كسبهم لصالح ولايتك الثانية وساومتهم لصالح الثالثة وهذه هي الحقيقة والشاهد للتاريخ..!
اما تخجل ايها الحاج الذي يتختم باليمن ..؟!
اما تعلم بانك ستقف امام الله لتسأل عن حقوق الشعب وما حصل اثناء فترة حكمك..؟!
سنتنتظرك محكمة كبرى امام الله واخرى صغرى امام الشعب المتعطش لمحاكمتك وسؤلك: ماذا قدمت للعراق ومن اين لحاشيتك كل هذه الثروة ..؟!




الكلمات المفتاحية
المالكي حقوق الشعب سرقة برزاني

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.

id, odio et, vulputate, luctus suscipit