الأحد 19 تشرين ثاني/نوفمبر 2017

معالي وزير الثقافه المحترم ((انقذو دار ثقافة الاطفال)) الحلقه الثانيه

الأحد 27 آب/أغسطس 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

تحيه طيبه
معالي السيد الوزير ونسخه من كلامي الى السيد وكيل الوزارة الاستاذ فوزي الاتروشي …. منذ ان كتبت الحلقه الاولى ….والوضع في دار ثقافة الاطفال مليء بالكلام والاجتهادات والتفسيرات ويتناقلون الاشاعات والاكاذيب بأن السيد الوزير يدعم مدير القسم الفلاني وان السيد المفتش العام لايوافق على ترشيح فلان لهذا المنصب وان وكيل الوزارة لايحب هذا …. وهذا مدعوم من المعاون والاخر مدعوم من المعاون المكلف … ونحن موظفي الدار بين حانه ومانه ((بالمناسبه اني واحد من موظفي الدار وقريب من الجميع)).
1- كتبنا في المقاله السابقه عن بعض المخالفات في الدار والتي تم ايصالها للسيد المدير العام ولكن لحد الان لايوجد قرار مناسب لايقاف الفوضى في عمل الدار فالكل يغني على ليلاه … وناشدنا السيد المفتش العام المحترم بالتدخل والوقوف بقوة مع اللجنه المشكله لتغيير مدراء الاقسام الذين لاتنطبق شهاداتهم مع طبيعه عملهم وبسبب الضغوط وعدم الجديه لتنفيذ القوانين انسحب السيد(( ع . ب)) من عضوية اللجنه المكلفه والبقيه تأتي.واصحاب الشهادات المشموله بالتغيير غير مهتمه وتطلق الاشاعات بان الموضوع قد تم غلقه ويلومون اعضاء اللجنه المختصه بانهم السبب في اثاره الموضوع((علما ان اعضاء اللجنه من الشخصيات الكفؤة في عملها والمشهود لها في الدار))
2- توجد في الدار كذبه كبيره اسمها ((الواجب)) وفي الحقيقه هي اجازة تمنح يوميا لمجموعه من الموظفين في الدار من الاقسام بحجة القيام بواجبات حكوميه وهي اجازة مخالفه للقانون وتلعب بها المحسوبيه والمنسوبيه والى اجتهادات مدير القسم او الشعبه .. واحد المدراء لايكتفي بمنح الموظفات يوم واجب بل يومين واكثر وسجلات الاستراحات الموجوده في الاقسام لتنظيم العمليه خير دليل على هذه المخالفات الاداريه ومن البديهي في الاعلااف الاداريه ان يتم منح الموظف اجازة اعتياديه او الاستمرار في الدوام لانه يتقاض رواتب عن ذلك ومن الممكن منح الموظفين اجازات اعتياديه اجباريه محسومة من رصيدهم في حالة عدم الحالجة الى دوامهم .
3- والاخطر من ذلك وجود موظفات يتمتعن باجازات طويله تتجاوز الشهر دون موافقات والمدير العام على علم بهذه الحالات والاجازات ( جوة العبايه) كثيره وخير دليل على ذلك الموظفه ( هــ ) زوجة الموظف (م) حيث يقوم زوجها بالبصمه في الجهاز يوميا بدلا عنها واما م جميع الموظفين …..وتكريما لها لعدم دوامها تم تنسيبها وهي مرتاحه في بيتها للعمل في مكتب معاون المدير العام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
4- يقوم الهيكل التنظمي للدوائر بتنظيم العمل في الاقسام من حيث الارتباط الوظيفي والاداري والفني ضمن سياق اداري واضح ويتابع عمل ونشاطات الاقسام من قبل شعبة التخطيط والمتابعه ولكن في عمل الدار العكس هو الصحيح حيث يوجد في الدار قسم للمراكز الثقافيه في بغداد والمحافظات ترتبط به كل فروع الدار باستثناء شعبة المركز الثقافي(الفانوس السحري) ولا ندري مالحكمه من ربط هذه الشعبه بالمدير العام ولا يكون ارتباطها الطبيعي بقسم المراكز حيث ترتبط بالمدير العام اداريا وتشرف عليه معاون المدير العام المكلفه(ز ) وفيه مسؤول للشعبه ؟؟ فما هو اللغز في ذلك ؟؟؟ واذا عرف السبب بطل العجب ؟
معالي السيد الوزير والسيد وكيل الوزارة المسؤول عن الدار والسيد المفتش العام هل في النيه التدخل لوضع حد لذلك؟؟؟ ام تريدون المزيد في الحلقات القادمة؟؟؟؟؟




الكلمات المفتاحية
الاطفال وزير الثقافه

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.

4a8cdf06d65e5672ae0c1352de297422YYYYYYYYYYYYYYYYYYYYYYYYYYYYYYYY