الأحد 22 تشرين أول/أكتوبر 2017

الذوق العربي

الأحد 13 آب/أغسطس 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

اذا كان ذوقك فارسيا لان بني فارس شيعة يحبون آل البيت وتتبارك بمشهد الرضا عليه السلام فلا بأس أيضا أن يكون ذوقك سعوديا لان آل سعود عُربا كما انت عربي من العراق تهفو نفسك لبيت الله الحرام وقبر الرسول الحبيب والحسن المجتبى وقبر إمامنا مؤسس المذهب الجعفري الامام جعفر الصادق وكذا بقية آل البيت عليه السلام هذا بالإضافة إلى قبر بضعة رسول الله سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام .
.
اذا كنت من متقلدي نظرية ان آل سعود هم الامتداد الطبيعي للسفياني او الامتداد الطبيعي لمعاوية ويزيد ولابد من تأزيم العلاقات معهم وقطعها ولربما الى حد الحرب المباشرة معهم لظنٍ منك انك تنصر المذهب او تعجل من فرج صاحب الأمر ، فأعلم انك على خطأ .
.
الإسلام الشيعي المتشدد والإسلام السني المتشدد لربما أقول لربما هو مصداق للسفياني ، فكل حاكم إسلامي منحرف يمكن إدراجه ضمن تعريف السفياني و ليس بالضرورة أن يكون السفياني من نسل معاوية وأمية وقد يكون السفياني شيعيا أو الأصح متشيعاً لان هذا الحاكم الشيعي أو المتشيع حاكم منحرف ومتشدد .
.
المسألة ان هناك إسلام سني متشدد واسلام سني معتدل تماما مثلما هناك إسلام شيعي متشدد واسلام شيعي معتدل والعبقرية تكمن في نبذ الاسلام المتشدد والتمسك بالإسلام المعتدل برغم كل الظروف المحيطة وهذا ما فعله الزعيم العراقي السيد مقتدى الصدر .
.
صدقني اذا كنت شيعيا متشددا تقف في مكان ما فانت صورة طبق الأصل لسني متشدد يقف في مكان آخر والنتيجة ان كلاكما يحفران قبرا للاخوة والتسامح والتعايش بسلام .
.
مقتدى الصدر إسلام شيعي معتدل وعلى ما يبدو ومن خلال المعطيات من زيارته إلى المملكة السعودية فإن هناك إسلام سني معتدل أيضا استطاع الصدر ان يفتح شفراته رغم تعقيداتها ، هذا يبدو واضحا في التعامل الإنساني العالي مع الحجيج العراقيين من قبل السلطات السعودية و كذلك لأول مرة بعد عقود متطاولة تفتح أبواب البقيع لزوارها العراقيين .
.
لا تحاول أيها المتشدد ان تصب الزيت على النار فلقد اصدعتم رؤوسنا بداعش القطرية أو بقطر الداعمة للارهاب وبين ليلة وضحاها اصبحت أيها المتشدد من أشد المدافعين عنها ، فاذا ما اقتضت مصالحك ذلك ، فنحن من حقنا أيضا أن نبحث عن مصالحنا حتى لو مع حكام آل سعود ، هذه هي معادلة الإسلام المعتدل .




الكلمات المفتاحية
الذوق العربي بني فارس شيعة

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.

2d913a737d23ff1220a8c880758a111a-----------