الأحد 22 تشرين أول/أكتوبر 2017

مولاتي اميرة البلاد

الاثنين 07 آب/أغسطس 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

مولاتي اميرة البلاد , بلاد النهرين وبلاد الامجاد بغداد حاضرة الدنيا التي تحولت الى مقبرة للعباد , اّلم يطرق سمعك ما تعانيه العوائل البغدادية من شحة وفقدان المياه ؟ اظنك ماري انطوانيت ملكة فرنسا وزوجة لويس السادس عشرة ولكن النسخة العراقية المحسنة نقل عن جان جاك روسو في كتابه ( الاعتراف ) ان انطوانيت حينما خرج الشعب الفرنسي غاضبا يطالب بالخبز قالت العبارة الشائعة عنها ( اذا لم يكن هناك خبزا للفقراء دعوهم ياكلون الكيك ) .. الناس يا اميرة بغداد تستغيث ولا مغيث هل هو امعان في تعذيب العباد ام هي وسيلة للوصول الى الغاية التي جرى عليها هذا العهد الاسود منذ دخلت امريكيا البلاد وحطمت كل جميل مما تبقى من عهد طاغية العراق بل في عهد ذلك الطاغية كانت الخدمات متوفرة ويضرب في يد من حديد على كل من لا ينفذ واجباته .. اخرجي للناس وقولي لهم ماهي المشكلة وما هذه المصيبة التي حلت بالناس كم مسؤول من العهد الجديد في بيته مسبح للماء الموجود فيه يكفي لحي من احياء بغداد هكذا اصبحت القسمة بين العباد كل شيء لكم وللناس التراب كفا قهرا واذلالا نحن في القرن الواحد والعشرين وليس في زمن الاباعر وفي الفيافي والقفار هل خطرا على بالكم ان اكثر من نصف الشعب العراقي لا يستطيع شراء قنينة 20 لتر من الماء المعبأ ؟ .. , ولا ندري من اين هؤلاء يملؤن تلك القناني التي توزع على الاسواق والمحلات ؟؟ وهل هناك جهة رقابية تتأكد من صلاحية تلك المياه ؟؟ لو على قول المثل ( شرب لحميده بفلسين ) عجبي على شعب يتحمل كل هذا القهر والاذلال ؟ عجبي على شعب مثقفيه وطليعته يشغلون الناس في قال فلان قبل 1400 سنه واختلف فلنتان مع فلان قبل 1200 سنه وهذا يدعو لمناصرة هذا وذاك يدعو مناصرة ذاك الا تبا للمستحيل وعاش ابو جحيل




الكلمات المفتاحية
الشعب الفرنسي اميرة البلاد بلاد النهرين

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.

65885bb6d14d88685619238aac51e822````````````````````````````````