الأحد 15 كانون أول/ديسمبر 2019

القوميين .. يريدون (دولة قومية بحدود رسمها غير الكورد … باسم كوردستان

السبت 24 حزيران/يونيو 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

نحذر الكورد الشيعة.. من الانجرار الاعمى وراء الحركة القومية الكوردية.. من تجربتنا كشيعة عرب واكتواءنا بالحركات القومية العربية.. وهذا لا يعني نحن ضد قيام دولة كوردية او عدة دول كوردية.. ولكن نؤكد بانها ستكون سنية شئنا ام ابينا.. وهذا ما يحتم علينا من تحذير الشيعة الكورد من تجاربنا ليأخذون الحيطة والحذر :

1. الحركة القومية الكوردية كالحركة القومية العربية.. اساس جذورها سنية.. بحكم غالبيتهم الساحقة سنة.. (الكورد والعرب).. وهم يعملون لتوحيد وطنهم المتفرض لديهم ذي النزعة السنية.. شئنا ام ابينا.. (فالوطن العربي والوطن الكوردي) مسميات فاشية مخيفة. .وقودها الشيعة والمكونات والاطياف .. وسوف يفرضون سياسات قمعية عنصرية للتكريد شبيه بالتعريب.. لينصدموا مع شعوب وامم.. كما حصل ضد الزنوج الافارقة بجنوب السودان.. وضد الكورد والتركمان شمال منطقة العراق.. وضد الامزيغ بشمال افريقيا.. وضد الشيعة بمنطقة العراق والخليج..

2. الشيعي الكوردي القومي.. سوف يتقرب للدولة الكوردية وللحكم السني فيها.. بدماء الشيعة ليحصل على القبول لدى القوميين الكورد.. كحال محمد حمزة الزبيدي الذي هو (من جحوش الشيعة).. تقرب للسنة و لصدام بدماء الشيعة.. حتى يرضى عنه القوميين العرب..

3. الكورد سنة المذهب على المذهب الشافعي.. اي على مذهب صلاح الدين الايوبي الشافعي الذي ابادة دولة شيعية من الوجود بشمال افريقيا (الفاطمية).. وجعل من مسجد للشيعة (الازهر) معبد سني.. وحارب التشيع ..

4. ليدرك الشيعة الكورد حقيقة.. ( اضطهد الكورد بمنطقة العراق.. اساسا على قوميتهم وخصوصيتهم العرقية.. وليس على اساس مذهبهم.. فصدام سني المذهب واتاتورك سني المذهب.. بالمقابل ايضا الكورد سنة المذهب.. ولم يتم اضطهاد الكورد بالمحصلة (طائفيا).. كما حصل ضد الشيعة العرب والشيعة الكورد والشيعة التركمان والشبك لكونهم شيعة اساسا.. لذلك نزعة الكورد اليوم (قومية) وليس (مذهبية).. عكس الشيعة العرب .. اضطهدوا مذهبيا وعلى خصوصيتهم الطائفية.. بل وشكك بقوميتهم ايضا واصولهم.. فهذا يقول عنهم انهم (هنود جاءوا مع الجاموس مع جيش محمد القاسم) وذاك يقول عنهم (ايرانيين الاصل) وذاك المندلاوي القومي الكوردي يقول عنهم (اصولهم كوردية) بوسط وجنوب منطقة العراق؟؟ لذلك النزعة (المذهبية لدى الشيعة العرب بمنطقة العراق) بالمقابل ايضا نجد (الشيعة العرب بالاحواز لم يضطهدوا مذهبيا.. بل قوميا) لذلك نزعتهم (قومية) اساس ..

5. سوف تعانون الجحيم يا شيعة.. من القوميين الكورد كما عانى الشيعة العرب والشيعة الكورد معا من الدول القومية العربية.. فستزجون بحروب لا تنتهي.. (ضمن شعارات الوحدة القومية.. وتخوين بعضكم بعضا بتهم الشعوبية والاقليمية الضيقة.. لكل من يريد استقرار الشعوب بعيدا عن الانقلابات العسكرية والنزعات القومية.. التي تنطلق من الدعوة لقيام دولة كوردية كبرى.. تلغي الحدود.. كحال القوميين العرب الفاشيين الذين دعموا الانقلابات العسكرية الدموية كما فعل المقبور جمال عبد الناصر بالعراق وسوريا واليمن .. فاوصل الفاشيين ورشاشات بور سعيد المصرية السيئة الصيت كانت وراء مجازر مرعبة على يد المليشيات القومية “الحرس القومي”.. فانتظروا يا ايه الشعب الكوردي الكوارث من القوميين الكورد..

6. لا يوجد دولة باسم كوردستان عبر التاريخ.. ورغم محاولات ربط هذه الدولة او تلك (بكوردستان).. تذكرنا بالعروبيين الذين يحاولون ربط كل المصطلحات باسماء عربية.. بشكل مثير للسخرية.. كما لا يوجد دولة باسم (الوطن العربية) عبر التاريخ.. وما هي الا بدعة طرحها الانكليز لربط المستعمرات البريطانية السابقة واصدروا بعد ذلك بدعة الجامعة العربية للمستعمرات الاوربية .. تحت ادارة القيادة المركزية البريطانية بالقاهرة..

7. القوميين مهما كان معرفهم.. يسقط بعضهم بعض قوميا.. فهذا القومي الكوردي يقول عن الاخر الكوردي بانه ليس كورديا بل عربيا او فارسيا.. وذاك القومي العربي يقول عن الاخر العربي المخالف له.. بان فارسيا مجوسيا عجميا.. تبعية ايرانية.. . وكلها من اجل التسقيط والتخوين والتقتيل..

8. الاستطراق.. تهمة خطيرة لدى القوميين مهما كان معرفهم.. ونقصد.. اتهام القوميات الاخرى بانها (مستطرقة) في اراضيها حتى لو جاءت قبل مئات السنين.. فهذا يقول عن تلك القومية جاءوا مع الاستعمار .. وذاك يقول هم مستطرقين جاءوا من خارج حدود (قوميتنا).. مما يجر لمذابح وصراعات مرعبة.. ويجعل هؤلاء الاصرة القومية هي الرابط لدولتهم القومية المزعومة مهما كان معرفها.. فبالتالي كل من ليس من قوميتهم مستطرقة مشبوه ..

9. التشكيك: القوميين العرب والقوميين الكورد.. ينتهجون سياسة التشكيك بالاصول.. لكل من يقف في طريقهم.. فهؤلاء (الشيعة الناطقين بالعربية.. وهؤلاء الترك الناطقين بالعربية).. من اجل ايصال افكار فاشية (بان سكان وسط وجنوب.. اصلهم كوردي.. كما يقول محمد المندلاوي القومي الكوردي المنسلخ شيعيا.. الذي وصل به الامر ان يدافع عن الايوبي الذي اباد الشيعة بشمال افريقيا).. وذاك يقول (اتراك الجبل يطلق عليهم الكورد).. كما يروج القوميين الترك.. وهكذا.. فحذاري حذاري من القوميين مهما كان معرفهم.. يا شيعة..

10. ايران كدولة قومية فارسية.. تستغل الشيعة خارجها لمصالح ايران القومية العليا بكل خسة.. ومن يراهن على ايران يراهن على موته وذلته.. وخطورة ايران على الشيعة العرب والشيعة الكورد والتركمان الشيعة.. لا تقل بل تزيد عن مخاطر داعش والارهاب السني عموما.. وخاصة ان ايران هي دولة احتلالية تحتل شعوب وقوميات ومكونات وتفرض عليها سطوتها..

وهنا ندعو الكورد الشيعة للعمل على قيام دولة لهم بمنطقة اكثريتهم .. لا ان ينجرون كذيول وتوابع لقيام دول كوردية سنية.. (فنحن مع قيام دول للكورد.. ولكن ضد ان يتم ابتلاع الشيعة الكورد في تلك الدول .. لانهم سوف يكونون حطبها).. ونسال الكورد الشيعة.. هويتكم مع من؟؟ فانتم غير مرضي عنكم مذهبيا لدى السنة العرب والكورد معا.. وغير مرضي عليكم قوميا لدى القوميين العرب والكورد والفرس والترك.. وهذا ما يحتم عليكم ايجاد البديل..

فمن يتابع كتابات القوميين الكورد من اصول شيعية.. كمحمد المندلاوي.. لايجعل اولويته حماية المكون الشيعي بقدر ما يتبنى المشروع القومي الكوردي ذي النزعة السنية.. ويفخر بمن اضطهد الشيعة كصلاح الدين الايوبي الشافعي السني.. يذكرنا بالقوميين العرب من اصول شيعية.. تبرأوا من تشيعهم ويفخرون بذلك.. بالمقابل نجد القوميين العرب السنة كعزة الدوري يتزعم الحركة الصوفية السنية ودعم التسنن بمنطقة العراق..
ونسال القوميين الكورد.. الا ترون بان في كل كتاباتكم تشيرون بحقيقة .. بان لا يوجد جغرافيين كورد اصلا رسموا حدود كوردستان او اطلقوا اسم كوردستان.. عبر التاريخ.. فانتم تشيرون (لكوردستان كمعرف لمنطقة جغرافية).. اطلقها (غير الكورد).. عبر الازمة التاريخية.. وانتم تريدون ان (تترجمون ذلك الى دولة كوردية بحدود رسمها غير الكورد باسم كوردستان)؟؟ عجيب غريب ؟؟
ثم اين سوف تقف حدود كوردستان بلا زحمة؟؟ فخرائط تصدر تضع حدود كوردستان تصل لخليج البصرة .. وللبحر المتوسط.. واخرى تضع حدود كوردستان ليست بحرية.. فالخرائط التي تصدر بعنوان كوردستان.. تعكس اهواء من رسمها..

ونقول للسيد المندلاوي.. الذي اتهمنا تهمة مسيئة.. بوصفنا (اسلامي).. سؤالنا.. (كيف عرفت باني اسلامي)؟؟ في وقت اني (الد اعداء الاسلاميين).. ارجو ان تتطلع جيدا على مقالاتنا لتعلم باني الد اعداء النظام الايراني.. وادعو لقيام دول للشيعة العرب يستقلون بها.. وجعل مدينة النجف حصرا دولة كالفتيكان لترعى شؤون الشيعة بالعالم وترفع وصايتها عن شيعة منطقة العراق.. وان يطبق نظام ليبرالي بالحكم.. واني من اشد مناصري (اخلاقية المجتمع) والد اعداء (اسلمة المجتمع).. للعلم فقط.
وكذلك ارجو ان تطلع على مقالاتنا بالكوكل بعنوان .. (الايمان بالغيب .. يسقط فكرة النبوة .. والعدالة الالهية).. وكذلك المقالة بعنوان (الم اقل لكم.. الامام علي نسف دين محمد وليس معاوية) و(بغدادي الشيعة..هو المهدي المنتظر).. ومقالة بعنوان ( الصلاة هي (فروض العبودية).. فهل الانسان (حر ام عبد) هل (الله يريد عبيد وليس احرار)؟ لتعرف بعد ذلك من نحن..

ونبين هنا ضرورة ان يسارع الشيعة العرب وهم مكون اضطهد قوميا ومذهبيا.. فشكك بقوميته.. وكفرت طائفته.. واضطهد تاريخيا.. مما يتطلب قيام دول لهم بمنطقة اكثريتهم.. بالمنطقة الشرقية (الاحساء والقطيف) والبحرين.. والاحواز.. ومن الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. ليكون لهم وزنهم ويحمون انفسهم من الاطماع الايرانية والسنية العربية معا..

…..

ونطرح تساؤلاتنا بيد المندلاوي:
طروحات تاخذ ماخذها بفكري..

سؤال يحرني.. ماذا لو رفع الظلم القومي عن الكورد. .هل سوف نجد التطرف السني يملئ الفراغ؟
تركيا القومية بعد اتاتورك وحصول الترك دولة خاصة بهم.. بمرور الوقت.. ماذا جرى؟؟ صعد الاخوان السنة المسلمين واردو غان.. وكان لتركيا دورها بدعم الارهاب السني..

كذلك الارهاب المصري السني بعد الدولة القوميةالمصرية..

لست ضد اقامة دولة كوردية .. لا والله.. بل اطالب بتاسيسها بدون بس ولا لكن..

وخوفي على الشيعة العرب والشيعة الكورد والتركمان والشبك.. هو ما يحرني

الكورد اضطهدوا قوميا.. لذلك نزعتهم قومية.. فماذا بعد حصولهم على حقوقهم الكوردية؟؟

شخصيا ضد الفكرا لقومي المسيس للعرق.. وضد الفكر السياسي الديني المسيس للدين..

وهذا لا يعني اني ضد قيام دولة كوردية..

ولكن هنا تساؤلات.. من يحدد حدودها؟؟هل الجغرافيين الغير الكورد الذين اطلقوا مصلح كوردستان ورسموا خرائط متباينة لها عبر التاريخ؟؟
………………………………
واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

http://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr




الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.