الأربعاء 22 تشرين ثاني/نوفمبر 2017

أكبر سرقة في تأريخ العراق

الاثنين 22 أيار/مايو 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

كلما تسنح الفرصة الى مقتدى الصدر بالحديث عن اي موقف او حالة او سؤال من اي كان يتحول الحديث والجواب بشكل او اخر ويصب جام غضبه على المالكي !

لقد نصحت سماحة السيد ان يبتعد لأكثر من مرة عن نوري المالكي لأن الطريقة التي يتحدث بها عنه لاتعبر عن رأي سليم ونهج ثابت لآل الصدر .

الطريقة التي يعتمدها مقتدى الصدر اسمحوا لي أكون أكثر صراحة من اي كاتب هي سوقية بمعنى الكلمة مع جل احترامنا لشخصكم الكريم وهذا الاسلوب يعطي انطباع عن ان سماحة السيد مقتدى الصدر ليس مؤهلا في المرحلة المقبلة ان يقود تيار كبير مثل التيار الصدري .

هذه الطريقة في الكلام والتكرار مثل الببغاء من قبل سيد مقتدى ليست طريقة صحيحة . وسبق وان كتبت أكثر من مرة إنكم إذا كررتم هذه الاسطوانة المشروخة سوف تزيدون من شعبية المالكي !

مثلما لكم جمهوركم للمالكي جمهوره ومحبيه . أنتم تسلكون طريق مسدود !

وعجبي على من لايطبق هذا الكلام ولايملك بعد نظر وليس لديه موازين سياسية .

فالسيد مقتدى الصدر كأنه مبرمج كلما وجه له سؤال من قبل الصحفيين او الاعلاميين او عبر القنوات الفضائية فأنه يحول الموضوع جملة وتفصيلا على نوري المالكي !!!

ولو يعرف مقتدى الصدر أو يتابع على الاقل الاعلام العربي او العالمي كم يسخرون منه خاصة عندما يجد فرصة لكي يضرب خصمه المالكي هذا يعني تعبير عن الغضب الذي يمتلكه الصدر وعوامل نفسية يبدو انه لايتحكم بأعصابه !

يعلم الله انني اكتب الحقيقة ولست متهكما او شامتا ولكنني اريد الاصلاح بهذه النقطة فقط ونترك الاصلاح السياسي لسماحة السيد وان كانت هناك شوائب تؤخذ عليه في اكثر من مكان .

الجميع يعرف ان تيار مقتدى الصدر تيار شعبي وله جمهوره الخاص وهناك من يؤيده وهناك من يعترض على ما يقومون به .

لو غربلنا ما قبل الاصلاح وبعده نجد هناك تراكمات واخطاء أصبحت وصمة مسجلة بإسم تيار الاحرار وهي سلبية مع الاسف ويطول شرحها .

منها الفساد السياسي والاداري لأكثر من وزير وعضو برلمان صدري !

السؤال من من هؤلاء تمت محاسبتهم وفق القانون ؟!

لو عرجنا على سيد بهاء الاعرجي وهو متهم بعمليات غسيل اموال بمليارات الدنانير ونحن نعرف جيدا ان سيد مقتدى حجزه فترة عنده وطالب من لديه وثائق او مستندات ان يقدمها من اجل الحق العام وارجاع حقوقه .

اقول هي خطوة جيدة ولكن السؤال الذي يطرح نفسه من هو الجريء والشجاع الذي يصل الحنانة ويدعي على بهاء الاعرجي اذا ميصكوه الجماعة؟!

كان المفروض على سيد مقتدى ان يقدم بهاء الاعرجي للحكومة العراقية ويسلمه للقضاء العراقي ويحاسبه على كل فلس تمت سرقته من العقود والمناقصات !

اضف الى ذلك أن جليل النوري قبل اشهر أخبر الصدر من خلال تقرير مزور قدمه له بأن القوات الأمنيّة من الأمن الوطني والمخابرات ستقوم بمداهمة مقرات الهيئة المالية للتيار وتعتبر هذه الهيئة من الأماكن السرية ولا أحد يعرف عنها شيء إلا النوري بصفته أحد المقربين من الصدر . وكذلك أبو دعاء العيساوي والشيخ أبو حيدر التميمي .

إن النوري وبعد تقديمه تقريراً مزوراً باسم الامن الوطني مفاده بأنّ الثانية ستشن حملة مداهمة ضد مقرات الهيئة المالية للتيار قام النوري بسحب أكثر من70 مليون دولار مع سبائك ذهب وغادر بهم إلى بيروت مستأجراً طيّارة خاصة ومعه الشيخ أبو حيدر التميمي . الأمر الذي شل تفكير زعيم التيار الصدري مما دفعه أن يتصل باستخبارات حزب الله واكتشفوا بعدها ان النوري لم يبقى غير ساعة واحدة في المطار وغادر الى الهند مباشرة . وبعد متابعة دقيقة تبين للصدر بأنّ ساعده الأيمن جليل النوري اشترى فندقاً في مدينة كوتيشي في ولاية كيرلا الهندية وهي من أغلى الولايات . كما وقام بشراء مدينة كاملة للاستثمار . وان النوري توعّد الصدر بفضحية لا مثيل لها اذا تم التعرض له بأيّ شكل من الأشكال لأنه قام بشراء فضائية وسينشر بها كل ما يحدث مع الصدر وأسراره !!!

الى هنا اكتفي بسرد بعض فضائح اعضاء التيار الذين يجب ان تنطبق عليها احكام قانونية . ولااريد ان اتحدث عن الوزير محمد صاحب الدراجي الذي هاجمته لجنة سيد مقتدى ووجدت في منزله 800 مليون دولار مع مبالغ مالية عراقية كبيرة مع سبائك ذهبية قدرت كلها بأكثر من مليار دولار . والسؤال أين ذهبت هذه الاموال ؟!

مع العلم نقل محمد صاحب الدراجي الى المستشفى بعد ان اغمي عليه أثر سحب هذه المبالغ الطائلة واصيب بجلطة .

ولااريد ان استطرد كثيرا ففي أحد المرات قبل سنتين كما اذكر قام احد وكلاء سيد مقتدى ومن مكتبه بسرقة ماقيمته مليار دولار مثلما نشرته وكالات الاعلام !

واخيرا وليس اخرا مدير فرع البنك الزراعي في ميسان تابع للكتلة الصدرية وقد اختلس 211 مليار دينار وهرب بها هذا الاسبوع وهي أكبر سرقة أموال في تاريخ العراق . ويوجد أكبر منها كثيرا ولكن لأنها ألأخيرة .

لماذا سكت عنه سيد مقتدى ؟ فالإصلاح يبدأ من هذا الباب والبحث عن الاموال !

وهناك الكثير من جميع الاحزاب متورطون في الفساد لماذا لاتتم محاسبتهم ؟

ونقول الى راعي الاصلاح سيد مقتدى من اضاع ثلث ثروة العراق ؟!

وعكس ما تقول ان المالكي اضاع ثلث اراضي العراق وهذه مغالطة كبيرة .

لأن زعيم التيار الصدري في لقاء تلفزيوني أكد أنه سيكون مع التجديد لرئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي لولاية ثانية شريطة تعمير ما خربه غيره !!!

مشيرا الى وجود فرق بين رئيس الوزراء السابق نوري المالكي والحالي حيدر العبادي وهناك تحسن وأمل وضوء في نهاية النفق .

وأضاف من الممكن التحالف مع كتل اخرى شريطة تغيير مفوضية الانتخابات وقانون الانتخابات والأتيان بوجوه جديدة وتشكيل كتلة عابرة للطائفية . لافتا إلى أن مشروعه القادم هو بناء مستقبل سياسي جيد للبلاد .

لقاء سيد مقتدى الصدر على قناة الرشسيد الفضائية :

والسؤال إذا كنا جادين للأصلاح لماذا لانحاسب من اختلسوا ملايين الدولارات ؟!

ملاحظة : تفضلوا بزيارة صفحتنا على الفيس بوك سوف تجدون هناك عدد كبير من الاخبار المتنوعة نضعها لكم يوميا بعد جهد ولا حاجة لكم لزيارة أي موقع .

https://www.facebook.com/pens.from.mesopotamia معا ندحر الارهاب . شاركونا برأيكم . واذا اعجبكم الموضوع ضعو ( لايك ) على صفحة الفيس بوك مع الشكر على تواجدكم .




الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.

41024bb040b09c51e903d0a42cbc5e92````````````````````````