الأربعاء 30 أيلول/سبتمبر 2020

الدكتور سليم الجبوري . خَّلّي نسولف!

السبت 15 نيسان/أبريل 2017
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

اليوم الدكتور سليم الجبوري زار قضاء الحمزة في محافظة القادسية وكنت بصريح العبارة قد طالبت بعدم أستقباله كرئيس لمجلس النواب فأنا هنا لا أتقاطع مع الرجل كشخص لكنني منتقد بشكل كبير للمنهج الذي سار عليه . وبالرغم من أنني من المعجبين في أدارة جلساته الأولى لكنني عبرت فيما بعد عن خيبة أمل كبيرة للنهج الذي سار عليه فيما بعد .

معروف أنك جئت الى البرلمان كرئيس له عبر صفقة سوق لها الحزب الأسلامي ودولة القانون ومعروف أيضاً أن الصفقات التي تجري من خلال العملية السياسية في العراق تختلف عن باقي دول العالم . فقد تعودت أحزاب السلطة لدينا أن تخطط للصفقات وفق حاجات أحزابها حزبياً وطائفياً بعيداً عن حاجات الوطن والمواطن بدليل وصول العراق الى ماهو عليه من واقع كارثي مرير بينما برلمانات العالم تتصارع فيما بينها على أساس خدمة المواطن والمنافسة على بناء وتطوير بلدانها .

لا أعتقد أنك تعترض على هذه المقدمة لأنها تمثل الواقع المر .

لا أريد أن أتحدث عن حياتك السياسية قبل تسلمك رئاسة البرلمان فذلك يحتاج الى هامش آخر من الوقت لكنني اشير الى أنك قد وقعت في فخ المكائد وفبركة الملفات وعندما تمت معالجة ملفات تم اتهامك فيها أصبحت رئيساً للبرلمان وأنا أتسائل هنا ماذا سيحل بمواطن بسيط لو أنه أتهم بذات الأتهامات التي وقعت عليك ؟ هل تعتقد أن ذويه سيجدون له جثة ؟ أنا أشك في ذلك .

أما وأن أصبحت في منصب رئيس للبرلمان هل وضعت نصب عينك كيف تحمي المواطن من مكائد السلطة وأحزابها ؟ أنا أجيب كلا !

عندما تسلمت رئاسة البرلمان كان البلد مليء بالكوارث وهنالك ملف لكل كارثة قل لي بربك كم كارثة تصديت لمن تسبب فيها ؟

ما الذي فعلته لملف سقوط الموصل وباقي محافظات العراق التي سقطت بيد داعش بفضيحة ؟

ما الذي فعلته في ملف شهداء سبايكر الذين سيقوا الى مقصلة الغدر بتعمد ؟

ما الذي فعلته في ملف الحويجة حين تمت مهاجمة الناس فيها وهم عزل من السلاح ؟

ما الذي فعلته في ملفات كثيرة أمنية كانت قد شكلت من أجلها لجان تحقيقية ؟

هل تعلم أن العراق اليوم أصبحت قياداته أذا أرادت أن تميع شيء تشكل له لجنة ؟

ماهي القوانين التي تسعف المواطن وتخفف عن كاهله وقد تم تشريعها ؟

مذ تسلمت منصبك وحتى اليوم المواطن العراقي يعيش على مدخراته وبعد ان تنتهي ستكون كارثة اخرى تحل بالعراق هل فكرتم بذلك ؟

هل عالجتم مشاكل الشعب وخاصة في المناطق التي تدعون تحريرها ؟ ومافائدة تحرير منطقة لايسمح لأهلها العودة أليها ؟

هل تعلم أن كل القوانين التي تتصورون على أنها تخدم المواطن هي أما حبر على ورق أو انها لاتخدم المواطن سوى أعلامياً .

هل تعلم أن حتى قانون العفو العام والذي تعدونه مكسب ماهو ألا قانون كسيح حرم الآلاف من بسطاء الناس حتى باتت السخرية أن قاتل يخرج ومواطن بسيط لايشمله العفو بحجة أنه شمل بقانون عفو عام 2008 عن مشاجرة أو حادث مروري بسيط أو مخالفة بسيطة أو فقدان جواز سفر أو تصديق عقد زواج ؟ كيف فسرتم القانون ووضعتموه ؟ وأي عدالة وضعتموها تطلقون سراح من أجرم وتتركون بسطاء الناس يجولون بين المحاكم والمعتقلات ؟

قبل أكثر من عامان والمطالبة بالأصلاح من كل ابناء الشعب ما الذي قدمتموه ؟ التقشف ينال الموظف البسيط ونسبة كبيرة من غير الموظفين يفترشون الأرض يتسولون وأطفالهم يملئون الطرقات بحثاً عن لقمة عيش خطفتها منهم أحزاب السلطة …. الأستجوابات سياسية صرف وألا بربك وأنا الرجل المستقل هل من المعقول أن شاباً بعمر يقل عن ال 20 سنة يموت في المستشفى بعد يومين على لدغة أفعى لعدم وجود مضادات بينما الوزارة تستورد (نعال ) ثم يتم التصويت على القناعة بأجوبة وزير الصحة ؟ وفي الجعبة الكثير لكنني هنا فقط أقول أتقوا الله وأستشيروا من العقول الوطنية لينقذونكم مما أنتم فيه والقادم أسوأ اِن بقيتم على هذا الحال تفكرون بذات الطريقة التي خربت البلاد وأذلت العباد . والله من وراء القصد .




الانتقال السريع

النشرة البريدية