الأربعاء 28 سبتمبر 2022
21 C
بغداد

دولة علي الالهية

سأخرج من المألوف قليلا واتناول شيعة علي(عليه السلام) بقلمي( ليس كل الشيعة لكن أغلبهم للأسف في وقتنا هذا)الذين يهتفون وينادون بولائهم لعلي، وأهل بيته الذي نعتقد بأنهم سلالة رسول رب العزة، وعترته الطيبة ومكمن الرسالة الذي اصله بالأرض وفرعها في السماء.
من هم شيعة علي؟ يقول الامام الصادق عليه السلام “شيعتنا كونوا زينا لنا ولا تكونوا شينا علينا، جروا عنا كل مودة، وأدفعوا عنا كل قبيح” كذلك قال” كونوا مثل اصحاب علي في الناس ان كان الرجل منهم في القبيلة، يكون امامهم ومؤذنهم وصاحب اماناتهم وودائعهم” الى اخر قوله عليه السلام ليقول” فهذا ماجاء به محمد عليه افضل الصلاة والسلام فان الرجل منكم اذا ورع في دينه وصدق في حديثه وادعى الامانة وحسن خلقه مع الناس قيل هذا جعفري، فيسرني ذلك وقيل هكذا ادب جعفر بن محمد الصادق شيعته واتباعه”.
يقال ان كنت في حيرة من امر ما قارنه بالعقل والقرآن ان قبلاه هذا فعل حسن وان لم يتوافق معهما هذا عمل غير حسن، نعم سأضع بعض اعمال ممن يدعون التشيع وحب علي، ممن يملئون صفحات التواصل الاجتماعي بصور الرسول الاكرم رافعا ذراع علي حتى بان بياض ابطه، اضعه على ميزان العقل، لتتضح صورة من كان شينا عليهم ومن كان زينا لجعفر ابن محمد الصادق.
يقال ان مالك الاشتر حين كان قائدا لجيش امير المؤمنين ايام خلافته، وخرطوم جيشه، ووزير دفاعه يتمشى في السوق راجلا( طبعا بدون مدرعات ولا جكسارات او جيوشا مجيشة من الحمايات)، ولم يحمل سيفا، راه رجل فبصق بوجه ظانا منه بانه فقير ضعيفا، مسح مالك الاشتر البصاق من جه واخذ مكملا طريقه، لفتت تلك الحادثة احد اصحاب المحال في السوق لينادي ذلك الرجل ياهذا هل تعرف من الذي بصقت بوجهه؟ قال الاعرابي لا، قال له انه مالك الاشتر! قائد جيش علي عليه السلام، اخذ الرجل يرتعد من شدة الخوف، ظنا منه ان مالك سيرسل جنده، او بعض مرتزقته ليقطعوه اربا انتقاما لنفسه الدنيوية، لحق به، واذا هو يدخل المسجد ساجدا لربه وقائما، ماكان من الرجل الا ان يخر على قدمي مالك ليقبلها اعتذارا منه عن فعله الشنيع، قال له مالك؛ ويحك ياهذا انا لم ادخل المسجد الا ان ستغفر لك ربي!.
ياويلي من يفعل هذا في زمان يدعي ابنائه الانتماء الى علي؟ زمان يقتل المسلم الموالي، لأنه خالف رايا ما او كتب مقالا يغاير المعتقدات الحزبية او الشخصية، لا العقائدية.
علي خلًفه الرسول الاكرم عليه افضل الصلاة والتسليم مكانه يوم خرج للهجرة الى يثرب، ليرد الامانات الى اهلها، الذين كانوا يؤمنون بصدق ووفاء واخلاق محمد، مقابل ذلك ان شيعة علي(طبعا اكرر كلامي لبعض ممن يدعون التشيع) اشتهروا بالسرقة والفساد حتى قال قائلهم” ان الشيعة مشهورون بالسرقة والسنة بالإرهاب ” سبحان ربي المعبود كلا الطرفان يدعيان الاسلام المحمدي الشريف ياويلي!.
من قتل السيد مجيد الخوئي في صحن حامي الجار امير المؤمنين؟ وقطع خنصره لسرقة خاتمه كما فعلوا بجده الحسين عليه السلام، خوفا من ان يسرقه اخرون .
من قتل احد ابناء قريبتي لأنه مس رمزهم المفدى البشر الخطاء(كل بني ادم خطاؤون الا من شملته عصمة ربي)؟.
من حوسم العراق بعد سقوط الصنم؟ من يتقاتل في محافظتي البصرة، وميسان، ومدينة الصدر وغيرها؟ لا لأجل هدف سامي او عقيدة، بل لآجل بقرة، او حصان، او حتى حمامة ضائعة(شائهه) ليلقوا العشرات حتفهم من اجل قصة تافهة.
من اسس لدولة تشبه دولة بنو امية او العباس؟ ان لم تكن مني( اي من حزبي) لامكان لك، ولا مستقبلا مهنيا، ولامنصبا، تخدم فيه بني جلدتك، وان كنت صاحب كفاءة وعلمية.
من سرق ميزانية بلدي الانفجارية منذ عام 2003، لهذا اليوم الذي يصادف يوم الغدير ياشيعة ؟
اين ذهبت 140مليار دولار ميزانية عام 2014؟ وحاميها يدعي التشيع.
اي مذهب يعتنق فلاح السوداني؟ وزير التجارة ابان ولاية المالكي الاولى.
من اين لك هذا ياهذا؟ لا اريد ان اذكر اسماء طبعا خوفا على نفسي، واولادي من شيعية علي ان مسست تاج الراس، وخطوطهم الحمراء، ومعبودهم الذين يعبدون دون الله(عدنا لزمن الجاهلية للأسف).
اين الكهرباء، ياشيعة علي؟ يامن حكمتم العراق منذ اكثر من ثلاث عشر سنة،.
لماذا لم توقفوا نزيف الدم الذي يهدر يوميا؟
اين واقع التعليم؟ حتى اضحت مدارسنا بثلاث دوامات متعاقبة في نفس البناية! بدون مراوح صيفا او اضويه او حتى مرافقا صحية للطلاب.
لماذا يذهب العراقي الشيعي صاحب الخير الوفير الى دول الكفر والكافرين ليتطبب من الامراض؟
اين واقعنا الصحي من ذلك؟
اين صناعتنا الوطنية يا هؤلاء؟
لماذا اصبحنا بلد ينتظر الخير من ايدي الغرباء؟ ليطعمونا مما لانعرف مصدره.
أه ياعلي! الكلام يطول والشكوى كبيرة اين هم من دولتك الالهية العادلة؟
اين هم من ايتامك؟ الذين لم يعرفوك الا حين فارق جسدك دنياهم!.

المزيد من مقالات الكاتب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
874متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

إنهم يقتلون التشيع

لم تُسيءْ قوة على الأرض معادية لمذهب التشيع بقدر ما أساء إليه الخميني ووريثُه علي خامنئي وحرسه  الثوري ومخابراته وأحزابه ومليشياته العراقية واللبنانية والسورية...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

التعبئة الجزئية والأسلحة النووية التكتيكية

سألوني عن ماهيّة التعبئة الجزئية التي قررها الرئيس "فلاديمير بوتن"، والتهديدات النووية المتبادلة بين روسيا والغرب خلال الأسبوع الفائت... فأجبتهم بإختصار كما في أدناه:- ماذا...

السفينة ابحرت .. نوح العصر ليس فيها .. فما مصيرها ومصير من ركبها !؟

من الحماقه الابحار في ظلمة هذا البحر الهاج المتلاطم بالامواج .. واخبار الطقس المتوقع هي عواصف عاتية والجو الملبد بالغيوم .. والعبرة القائلة (...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

سُفراء عراقيون طالوا في مناصبهم…!

مستل من كتابه (من ذاكرة الأيام والأزمان) تُعرّف الدبلوماسية بأنها عِلم وفن إدارة العلاقات بين الأشخاص الدوليين، عن طريق الممثلين الدبلوماسيين، ضمن ميدان العلاقات الخارجية...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

مواقف ومستجدات في الحرب الروسيّة – الأوكرانية

1  :  إمدادات الأسلحة وتقنياتها وما يصاحبها من وسائل المراقبة والإستطلاع والمعلومات الأستخبارية , يكلّف الخزينة الأمريكية يومياً 110 ملايين دولار منذ بداية نشوب...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

معركتي الفلوجة والنجف العام 2004

أولاً : الهجوم الأمريكي على الفلوجة أيارـ كانون الأول 2004 .. - أدركت الإدارة الأمريكية إن إجراءاتها العسكرية في مدينة الفلوجة لم تكن مؤثرة في...