الثلاثاء 17 مايو 2022
28 C
بغداد

ماذا تعرف عن جرائم الغرب الديمقراطي تجاه شعوب آمنة ؟

يردد الأعلام الغربي(المسخر من الرأسمالية) ومن على شاكلتهم دفاعهم عن حقوق الانسان وهذا مانلمسه حتى من خلال الأعلام العربي الخائف. لكن هذا الأعلام الغربي لا يطلعنا على جرائم الغرب والتي لا تعد ولا تحصى ضد شعوب آمنة من أجل حفنة من المال بل أن هذه الدول لم تقدم أية مساعدة للغير بل كل تاريخها جرائم ونهب للغير ومؤامرات , والأعلام العربي لا ينفك يمدح بطريقة أو أخرى الغرب وحروبه ضد الكثير من دول العالم الثالث . ومع ذلك فقد تصدى بعض الكتاب الغربيين لهذه المؤامرات عبر كتاباتهم ولكن الغرب واعلامه لا يكترث لهم وتركهم دون دور فعال , واليكم بعض الحقائق التي قد تكون غير معروفة:

1- قد يتبادر الى الذهن سؤال لماذا لم تقصف امريكا طوكيو بالسلاح النووي بدلا من هيروشيما وناكزاكي فطوكيو هي العاصمة ولكن بسبب الدمار الذي لحق بها وهروب أغلب سكانها قرر البيت الأبيض البحث عن هدف آخر لان قصف طوكيو لن يؤدي الى النتيجة المطلوبة وهيروشما مازال سكانها لم يهجروها ولم يصبها الدمار الذي لحق بالعاصمة: فتم قصف هيروشيما وتم قتل أكثر من مائة الف مدني حال حدوث الأنفجار.ومع ذلك يبرر السياسي الأمريكي هذه الحادثة كونها ادت إلى استسلام اليابان! الولايات المتحدة استمرت بقصف المدن الألمانية حتى بعد اعلان انتهاء الحرب واستسلام المانيا وقد تم تدمير مدن كبيرة بالكامل!! ومع ذلك قدمت الولايات المتحدة لاحقا مساعادات الى المانيا تحت اسم مشروع مارشل, لكن امريكا لا تقدم مساعادات للعراق مثلا رغم الجرائم التي ارتكبتها بحق العراقيين!

2- الأوربيون الذي هجروا اوربا الى امريكا خلال القرون الوسطى ارتكبوا مجاز ضد السكان الأصليين من كندا إلى جنوب أمريكا الجنوبية : فقد تم قتل عشرات الملايين من السكان الأصليين مع ان الكثير من هؤلاء قدموا مساعدت كبيرة للمستوطنين الجدد القادمين من أوربا, وكانت النتيجة بدلا من الأعتراف بجميل السكان الأصليين القتل والابادة الجماعية , وللعلم لم يدخل البيت الأبيض بواشنطن اي شخص من السكان الأصليين الا حديثا خلال رئاسة كلنتن!!!

3- بريطانيا هي اسوأ لعنة سياسية عرفها التاريخ احتلت الكثير من بلدان العالم بقوة السلاح وارتكبت مجاز هنا وهناك من اجل المال لا أكثر ولا أقل: فقد سلمت مثلا دولة الأحواز العربية الى دولة الفرس لضرب القوة العربية التي ربما تنهض ولخلق بؤرة توتر بالمنطقة. كما ان بريطانيا وفرنسا انشأتا دولة عنصرية اسمها اسرائيل من أجل التخلص من اليهود ببلديهما وزرع فتنة كبيرة في الشرق الأوسط . مهاتما غاندي يتهم بريطانيا بجرائمها ويقرر ان تخلف الهند يرجع اساسا للمحتل البريطاني.إن بريطانيا حيثما حلت زرعت الفتن داخل المجتمعات المحتلة وهي من قال وطبق : فرق تسد!

4- لقد تنافست دول أوربية على تجارة الأفارقة وبيعهم في الولايات المتحدة وخاصة هولندا وبريطانيا وأسبانيا حيث كانت هذه الدول تنصب الأفخاخ للسود الأفارقة ومن ثم خطفهم من قراهم ومدنهم والابحار بهم نحو الأوربيين في امريكا حيث يتم بيعهم هناك لحاجة المستوطن الأوربي إلى يد عاملة رخيصة لا حقوق لها .واستمر نكران حقوق السود إلى ستينيات القرن الماضي !

5- هل تعرف عزيزي القارىء أن فرنسا احتلت الجزائر أكثر من مائة وثلاثين سنة فقط وقتلت خلال هذه الحقبة ما يقارب من تسعة ملايين جزائري. ويوم 8 آيار 1945 اصدر الأرهابي ديغول اوامره بقمع المتظاهرين وخلال يوم واحد تم قتل ما يقارب خمسة واربعين الف جزائريبثلاث مدن جزائرية (قالمة,وخراطة و وركلة): هل نتصور الرقم؟ ومازالت فرنسا ترفض الأعتراف بجرائمها !

6-لا ننسى ما فعله المستعمر الأوربي وخاصة البريطاني من مجاز ضد السكان الأصللين في قارة استراليا واستعبادهم حيث تم قتل ملايين البشر خاصة بواسطة المستعمر الأسكتلندي.ولم يتم منح المواطنيين الأصليين حقوقهم الا حديثا !

7- لقد سمع الكثير منا عن الحرب العالمية الأولى والثانية : سؤال يطرح نفسه أولا هل كانتا حقا حربا عالمية أم انهما كانتا حربين أوربيتين؟ وثانية هل يعرق القارىء عدد القتلى خلال الحرب الأوربية الثانية: قد يصل العدد إلى أكثر من خمسين مليون شخص!

وأخيرا علينا عدم التصديق بكل ما تفعله امريكا وبريطانيا وفرنسا على المستوى السياسي والأقتصادي خارج بلدانهم . وهنا على المثقف العربي وربما الأعلام العربي ايضا كشف تاريخ هذه الدول ودورها في وقف تقدم خاصة دولنا العربية, والوقوف ضد الأعلام الغربي بكل وسيلة ممكنة كي يتعرف المواطن على هؤلاء الأرهابيين .

المزيد من مقالات الكاتب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
854متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

العراق : القضاء , والقضاء والقدر!

منَ البيديهيّاتِ او منَ المسلّمات , او كلتيهما أنْ لا أحدَ بمقدورهِ توجيه النقد للقضاء " إلاّ بينه وبين نفسه , او مع مجموعةٍ...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الدور الشعبي في علاقة العرب بتركيا وإيران

لم توفق الدول الأوريية الرئيسية في تذويب النعرات القومية العنصرية المتأصلة في شعوبها فتُوحد الفرنسيَّ مع الإنكليزي، والألماني مع الإنكليزي، بجهود حكوماتها، وحدها، بل...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

التطورات الاخيرة لتأليف الحكومة العراقية القادمة!

هناك تحــرك داخل (الاطار التنسيقي)للاحزاب الشيعية بعيدا عن جناح (المالكي) للتفاوض مع تحالف (انقاذ وطن) الصدري الذي يمثل73 نائبا والاحزاب السنية(السيادة)برأسة خميس الخنجر و(التقدم)ل...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

تعثّر مشاريع المعارضة.. الأسباب والحلول

مؤسف أن نعترف بأن مشاريع المعارضة العراقية لم تحقق النسبة الكافية للنجاح طوال فتراتها الزمنية سواء قبل أو بعد العام ٢٠٠٣. والأسباب قد يتصورها...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

هل الأمن الغذائي بأيدي أمينة؟

يذكرنا اللغط والاختلاف حول قانون الدعم الطاريء للامن الغذائي والتنمية بقانون تطوير البنى التحتية الذي طرح عام ٢٠٠٩ في فترة المالكي الاولى وارسل الى...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

العقيدة الاسلامية بين محنتين … الأعتقاد ..والمصالح الخاصة

الوصايا العشرفي العقيدة الاسلامية مُلزمة التنفيذ..لكن أهمال المسلمين لها ..أدى الى تغيير اهدافها الأنسانية ...من وجهة نظر التاريخ . وهذا يعني فشل المسلمين في الالتزام...