الجمعة 21 شباط/فبراير 2020

يا رئيس الوزراء.. هنا بغداد… وهناك لندن..!

الأربعاء 12 آب/أغسطس 2015
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

يبدو ان سنوات غربة المسئول، خارج العراق، قد فرضت ظلها الثقيل على مصير العراقيين، للأسف الشديد.. ! كيف..؟
الرئيس السابق، خريج دمشق البوليسية، ولهذا حاول ان يجعل من العراق، مختبرا لتمثيل ومحاكاة الحالة السورية، بكل مساؤها، وأنتج لنا نسخة من الأزمات والفساد والفئوية..ومحاولة التوريث.. ومن الحروب، والتهجير، وغير ذلك كثير..

واليوم.. يبدو ان الاستاذ العبادي، يستيقظ صباحا، على دقات بك بن، مع صوت البي بي سي الرخيم .. هنا لندن.. ويبدأ يومه مشغولا بموقف (مجلس العموم) العراقي .. وموقف حزب العمال الدعوجي.. ثم يتطلع على اراء الصحف .. واستفتاءات المؤسسات المختصة.. دون ان يلتفت الى اننا هنا في بغداد..! بغداد النازفة.. بلا كهرباء ..وبلا نظافة.. وبلا لقمة خبز..بغداد الفقراء والايتام والارامل..

يا رئيس الوزراء.. هنا بغداد.. المحاصرة التي تدفع ثمن يومها، من دماء عراقيين وشباب، يضحون لاجل منع شذاذ الافاق الدواعش من الوصول الى بغداد، او الى المنطقة الخضراء، التي تعيش جوها الرومانسي.. والشعب ينتظر منك ان تهدم اسوارها.. وتزيل هذه الطبقية اللزجة التي تدفع البلاد الى الثورة ..

…… العبــــــــادي رئـــــيس مثاليـــــا.. ولكـــــن..::

نعم.. الاخ حيدر العبادي، يملك مؤهلات عالية وتاريخ مشرف، وتاييد شرعي وشعبي، ومواصفات (كاملة) لم يتمتع بها مسؤول عراقي سابق على الاطلاق.. الا انه لم يفعل شيء حتى الان.. سوى استماع لنصيحة الناصح..

العبادي ليس (معاندا) مثل المالكي، وليس عدائيا مثله، بل بالعكس، انسان علمي ومتواضع ووطني.. وديمقراطي اكثر مما نحتاجه..! وكأنه يعيش في لندن الهادئة، المؤسساتية، التي لا تحتاج الى ثورة اصلاحية عملية.. سريعة.. وقاطعة..

العبادي ..لم يفعل شيء حتى الان.. وكل ما حصل هو بسبب ضغط المرجعية والنجف الاشرف.. هو لم يقيل اي مسؤول .. ولم يحاسب احد حتى الان.. وكل ما حصل من مطالبات وقرارات.. كان بدفع من النجف الاشرف. وقد قدم السيد مقتدى الصدر للعبادي منهج عملي، عندما اسس لخيمة الفساد، في الحنانة (في النجف).. وقام الصدر باعتقال مجموعة من (الحرامية) ومحاكمتهم وارجاع الحقوق.. وبعد المطالبات الشعبية، بادر الصدر الى اقالة الاعرجي ومنعه من السفر.. كل هذا.. ولم يفعل العبادي شيئا لحد الان..!

ويمكن ان يحتج علينا العبادي، بانه حصل الان على موافقات البرلمان.. فنقول: يا خوية .. يا دستور ويا برلمان.. ؟؟

تضحكون على الشعب ..لو على نفسكم.. لان ثمان سنوات راحت، والمالكي يحكم بلا دستور ولا برلمان ولا ميزانية ولا حسابات ولا.. ولا.. ولم نسمع صوت من الدعوة ولا من غيرها..

…… وافــــق البرلمـــان.. ولكـــــن..::

وبالرغم من هذه الموافقات.. سوف (لن) تفعل شيئا، اذا بقيت بعقلية (لندن) وشلة (الخارج) .. واغلبهم ممن لا يفهم واقعنا، ولا يعيش همنا..

اعلم ان .. كل يوم يمر على منطقة الخضراء، يدفع ثمنه ابناء العراق دماءا..تسيل لتوقف وحوش داعش..

وكل يوم يمر على بغداد يكلف العراقيين ، دماء وعناء ..

بغداد التي تشكو الفقر والعوز.. كما كانت ايام الطاعون ..او ايام الغزو المغولي.. ان كنت لا تعلم .. نحن اعلم ..

ما هي اجراءاتك العملية.. وكم فاسد اعتقلت..؟ كم ميليشياوي حطيته بالسجن، وخليت جرذانه تطاير..؟ الجواب : صفر..

يفترض ..بك قبل ايام.. ان تبادر الى اعتقال الحكومة السابقة كلها.. وتضعهم في خيمة.. وتحقق.. واللي ما عنده شي.. وماكو ملفات فساد عنده.. تحاسبه على املاكه.. من اين لك هذا؟؟

.. وتصفي حسابك وياه.. ويتبرع بامواله الفائضة وتطلعه.. واللي عنده ملفات ..تنيمه يمك..

انت صاير (قانونجي)..مع من لم يحترم القانون ولم يتصرف كرجل دولة.. انت تحترم سراق اموال الشعب.. ولا تعتقل الفاسدين ومن باع الاراضي لداعش.. وتصرفك هذا على حساب كرامة الشعب..

الان.. اللي دمروا البلد يتصرفون براحتهم.. وانت مقيد نفسك.. خوفا من ان يتهموك.. قال تعالى:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ

تخاف على روحك من الاغتيال وانت قائد عام..!!… تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى

هذا كلام غير واقعي.. كما يبدو لك.. ولشلة لندن..!

يا ريس ..ربما لم تسمع بالشرعية الشعبية.. التي اسقطت النظام السياسي الفاسد..الان.. والذي تحرص جنابك على ان يبقى،، قائما على دماء الشعب ومعاناته..

وببساطة نسالك.. الم تعطي المرجعية رايها في اغلب قرارات البرلمان.. سابقا.. وبالتالي .. يمكن القول ان الواقع والبرلمان يخضع لعلة (مشتركة) .. والعلة المشتركة، وجهتك اليوم، وطلبت منك.. لماذا تنتظر (العلة) الاقل رتبة ..؟!

……اليست الاغلبية للتحالــــف؟ ومن يؤثر على التحالــــف..؟

هل تنتظر من البرلمان، الذي اصدر قرار (تافه) لبناء مقر له بمليار دولار.. ثم تراجع عن قراره المخزي.. بعد تهديد السيد الصدر ..! الصدر الذي يطالبك ان تتحرك.. وانت تراوح مكانك..!

بعد موافقة البرلمان.. لن تكون اجراءاتك الا حبر على ورق.. وتصريحات اعلامية.. مع هذه اللجان .. والاتكيت اللندني..

يا ريسنا.. الم تسمع بقاسم.. الذي يجول ويصول في بغداد، ليس لاجل السيفي او يرفع العلم.. بل ليدقق في مستندات ويكشف خطأ ويعاقب.. لتكون عبرة..

هل تعلم ان (الهدام).. كان يصول ويجول بطائرة.. ينزل على المشاريع..فجأة.. ويتدخل بالصغيرة والكبيرة..

اليوم الشعب يريد حاكم قوي.. ليس فاسدا مثل الهدام او الهالكي… بل يريد من العبادي ان يكون مسئول عادل وفاعل.. بمستوى المرحلة.. يجعل من العراق مصنعا.. وهو يديره..

نعم.. انت نزلت في بغداد.. جزيت خيرا.. ولكن.. يبقى السؤال: كم حالة فساد (كمشت).. وكم فاسد سحلت؟ كم ميليشياوي اعتقلت؟ الجواب صفر.. وسيبقى صفر..! لانك تتوهم انك في لندن.. !

…….. ما هو المطلوب من العبادي؟::

يا ريس.. اجمع معلومات دقيقة عن حالة او اكثر.. واهجم بشكل مفاجيء.. واطلب الاوليات ودقق المستندات..وحقق في موقع العمل في كل كلمة ومفردة.. اكشف فاسد.. وامسح بيه الكاع.. راح ينصلح ثلث ترباع العراق..!

يا قائد القوات المسلحة.. تخاف من الميليشيات الوقحة.. ؟ بس خلي واحد منهم بالسجن.. وشوف المطافر..!

اما ما طرحته من اصلاح.. يفترض بك.. ان تجعل لكل موضوع او مفردة لجنة من اهل الخبرة الوظيفية.. وليس من اهل الخارج واهل الجناسي المزدوجة..بل تجنب كل من تنصب في زمن نوري..

لجنة تحتك.. وتحدد مدة زمنية.. وتلتقي بهم يوميا وتحدد نسبة انجاز.. ليجد المواطن فعلا وليس تصريحات اعلامية فقط..

واجعل قناة العراقية متابعا لهذه اللجان، بعيدا، عن برامج الطبخ والسخافات.. لانها قناة رسمية وليست اهلية..!

الان ..انت تطالب بتفويض من الشعب.. وهو قد نزل قبل ايام يتظاهر ويطالبك بالاصلاح.. وهذا ما يسمى بالدور.. في المنطق..!..هذا تناقض.. ونخشى ان تطلب بعد ايام ..كتاب تخويل من السماء..!!

ياريس.. لا تخاف على روحك من الميليشيات.. لانك قائد القوات المسلحة..؟ ولا تخاف من النقد السياسي.. لان القيادات والقواعد الشعبية معك..

نسال الله سبحانه ان يقويك .. لتقوم بمسؤوليتك تجاه ابناء شعبنا المظلوم.. وتضع الفاسدين في السجن… وتضغط على القضاء ليعمل بسرعة وقوة.. وان تتدخل في العمل الحكومي كافة.. ليشعر الاخيار انك قريب منهم.. وليخاف الفاسدين من لحظة دخولك المفاجيء عليهم..




الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.