الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
16 C
بغداد

رئيس هيئتنا الجديد موظفو النزاهة يأملون منك ما يلي

بعد ان ازاح الله تعالى حجرا ضخما كان يكتم انفاسنا جميعا هو ذلك الشخص الذي جلب رهطه واشياعه واتباعه من هيئة دعاوى الملكية لينهشون هيئة النزاهة ويتقلدون كل منصب , وليتهم كانوا على مستوى هذه المسؤولية لما تكلم فيهم احد , لكنهم جميعا يجمعهم عامل مشترك هو الظلم ولا شئ غيره وكأنما كانوا ينهلون من وعاء واحد , فسببوا لنا العذابات والاذى والقهر الاجتماعي فاصبحت كرامتنا التي لا نملك اعز منها تحت اقدامهم وابتلينا بالصبر الذي لا امر منه , والان بعد ان زال رأس هذه الطغمة الباغية نتطلع الى من ينتشلنا من هذا الواقع المزري ويعيد الينا كرامتنا المهدورة وحقوقنا المادية والمعنوية .

السيد رئيس هيئتنا الجديد وإذ قد برهنت على حسن نيتكم الواضحة في اعلان منهجكم الذي ستعتمدونه في عملكم الذي أفرحنا وأثلج صدورنا فاعتبرناه بداية عهد جديد يعود علينا وعلى العراقيين بالخير لذا نطمح من خلال ذلك الى تصحيح كثير مما شاب الهيئة من أخطاء على أيدي الطغاة السابقين والتي قصمت ظهرنا وأدمت قلوبنا وكلنا امل في ان نجد لديك رغبة صادقة حقيقية بالتغيير وتجد سبيلا للمناقشة والحل فيما ترونه مناسبا .

ونوجز مطاليبنا فيما يلي لتكون بدايتنا معا موعدا لإطلاق اكبر حملة للعمل والنهوض بالواقع الى أفضل (ونأسف لهذا السلوك في الكتابة على المواقع وذلك لان قنوات الاتصال مازالت مقطوعة مع رئاسة الهيئة كما تركها المقبور الساعدي) :

1. إزالة رأس الظلم المدعو علي قاسم الى خارج الهيئة دون رجعه لأنه سبّب لنا معاناة لم نرى مثلها في حياتنا وإزالة آثار ظلمه ومن ذلك قيامه بإصدار قرار لدائرة التحقيقات لعموم مكاتبها في المحافظات باستمرار الدوام في العطل المحلية التي تصدرها مجالس المحافظات دون وجه حق ودون سبب حقيقي يدعو الى ذلك لان مجالس المحافظات لديها سلطة تقديرية في احتساب العطل لاسباب تتعلق بتلك المحافظات وخصوصيتها التي تشمل الكل دون استثناء في تلك المحافظة , ولم يقرر ذلك الا إمعانا في ظلم الموظف واهانته وإلحاق الأذى به ماديا ومعنويا ليس الا , وقام باستصدار أعمامه السيء الصيت المرقم (1372 لسنة 2014) مخالفا للقانون مخالفة فاضحة فضلا عن مخالفته للمنطق والعقل السليم , فنرجو إلغاء هذا الاعمام واعادة الامر الى ماكان عليه قبل تولي الطاغية علي قاسم لرئاسة التحقيقات فقد تمتعنا في كافة العطل المحلية قبله لسنوات طويلة ولم يؤثر ذلك على عمل الدائرة قيد أنمله .

2. اعادة النظر في موضوع الخفارات الليلية التي فرضها علينا الطاغية علي قاسم بحجه الدفاع المدني والذي يخالف قانون الخدمة المدنية الذي لا ينص على مبيت الموظف ليلا في دائرته مهما كانت الاسباب , ولم يراعي طبيعة الهيئة الخاصة التي تعتبر من المؤسسات التي تتلقى تهديدات مستمره من الارهاب وكذلك ممن يكونون عرضة للاقتصاص منهم وفق قانون الهيئة لذا فان المبيت في الدائرة يعتبر من الامور التي تضع الموظف امام خطر القتل او الخطف ليلا على يد الارهاب او اصحاب القضايا التي تنظر فيها الهيئة .

3. تشكيل لجنة على اعلى مستوى للاستماع الى من شملهم الظلم في الهيئة من الادارة السابقة ومحاولة اعادة الحق الى الموظف المظلوم ماديا ومعنويا.

4.الغاء ما صنعه علاء الساعدي من (فلاتر) تمر بها مطالب الموظفين في طريقها الى مكتب رئيس الهيئة (ان وصلت اصلا) , لان الرئيس الحقيقي هو من يفتح بابه الى جميع موظفيه دون استثناء ودون فلترة , واقترح وضع صندوق مقفل لتلقي افكار وطلبات وشكاوى الموظفين في كل مكتب او مديرية لا يفتح الا من قبل لجنة مختصة من رئاسة الهيئة تنظر فيها مع اشتراط وجود الاسم الكامل ويهمل ما دون ذلك كي لا يكون اداة لتصفية الخلافات .

5. اعادة النظر في جميع قرارات الادارة السابقة التي وضعت المدير غير المناسب في المكان غير المناسب فجلبت مدراء للمكاتب لا يصلحون لادارة فرن صمون صغير في قرية مهجورة وما زالوا يتنفسون رغم قلة الاوكسجين , ونطلب ايضا اعادة النظر فيمن يشغلون مسؤولية الشعب في المكاتب ففيهم من جاوز الخمسة او السته سنوات في مكان لا يستحقه (فقط لانه كان قريب من الادارة السابقة) بينما يوجد في شعبته من يفوقه علما وكفاءة وقدرة واخلاق.

6. توحيد دوام الهيئة مع بقية الدوائر التي دوامها يكون من الساعة الثامنة صباحا الى الثانية والربع ظهرا , لان الدوام الحالي سبب لنا حرجا شديدا ومشقة بسبب قلة النوم وطول فترة الدوام التي ترهق الجسد بشكل غير طبيعي.

7. الغاء الاعمام البغيض الذي اصدرهه رأس البغي علي قاسم الذي يقضي باعتبار المتأخر دقيقة واحدة عن الوقت المقرر غائبا لذلك اليوم برمته واعادة الموضوع الى ما كان عليه باعتبار الوقت المتأخر بسبب الاضطرار ساعة زمنية له لان الموظف ليس انسانا اليا بل هو بشر يتاثر بالظروف والبيئة المحيطة .

8. اعادة دوام يوم الخميس الى ما كان عليه قبل حكم رأس البغي والظلم علاء الساعدي بواقع ساعة واحدة اقل عن الايام الباقية كما في بقية دوائر العراق .

 

وهناك الكثير الذي يمكن تاجيله الى مناسبات اخرى , هذا واتمنى لحضرتكم التوفيق فيما عرضتموه من برنامج عمل واتمنى ملاحظة ما كتب اعلاه لانها تصب في مصلحة العمل , والله تعالى مقصدي وغايتي .
ناجي اسرار

المزيد من مقالات الكاتب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
742متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

المأساة الكبرى

وتستمر المأساة للشعب العراقي بعد عام 2003 بعد إزاحة نظام ديكتاتوري دموي لا يؤمن بالحرية ويشوبها انتهاكات جسمية في حقوق الإنسان، ودخل المحتل الى...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

محطات من السفر

اليوم تشير درجات الحرارة في انقرة الصغرى الى تحت الصفر بينما العظمى الى عشرة درجات ولكن الجو بين مشمس وغائم وتشعر عندما تسير في...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

مفاجأة سقوط أفغانستان على يد طالبان بهذه السرعة!

لم تستفد أمريكا من دخول الاتحاد السوفيتي السابق الى افغانستان عام 1984 بطلب م الرئيس الافغاني الاسبق (نجيب الله). الا ان الرئيس الامريكي الاسبق (جورج...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

أجيال تأكل أجيالا!!

أستمع لحوار يجمع بين الكاتبين الكبيرين المصريين مصطفى أمين وأنيس منصور , وتظهر فيه روح التواصل ورعاية الأجيال وتشجيعها , وإعانتها على العطاء والنماء...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

العراق والسودان ..وسيناريوهات الإنقلاب !!

كان هناك سيناريو يتردد في العراق قبيل الانتخابات ، مفاده أن القوى التي يطلق عليها بـ " المقاومة العراقية " مع تشكيلات فتح وقوى...

القبول بهذه الانتخابات عارٌ مابعده عار

أصبح واضحاً لجميع الشرفاء الغيارى من العراقيين أن الانتخابات الأخيرة هي الأسوء في تاريح العراق على الاطلاق ، وهي تمثل أكبر تحدي لنا وأن...