الاثنين 26 آب/أغسطس 2019

خروف ابو صوف – 3 و الاخير.

الأحد 17 آب/أغسطس 2014
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بعد ان تحولّت شجرة التوت (الفحل) الى شجرة نبق مقدسة اعتمادا على حلم حلم به ابو صوف ,جاء قرار آخر منه على اعتبار المنطقة المحيطة بهذه الشجرة المطلّة على ساقية الزريبة , منطقة مقدسة و ان القصر الرئاسي سيكون مكانه هناك.كذلك تغيير اسم هذه المنطقة و التي كانت منطقة شجرة التوت الفحل الى منطقة الاعشاب الخضراء او اختصارا الخضراء.بما ان الخضراء منطقة مقدسة فمحرّم التبعررو الترّوث لحيوانات الزريبة الغير مقدسة و التي دمائها غير صافية او نقية ,و التبعرر مسموح في هذه المنطقة للحيوانات المنحدرة من اصول الثور المقدّس فقط .و بالتالي فأن التبعرر مسموح لابو صوف فقط لانه منحدر من سلالة الثور المقدس,امّا بقية الحيوانات فمحرّم عليها هذا الفعل.تحوّل كذلك بقرار جمهوري اسم خروف ابو صوف الى دولة خروف ابو صوف المبجلّ و لا يمكن لسكان الزريبة مخاطبته بغير هذا الاسم , و بالطبع اي مخالفة لهذه القرارات او التعليمات الرئاسية ستقابل بحزم و شدّة لما لها من تأثير سلبي على التقدم و الازدهار العمراني للزريبة.

كثرت زيارات دولة ابو صوف المبجلّ لرعيته و التي كانت تغطّى بشكل مركّز من قبل ماكنته الاعلامية الصخلية ,و تتخلل هذه الطلعات الكثير من الهوسات و الاشعار الشعبية و رقصات البزخ الممزوجة بعبارات الشكر و الثناء لفخامته في الاخذ بالزريبة الى مصاف الزرائب المتطورة.

قرر ابو صوف تشكيل كتلة خروفية لدعم سياساته الداخلية و الخارجية , فبدأها بتشكيل حزب القرون الثلاثة ,بعدها دفع بعض المقربّين بتشكيل حزب الصوف اللامع , و شجّع آخرون بتكوين حركة الروث الشعبية .

في انتخابات صورية و نظرا لاختلاف الآراء حول من له الأحقية بالقيادة , قررّت المحكمة الطليانية الاتحادية الكبرى و على لسان خروفها الاكبر اعتبار روثة ابو صوف هي الروثة الاكبرفي المجلس الاستشاري و بالتالي فأنه الوحيد الذي له الأحقية في القيادة , فأعترض الاخرون و قالوا بأن ابو صوف لا يرّوث و انما يبعرر , فجاء جواب المحكمة العليا بأن الروث و البعرور واحد , فلا فرق بين بعرورة و روثة في نظر القضاء الاتحادي.

بعد قرار المحكمة الاتحادية بتسليم تقاليد الحكم لدولة ابو صوف المبجل , خرجت قرارات عديدة لتحديد هوية الزريبة و تنظيم علاقاتها داخليا و خارجيا .

1-يمنع الرعي في المنطقة الخضراء لأي حيوان الاّ بعد الحصول على استثناء وبموافقة خطيّة من دولة ابو صوف المبجّل , و يسمح بالرعي في المناطق الاخرى البعيدة عن المنطقة الخضراء.

2- على الحيوانات السابحة كالبط و العكاريك و الركوك عدم السباحة في الساقية المجاورة للمنطقة الخضراء لما لهذه الاعمال من اخطار امنية تهدد امن و سلامة قادة الزريبة الحكيمة المتمثلة بدولة ابو صوف المبجل و حياة المقربين منه والعاملين في القصر الرئاسي.

3- يحدد وقت اكل العلف و الحشيش بوقت معين , فنظرا لأنشغال دولة خروف ابو صوف المبجل بادارة الزريبة و العناية بشأنها فأنه وحده فقط سيأكل العلف و الحشيش في وقت الغروب و بعد زوال الشمس الحارقة . امّا بقية افراد الزريبة فلا يسمح لهم بأكل العلف و الحشيش في وقت الغروب و انما يتم ذلك في وقت الظهيرة . ستقوم وزارة العلف بعمل توقيت مبرمج و سينشر في جريدتي الظهيرة و الصياح الحكوميتان.

قال سكان الزريبة بأن هذه القرارات مشابهة لما قام به الخروف القائد السابق و ان الزريبة تسير في اتجاه جديد معاكس لما توقعناه و عكس امنياتنا و تطلعاتنا , فجاءت الردود سريعة و قوية من النعجة لسان الفلتاوي و جماعتها بأن سكان الزريبة لا يعلمون ان هناك الكثير من المؤامرات التي تحاك ضد الزريبة و ان توحيد الموقف خلف القيادة الحكيمة الرشيدة لدولته هي التي ستنقذ الزريبة و سكانها من الانقسام و ان دولته يرى ما لا ترون ,لأن تفكيره مقدّس بينما تفكيركم عادي غير مقدّس.

لاحظ سكان الزريبة بأن دولته بدأ بلبس الفرو و كذلك لاحظوا بأنه و في كلّ جولاته كان محاطا بأشخاص يحملون مهفّات من ريش النعام لتلطيف الجو له , فأبدى بعظهم امتعاضه من ذلك معلّلينه الى ان الزريبة و سكانها نباتيون و لا يتعاملون او يستخدمون المنتوجات الحيوانية , فجاءت الاجابة من ابواق دولته بأن استخدامه للمنتوجات الحيوانية جاء بتوصية طبيبه الصخل الذكي و ان هذه المنتوجات تخفف من عبء الضغط النفسي الناتج من قيادة الزريبة و تشعبات الحياة في المنطقة الخضراء , و كذلك فأن قادة الزرائب الاخرى يستعملون المنتوجات الحيوانية و يجب علينا مواكبة العصر و بما يعزز مكانة زريبتنا امام الزرائب الاخرى.

الامتعاض الشعبي كثر و اصبح على المكشوف و اصبح دولته لا يسمع و لا يرى الاّ ما يريده المقربون منه , و الذين صوّروا له بأن الزريبة في موقف تحسدنا عليه كلّ الزرائب الاخرى و ان قيادته الحكيمة و قراراته تدرس في كل المدارس و الجامعات المحلية و العالمية و ان الزريبة و سكانها يدعون له بالتوفيق قياما و قعودا .

اخيرا و نظرا  لكثرة الشكاوي و نظرا لترهلّ خروف ابو صوف و حاشيته , و خوفا من حصول ما لا يحمد عقباه , قررّ الراعي التدخل لحسم الامر. دخل الراعي الزريبة و المنطقة الخضراء مع اولاده و بعض المساعدين و سحلوا دولته المبجل سحلا و امام الملأ . انفضّ المقربون من ابو صوف عنه سريعا فمثلا يقال بأن الخروف ناطح ابو مناطح سيغادر الزريبة سريعا هو و عائلته الى زريبة بعيدة جدا هي زريبة الكناغر.امّا النعجة لسان الفلتاوي فيقال بأنها تريد ان تلتحق بالقيادة الجديدة للزرية و بمنصب جديد .

طلب ابو صوف دقيقة من الراعي ليقول كلماته الاخيرة , فأنشد الدارمي و قال :

ماع  ماع  ماعان ..

صوفي الحلو لا ساعد و لا عان ..ما عان..

اشياش تكّه اصبحت , و بالحلك ماعن ..ما عان..

علف و اشعير ترسوني , و هذا الصار بيّهه…

**هل ستبقى الزريبة على نهجها السابق ام انها ستأخذ طريق آخر مستفيدة من اخطاء ابو صوف و حاشيته ؟؟؟ عسى ان يتعظ سكان الزريبة و يعملوا من اجل الزريبة كلّها و من اجل اهلها كلّهم ,لا فرق بين بعير او بغل ,لا فرق بين طلي او صخل..




الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.