الثلاثاء 4 أكتوبر 2022
34 C
بغداد

الخايبة و أولادها

ضاعت فرحة العيد بعد تفجيرات اليوم و بعد الحوادث الامنية التي كان الـ” جميع” على علم بانها ستحصل…وكما يقول المثل الشعبي “راحو بيهه ولد الخايبة”..!!
 فمن هي هذه الـ”خايبة” يا ترى..!! ولماذا سميت بهذا الاسم..

الخايبة هي تلك الام العفيفة التي عانت ما عانت من جوع وظلم، هي الام التي لم تعلم اولادها ع الخيانة..ولا على السرقة..ولاعلى كتابة “التقارير” ايام زمان..!!!
لم تعلمهم كيف يكون الانسان طائفياً ولم تزرع في نفوسهم كراهية الجار والصديق وابناء وطنهم ..

جاعت لتوفر لأولادها ما يكفي لبناء مستقبلهم..وعانت ما عانته لتراهم وهم يكبرون امام انظارها…
وكبروا لتحصد ارواحهم الطاهرة حروبٌ حمقاء كانوا لها حطباً وكان عليها ان تصبر عسى ان يكون للحروب نهاية…ولكن يبدو ان لكل شيء نهايةً الا حزنها وألمها… حيث ان الارهاب يحصد من ارواح اولادها بشكل يومي ما لم تحصده سنوات الحروب العجاف..

اقول لمن لا يهمهم مصير الناس..لمن يسهرون على مصالحهم الشخصية،
نعم..هذه هي “الخايبة” التي اضاعت اولادها في بلد يتحكم بمصيره اولاد الحرام..
نعم.. نحن اولاد الخايبة فهلا اخبرتموني من انتم؟

المزيد من مقالات الكاتب

تواصل معنا

450,712معجبيناعجاب
876متابعينتابع
1,900المشتركينالاشتراك
- اعلان -

أحدث مقالات ساحة الرأي

https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

تشرين.. خطط ستراتيجية لمعالحة الإخفاقات الأخيرة

جرت في اليومين الأخيرين ، مناقشات وحوارات مستفيضة ومسؤولة في قنوات فضائية ، تتعاطف مع تشرين وتوجهاتها، مع قيادات شبابية من تشرين، بشأن طرق...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الإسلام الوسطي ام المادية الوسطية

متابعة حياة الناس عامة ، والمشاهير خاصة ، على بعض مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الفيديو تثير الكثير من التساؤلات عما تسير إليه البشرية في...

أمي إنسان نياندرتال

أمي إنسان نياندرتال ، وأبي دينيسوفان: أول اكتشاف لهجين قديم بين البشر يكشف التحليل الجيني عن سليل مباشر لمجموعتين مختلفتين من البشر الأوائل. ماثيو وارن ...مجلة...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

حق تقرير المصير والارهاب المنظم

مما لا شك فيه أن حق التقرير المصير حق طبيعي مثبت في العهود والاتفاقيات الدولية من الناحية النظرية، ويعني باللغة الانكليزية اصطلاحاً (self-determination) وتفسيره...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الإنكسارات الروسيّة الخفيفة , وما بعدها .!

على الرغم من اضطرار موسكو لسحب قواتها من منطقة " خيرسون " التي سبق وان احتلت نحو نصفها , وكذلك الأمر بأنسحابها الآخر من...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الدستور العراقي ومتطلبات المرحلة

‏بات من الضروري على القادة العراقيين التفكير بجدية في الاتفاق على عقد مؤتمر دستوري،والانتهاء إلى إجراء تعديلات جدية في الدستور العراقي والعمل على إجراء...